الكثير منا يحتاج إلى وسيلةٍ فعالةٍ لإرسال واستلام الأموال، أو سحبها من المصارف، وكذلك للشراء عبر مواقع الإنترنت.وهذا ما يؤمنه موقع الباي بال paypal، الذي يعتبر موقعاً خدميا تجارياً يماثل بميزاته الخدمات التي تقدمها البنوك التقليدية.حيث يمكنك عبر موقع باي بال أن تقوم بإجراء الكثير من المعاملات المالية وأنت جالس في منزلك خلف شاشة الكمبيوتر.كما ويعد موقعاً رائج الاستخدام من قبل ملايين المستخدمين حول العالم.وسنتعرف في هذا المقال عن كل ما يتعلق بما هو الباي بال paypal وماهي  مميزاته التي تخص المستخدمين:

ما هو موقع الباي بال paypal

في الحقيقة، يعتبر موقع الباي بال paypal  إحدى أشهر المواقع الخدمية الإلكترونية التي تستخدم بهدف تسهيل إجراء العمليات المالية، وخصوصاً لمن يصعب عليهم القيام بتلك الإجراءات يدوياً، أو لأولئك الأشخاص الذين يعملون أعمال حرة عبر الإنترنت، ويحتاجون لوسيلةٍ تمكنهم من استلام أرباحهم.وهذا ما يسهله بالفعل موقع باي بال paypal.

فمن خلال موقع باي بال التجاري الخدمي يمكنك ببساطة تحويل الأموال، سواء للاستلام أو للإرسال.وكذلك يمكنك تحويل تلك الأموال لحساب مصرفي مستودع في البنوك.بالإضافة لأنه يمكنك أن تستخدم باي بال كوسيلةٍ لدفع أموالك عبر الإنترنت عندما تقوم بالتسوق عبر المتاجر الإلكترونية.

وبذلك يكون موقع باي بال من أهم المواقع التي تسهل تلك الخدمات المالية.والتي مازالت تتطور شيئاً فشيئاً بالخدمات التي تقدمها، وبالتحديثات التي تضيفها على الموقع، ليحتل بذلك المركز الأول في مجالات الدفع وتحويل الأموال عبر الإنترنت، وكذلك في عالم التجارة الإلكترونية والعمل الحر.

علاوةً على ذلك، فإن هناك أكثر من 254 مليون شخصاً حول العالم يستخدم موقع باي بال.وترجع تلك النسبة الكبيرة لكون الموقع يتعامل ب 26 عملة مختلفة، ولكونه يقدم خدماته في حوالي 203 سوقاً مختلفاً حول العالم.

هذا وقد تم تأسيس شركة باي بال paypal في ولاية كاليفورنيا الأمريكية من قبل رجال الأعمال “بيتر ثيل”، و”ماكس إيفيشن”، و”إيلون مسك”، و”لوك نوسيك”.لتكون الشركة المذكورة إحدى أشهر وأهم المواقع المعنية بالخدمات المالية.

أهمية موقع paypal

ترجع أهمية الباي بال paypal لكونه يؤمن طريقة سهلة وبسيطة وفعالة لإتمام إجراء عمليات تحويل الأموال بشكل سريع ومضمون.فكل ما تحتاجه لتتمكن من استخدام موقع باي بال هو عنوان البريد الإلكتروني للشخص المستلم.مع الأخذ بالاعتبار أنه عليك أن تسجل بطاقتك الائتمانية في حساب باي بال الخاص بك، أو أن تسجل حسابك المصرفي.

مع الأخذ بالاعتبار أنه في حال كان المتجر الإلكتروني الذي تتسوق منه يعتمد باي بال كوسيلةً للدفع، فإنه بإمكانك التسوق والدفع عبر الموقع بسهولة.وهذا يختصر عليك الكثير من الوقت والجهد والمتاعب.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الموقع يحظى بعلامة تجارية هامة تعزز الثقة في التعامل عبره.وأكثر ما يزيد أهمية الموقع هو إمكانية إجراء كافة الخدمات بدون رخص تجارية، أو تقنيات خاصة، أو الحاجة إلى القيام بإعدادات معقدة.

فبعد التسجيل في الموقع، تستطيع أن تعتبر موقع باي بال paypal مساحتك الخاصة للقيام بكل ما تريد أن تفعله، أينما كنت، وبسهولةٍ تامة.

ما هي مميزات موقع الباي بال

سنذكر في هذه النقاط أهم مميزات موقع باي بال paypal التي يوفرها لمستخدميه:

  1. استقبال الأموال، وإرسالها عبر الإنترنت عبر موقع باي بال paypal: وذلك عبر عنوان البريد الإلكتروني المرتبط بالحساب الشخصي على باي بال.حيث يقوم الموقع بإرسال إشعار لك عبر البريد لتتمكن من استلام الأموال بسهولة، وبدون الحاجة لرسوم إعداد، أو رسوم شهرية.
  2. تعامل الموقع بعدد كبير من العملات المختلفة (حوالي 26 عملة)، وكذلك توافر خدماته في مئات الأسواق (203سوق).
  3. وإحدى أعظم مميزات موقع باي بال paypal هي إرشاد المراهقين لكيفية إنفاق الأموال بحكمة وتأني.حيث أطلق الموقع في عام 2009 ما يدعى ب “حساب الطلاب” الذي يوفر أدوات تساعد الآباء في منح أبنائهم المراهقين بطاقة خصم مباشر للاقتصاد في مصاريفهم.
  4. من خلال موقع باي بال، فإنك تستطيع أن تبدأ بأعمالك التجارية أينما كنت حول العالم.لكونه يوفر الحماية والأمان، ويتميز بالسهولة في الاستخدام والتعامل.
  5. يتميز بالموثوقية في التعامل.إذ يضمن الموقع ألا يحصل المتجر الإلكتروني على تفاصيل بطاقة الائتمان، أو الحساب المصرفي للعملاء.
  6. يوفر باي بال paypal إمكانية تخصيص الأسعار للبائعين بسهولة.وذلك عبر إعدادات بسيطة في الموقع.
  7. سياسة التسعير التي يتمتع بها الموقع، والتي تحتم على العميل الدفع عند البيع فقط، دون الحاجة لدفع رسوم خدمات.
  8. يقدم الموقع خدمة تعداد الحسابات.حيث يمكن للمستخدم أن يمتلك حسابات شخصية وحسابات تجارية عبر الموقع.وبذلك يحصل العميل على المميزات الخاصة بكافة الحسابات.
  9. من أهم الميزات التي يحظى بها الموقع هي القدرة على قبول الدفع عبر بطاقات الائتمان، وكذلك بطاقات الدفع.
  10. إمكانية تتبع المعاملات: فمن خلال باي بال تستطيع الوصول لكافة المعاملات، وإيجاد الحساب بدقة، مع التواريخ، وعلامات التبويب،وكافة التفاصيل الأخرى.
  11. ميزة دمج مدفوعات paypal مع موقع epay.وبذلك تسهل عمليات البيع والشراء عبر هذا الموقع الضخم المدمج.

وهكذا نجد أن الخدمات والميزات التي يوفرها موقع paypal  لا تعد ولا تحصى.ولا شك أنه الخيار الوحيد للقيام بالمعاملات المالية في الدول التي يمكنها التعامل بهذا الموقع.وأخيراً نتمنى أن يكون مقالنا قد استوفى التفاصيل المتعلقة بأهمية الباي بال paypal، وبمميزاته أيضاً.