أصبح من الواضح مؤخرًا الانتشار الكبير للمتاجر الإلكترونية. ومن هذه المتاجر المتعددة ظهر متجرًا حاز على اهتمام كثير من العملاء والذين يزورون عالم التسوق على الإنترنت بشكل يومي. في الواقع إنه متجر تاوباو الصيني. حيث يمكنك الشراء من تاوباو بدون وسيط وكذلك يمكنك الشراء من خلاله عن طريق وسيط. بالإضافة إلى الكثير من الميزات الأخرى التي يتميز بها هذا المتجر. كذلك تجد من خلاله الكثير والكثير من المنتجات المتنوعة والمختلفة والتي قد تندهش من رؤيتها على الموقع.

ونتيجة لذلك فإن موقع تاوباو أصبح من أكثر المواقع شهرة في وقتنا هذا. وقد جاءت تسمية الموقع بهذا الاسم نتيجة لكثرة المنتجات الموجودة فيه وتنوع هذه المنتجات. حيث أن معنى كلمة تاوباو بالصينية هي “البحث عن شبكة الكنز” فبعد دخولك للموقع لا تعرف كيف سوف تبدأ أو من أين. وذلك لكثرة المنتجات وكثرة تنوعها وللتعرف أكثر على كيفية الشراء من تاوباو بدون وسيط يمكنك متابعة مقالنا على منصة تجارتنا. حيث يمكنك من خلالها معرفة أكثر عن هذا الموقع بالإضافة إلى ميزات هذا الموقع.

ما هو تاوباو

يعتبر موقع تاوباو أحد المواقع الصينية التي تعمل في مجالات التجارة الإلكترونية في جميع أنحاء العالم. كما أنه يعتبر واحد من أكثر المواقع شهرة، حيث فاز بالمرتبة الأعلى على مختلف المواقع الموجودة ضمن مواقع الويب في تصنيفات إليكسا الخاصة بالتسوق. الأمر الذي ساعد في زيادة عدد المتسوقين من خلاله. كما يمكنك عن طريق الموقع شراء مختلف المنتجات من ألبسة وأحذية بالإضافة إلى الإلكترونيات ومستلزمات الأطفال وغيرها الكثير.

التسجيل في موقع تاوباو

يمكنك إنشاء حساب على موقع تاوباو من خلال قيامك بمجموعة من الخطوات حتى لو لم تكن تجيد اللغة الصينية:

  1. في البداية عليك بالدخول لموقع تاوباو، ويمكنك ذلك من خلال النقر هنا.
  2. فإذا كنت تجيد اللغة الصينية البسيطة يمكنك التعامل مع الموقع بسهولة. أما في حال لا تجيدها، فيمكنك عند الدخول للموقع ترجمة الصفحة من خلال جوجل كروم وذلك من خلال القيام بهذه الخطوات:
  • فتح صفحة جديدة في جوجل كروم.
  • ثم عليك بالنقر على النقاط الموجودة في أعلى الصفحة ويسارها.
  • وبعد ذلك الدخول للإعدادات والنقر على إعدادات متقدمة ثم على اللغة.
  • لتعمل بعد ذلك على تفعيل “عرض ترجمة الصفحات المكتوبة بلغة مختلفة”.
  • وبعد ذلك تعمل على تحديث موقع تاوباو، وبذلك تتمكن من مشاهدة رمز الترجمة.
  • ثم عليك بالنقر على خيار “التسجيل لحساب جديد” والموجود في الجهة اليمنى لأعلى الصفحة الرئيسية من الموقع، ثم تحديد اللغة المطلوبة.
  1. لتبدأ بعد ذلك بإدخال رقم هاتفك المحمول، ثم يعمل الموقع على إرسال رمز التحقق ليجري إدخاله وإنشاء الحساب على الموقع بكل نجاح وببساطة دون أي تعقيدات.
  2. وهكذا عند الانتهاء من التسوق يمكنك الاتصال بشكل مباشر مع الموقع والاتفاق معه، ثم إرسال المنتجات التي اشتريتها إليك بعد تحديد طريقة الشحن المناسبة، وكذلك طريقة الدفع.

وبهذه الخطوات البسيطة تتمكن من إنشاء حساب على موقع تاوباو بكل سهولة والحصول على الإشعارات والتمتع بجميع ميزات الموقع. وذلك من خلال إرسالها لك دائمًا على بريدك الإلكتروني.

