تفعيل ميزة رابط Shopping في ادسنس هي أحد أهم الخدمات التي يوفرها ادسنس دعمًا للمستخدمين الذين يعتمدون على برنامج Google AdSense المجاني لتحقيق الربح من المحتوى الذي يقدمونه على الإنترنت. حيث يعمل AdSense عن طريق مطابقة الإعلانات بالموقع الإلكتروني الخاص بك بالاستناد إلى محتوى صفحات وزوار الموقع الإلكتروني الخاص بك. بالإضافة إلى ذلك يتولى المعلنون الذين يرغبون بترويج المنتجات الخاصة بهم وإنشاء الإعلانات، ودفع تكاليفها. ويعود سبب تفاوت الأرباح التي تتقاضاها من الإعلانات إلى الدفعات المختلفة التي يقدمها المعلنين للإعلانات. لذلك وباستخدامك لبرنامج AdSense، يمكنك عرض إعلانات ملائمة وجذابة لزوّار الموقع الإلكتروني الخاص بك، بل وتستطيع أن تخصص شكل ومظهر الإعلانات لتتوافق مع موقعك الإلكتروني.

تفعيل ميزة رابط Shopping في ادسنس

"<yoastmark

تفعيل ميزة رابط Shopping في ادسنس هي رسالة وصلت لغالبية العاملين في ادسينس. حيث تضمن هذه الرسالة إضافة ادسنس خدمة روابط Shopping إلى محتوى صفحاتك المؤهلة، وستوفر هذه الروابط للمستخدمين النهائيين خيارات ذات صلة للشراء منها. كما وستنقل هذه الروابط المستخدمين إلى علامات Shopping التي تساعد في زيادة أرباحهم. طبعًا عزيزي القارئ ما فهمناه من رسالة تفعيل ميزة رابط Shopping في ادسنس هي أنه ستعرض ادسنس روابط للتسوق من الإعلانات، أي أن الزائر عندما ينقر على الإعلان سيكون لك أنت نسبة من الأرباح من النقر على الإعلان، كما وستحصل على نسبة أرباح من الزائر الذي اشترى من الإعلان أو المنتج المعروض على موقعك أيضًا.

وتعتبر هذه الميزة رائعةً لأنها تعبر عن اهتمام ادسنس بالمستخدمين وتحديدًا في عام 2023. بحيث إنها منذ فترة أطلقت ميزة الإعلانات المتعددة، أي بإمكانك عرض الإعلانات المتعددة على موقعك والتي هي عبارة عن إعلانات بشكل مقالات. وطريقة تفعيل ميزة رابط Shopping في ادسنس بسيطة جدًا، ذلك لأنك ستجد رسالة التفعيل في الجانب الأيسر من صفحتك، فقط انقر عليها لتتفعل الميزة.وأخيرًا يمكنك زيارة الموقع الإلكتروني من هنا للاستفادة من الروابط والمعلومات التي يحويها.

ما هي ميزات غوغل ادسنس

بالإضافة إلى ميزة رابط Shopping في ادسنس هناك العديد من الميزات التي سنشرحها ضمن سطورنا التالية:

  • يعتبر غوغل AdSense بأنه برنامج مجاني. كما يمكنك تحقيق الأرباح من الموقع الإلكتروني الخاص بك، أو حتى من المدونة الخاصة بك. لكن لتستطيع تحقيق الأرباح من يوتيوب فيجب عليك تحقيق 1000 مشترك و4 آلاف ساعة مشاهدة.
  • يوفر لك ادسنس مجموعةً متنوعةً من الإعلانات. بالإضافة إلى ذلك يوفر ادسنس الكثير من الخيارات التي تستطيع استخدامها لتناسب أسلوب وشكل موقعك. كما ويمكنك أن تتحكم بعدد وشكل ونوع الإعلانات.
  • يدفع لك ادسينس شهريًا إذا استوفيت الحد الأدنى وهو 100 دولار بواسطة الإيداع المباشر.
  • يعرض لك ادسنس الأرباح بشكل يومي ومباشر.
  • باستطاعتك عرض إعلاناتك على الكثير من مواقع الويب عن طريق حساب ادسنس واحد.
  • يمكنك إضافة ادسنس ببساطة إلى حساب يوتيوب الخاص بك.
  • يصل العائد الناتج من نقرة واحدة في ادسنس إلى عشرات الدولارات.
  • يعتبر غوغل ادسنس أفضل من غيره من البرامج من حيث قيمة الأرباح.