الشراء من تاوباو بدون وسيط

يمكنك الشراء من موقع تاوباو بطريقة مباشرة ودون الحاجة إلى وسيط من خلال القيام بهذه الخطوات:

  1. الدخول إلى موقع تاوباو
  2. ثم عليك بالنقر على الحساب الشخصي الخاص بك بعد إدخال كلمة السر أو عن طريق البريد الإلكتروني.
  3. وبعد ذلك عليك بتحديد المنتجات التي تريد شراءها من خلال شريط البحث في الموقع، والذي يحتوي على ثلاث خيارات تتمثل بالتالي:
  • البحث باللغة الانكليزية عن المنتجات المطلوبة، كما لا يمكنك مقارنة نتائج البحث التي ظهرت باللغة الانكليزية عن نتائج البحث الموجودة باللغة الصينية.
  • أما الثانية فهي البحث باللغة الصينية، حيث يمكنك استخدامها من خلال الترجمة من جوجل كروم. وبعد ذلك عليك بلصق الكلمة الصينية التي تدل على المنتج بشريط البحث لتبدأ بالتسوق.
  • وتتمثل الطريقة الثالثة باستخدامك للصور حيث عليك بالنقر على “Camera Icon”، ثم تحميل الصورة التي تدل على المنتج لتظهر بعد ذلك نتائج البحث عن المنتج.
  1. ثم يجري تقييم المشتريات لتضاف بعد ذلك إلى عربة التسوق الخاصة يك مع التفاصيل الكاملة عن المنتج من السعر والنوع والحجم واللون.
  2. عليك بعد ذلك التأكيد على المنتجات التي اشتريتها، كما يمكنك إلغاء أي منتج لم تعد تريد شراءه من خلال النقر على سلة التسوق، ثم الحذف.
  3. ثم التأكيد مرة ثانية على كل المنتجات التي قمت بتحديدها كل واحدة على حدة من خلال النقر عليها، ثم النقر على خيار “checkbox”.

الشراء من تاوباو بوجود وسيط

تحدثنا سابقًا عن الشراء من تاوباو دون وسيط أما إذا أردت التعامل مع موقع تاوباو بوجود وسيط، فيمكنك ذلك من خلال القيام بالخطوات التالية:

  1. بعد الانتهاء من التسوق في موقع تاوباو الصيني وتحديد المنتجات التي تريدها. بذلك يمكنك إرسال روابط المنتجات إلى موقع وسيط تاوباو مرفقة بكل التفاصيل المطلوبة من اللون والعدد والقياس المحدد ….إلخ
  2. فإذا اخترت عملية الإرسال بطريقة أون لاين فعليك بتعبئة نموذج خاص، ثم النقر على “طلب جديد”، وبعد ذلك النقر على “إرسال الطلب”.
  3. كما يمكنك إرسال الطلب عن طريق Word أو Excel، ثم العمل على إضافته ضمن التعليقات على الموقع كمرفق.
  4. ويجب عند تحويل المال للحساب الخاص بالموقع عليك بإخبار المسؤولين في الموقع عن طريق إما الإيميل أو الوتسآب.
  5. وبعد أن تصل رسالة الحوالة يجري العمل على طلبك خلال 24 ساعة وإرسال الطلب بأسرع وقت.

وبذلك إن هذه العملية هي بسيطة وسهلة وليست معقدة ويمكنك من خلالها طلب ما تريد من المنتجات وإرسالها مباشرة بكل آمان وسهولة.

إضافة طريقة الشحن في موقع تاوباو

عند قيامك بتحديد طريقة الشحن من الأفضل أن تسجل عنوان افتراضي خاص بك قبل أن تسجل خروجك من الحساب ويجري تحديد طريقة الشحن المناسبة عن طريق الخطوات التالية:

  • عليك بالنقر على “رقم حسابك الخاص” الموجود في الصفحة الرئيسية عند إنشائك للحساب.
  • ثم النقر على “إعدادات” واختيار عنوان الشحن “Shipping Address”.
  • وبعد ذلك عليك بالنقر على “إضافة عنوان جديد”، لتظهر لك صفحة جديدة
  • تجد ضمن هذه الصفحة خانتين عليك بتحديد الدولة والولاية فيهما.
  • ثم تحديد عنوانك كعنوان افتراضي حتى تتجنب ملء النموذج مرة ثانية.

مميزات الشراء من موقع تاوباو

كثيرة هي ميزات موقع تاوباو وتتمثل بالتالي:

  • يتميز بأسعاره المنخفضة والمنافسة للغاية.
  • كما تجد على الموقع الكثير من المنتجات المتنوعة.
  • بالإضافة إلى وجود المنتجات الإبداعية والفريدة مثل الحيوانات الأليفة، وقد تجد أيضًا جوارب على شكل فواكه أو خضار.
  • كما يقدم الموقع الكثير من الخصومات والقسائم والكثير من التخفيضات.

وفي الختام عزيزي القارئ بينا كيف يمكنك الشراء من تاوباو بدون وسيط وبعد معرفة ميزات هذا الموقع والمنتجات المتنوعة الموجودة فيه لا بد من أنك تشجعت لزيارته. فبالإضافة إلى الميزات الكثيرة التي يتمتع فيها فهو يتمتع بالكثير من المصداقية في التعامل، لذلك أتمنى لك وعبر منصة تجارتنا تسوقًا مميزًا على موقع تاوباو.