 كيفية إنشاء حسابك على ادسنس

قبل أن تفعل ميزة رابط Shopping في ادسنس. يجب عليك  إنشاء حساب على ادسنس باتباع الخطوات التالية:

  1. ادخل إلى الموقع الإلكتروني من هنا.
  2. اضغط على ابدأ، سجّل الدخول إلى الحساب الخاص بك على Google.
  3. أدخل عنوان URL الخاص بالموقع الإلكتروني الذي ترغب بعرض الإعلانات عليه، ثم اطلع على المزيد من المعلومات عن طريقة إدخال عنوان URL.
  4. إذا أردت إضافة الموقع الإلكتروني الخاص بك لاحقًا اختر ليس لدي موقع إلكتروني حتى الآن.
  5. اختر ما إذا أردت أن ترسل إليك خدمة AdSense مساعدة مخصصة.
  6. اختر البلد الخاص بك للدفع.
  7. انقر على قبول لأحكام وشروط AdSense.
  8. اضغط على بدء استخدام AdSense.

آلية عمل ادسنس

بعد أن تعرفت على آلية تفعيل ميزة رابط Shopping في ادسنس. يجب عليك معرفة آلية عمل AdSense لتستطيع تحقيق الأرباح بشكل مضمون وهي كالتالي:

  • إتاحة مساحاتك الإعلانية على ادسينس: يتيح ادسنس عرض الإعلانات ضمن المساحات الإعلانية الخاصة بك بلصق رمز الإعلان على الموقع الإلكتروني الخاص بك، ثم اختيار موقع ظهور الإعلانات.
  • ظهور الإعلانات الأعلى ربحًا على موقعك في ادسنس: حيث يقدم المعلنون عروض الأسعار لعرض الإعلانات الخاصة بهم في المساحة الإعلانية الخاصة بك عن طريق مزاد في الوقت الفعلي، ثم تظهر الإعلانات الأعلى ربحًا على الموقع الإلكتروني الخاص بك.
  • الحصول على الأرباح من ادسينس: يتولى ادسينس عملية الفوترة لكل المعلنين والشبكات المقابلة للإعلانات المعروضة على الموقع الإلكتروني الخاص بك، مما يؤدي أنك ستتلقى دفعاتك المستحقة.

كيفية معرفة إيرادات ادسنس

يحصل الناشرون مقابل عرض إعلاناتهم في ادسنس على 68% من الأرباح التي يقرها Google. كما يمكنك معرفة الأرباح الخاصة بك باتباع الخطوات البسيطة التالية:

  1. سجل الدخول إلى الحساب الخاص بك على AdSense.
  2. اضغط فوق الحساب.
  3. من قسم “معلومات الحساب”، ستظهر لك حصة الأرباح بجانب “المنتجات النشطة”. 

يجدر بنا الذكر بأنه يجب عليك التركيز على إجمالي أرباحك. على سبيل المثال، في حالة حققت إحدى مزادات Google لمستودع الإعلانات على الموقع الإلكتروني الخاص بك مبلغ 100 دولار، فبموجب حصة الربح في AdSense التي تبلغ 68%، فيجب أن تتلقى 68 دولارًا.

كيفية الربح من غوغل ادسنس

"<yoastmark

بعد أن تعرفت على آلية الربح من تفعيل ميزة رابط Shopping في ادسنس. يمكنك عزيزي القارئ تحقيق أرباح عالية من ادسنس عن طريق اتباع النصائح التالية:

  • اقرأ قواعد غوغل والتزم بها.
  • لا تنقر على الإعلانات الخاصة بك أو تطلب من غيرك النقر عليها.
  • لا تستخدم برامج مصممة لجذب حركة الزوار إلى ادسينس.
  • أنشأ محتوى قيم يطلبه السوق.
  • يجب عليك استخدام التقنيات الخاصة بتسويق مواقع الويب التي تختص بحركة المرور العضوية وبتحسين محركات البحث وترويج المقالات.
  • حسن موقع الويب خاصتك. كما ينبغي بأن تتأكد من استخدام إعلانات استجابتها سريعة.
  •  استخدم مواضع الإعلانات القياسية كلها في كل صفحة. حيث يسمح لك بثلاثة مواضع إعلانات فقط.

وأخيرًا، وبعد أن شرحنا الخدمة الجديدة التي قدمها غوغل ادسنس وهي تفعيل ميزة رابط Shopping في ادسنس. نجد بأنه يضمن ادسنس حصول العميل على أكبر قدر من الأرباح مقارنةً بغيره من البرامج.