كيف تبدأ التسويق بالعمولة لكسب أكثر من 1000 دولار يوميًا؟ قد يظن البعض أن هذا الأمر غير معقول أو أنه محض من الخيال. ولكن، ماذا لو أخبرتكم أن العالم مليء بالأشخاص العاملين في مجال التسويق بالعمولة والذين يكسبون أكثر من الرقم السابق حتى؟ سواء كنت مبتدئًا في مجال الـ Affiliate Marketing أو خبيرًا وتبحث عن طرق جديدة لمضاعفة أرباحك، فهذا المقال هو لك. حيث سنعرفك على مجال التسويق بالعمولة مع الطريقة الصحيحة وكيف تبدأ عمل تجاري فيه. بالإضافة إلى أهم النصائح والحيل التسويقية التي ستضمن ازدهار أرباحك لكسب أكثر من 1000 دولار يوميًا.

ما هو التسويق بالعمولة Affiliate Marketing

يتضمن التسويق بالعمولة ببساطة إمكانية الحصول على مبلغ مالي مقابل الترويج لمنتج معين أو خدمة ما يقدمها بائع تجزئة أو شركة أخرى. عادةً، ما يكون البيع هو النتيجة المرجوة من الـ Affiliate Marketing. ولكن، رغم ذلك، نرى أن بعض البرامج تكافئك مقابل حصولها على عملاء محتملين أو نقرات أو تنزيلات لتطبيق معين. بالطبع، يمكنك الاستفادة من برامج التسويق بالعمولة بشكل مجاني بالكامل.

كيف يعمل التسويق بالعمولة Affiliate Marketing

قد يتضمن التسويق بالعمولة التوصية بمنتج أو خدمة معينة، وذلك من خلال مشاركتها على مدونة أو وسائل التواصل الاجتماعي أو بث إذاعي أو حتى موقع ويب. حيث تكسب مبلغًا من المال في كل مرة يقوم فيها شخص ما بعملية شراء من خلال الرابط الذي قمت بمشاركته على المنصات المختلفة. ويمكن تلخيص ذلك بالخطوات التالية:

  1. ستعرض إعلانًا أو رابط خاص بمنتج أو خدمة على موقعك على الويب أو مدونتك أو حسابك على مواقع التواصل الاجتماعي.
  2. سينقر أحد العملاء على هذا الإعلان أو الرابط الفريد.
  3. ثم يقوم العميل بعملية شراء في المتجر الإلكتروني.
  4. ستسجل الشركة تلك المعاملة التابعة بتسجيل المعاملة.
  5. بعد تأكيد عملية الشراء، ستدفع لك الشركة عمولة تتباين بين 5% إلى 50% من قيمة المنتج أو مبلغ معين ثابت.

شاهد أيضًا: تعرف معنا على عملية التسويق بالعمولة

إيجابيات التسويق بالعمولة Affiliate Marketing

لا يوجد شك في أن التسويق بالعمولة يحقق أرباحًا تصل إلى أكثر من 1000 دولار يوميًا. ولكن هناك إيجابيات أخرى، مثل:

  • سهولة العمل المطلوب من المسّوق.
  • لا يوجد مخاطرة بخسارة أموالك، طالما لا يتطلب الـ Affiliate Marketing دفع أي موال للبدء.
  • سهولة قياس النتائج وبالتالي تحسين أدائك.

سلبيات التسويق بالعمولة Affiliate Marketing

عليك أن تعلم أن رحلتك نحو النجاح في مجال التسويق بالعمولة تضم أيضًا بعض العيوب، مثل:

  • يتطلب الصبر والجهد، فهو ليس طريقة سريعة للثراء.
  • لا يوجد راتب شهري ثابت، حيث ستتلقى مبالغ مالية عند قيام العميل بعملية شراء فقط.
  • لا يوجد قواعد ثابتة تتبعها للنجاح، حيث تختلف أساليب التسويق والنجاح من مسّوق لآخر.

طرق كسب المال من التسويق بالعمولة Affiliate Marketing

عند اختيارك لبرنامج تسويق معين، ستلاحظ وجود نماذج دفع مختلفة تعتمد على الهدف المطلوب منك. بشكل عام، يوجد خمسة أنواع من طرق كسب المال من برامج الـ Affiliate Marketing، وهي:

  • الدفع مقابل كل عملية بيع: حيث تكسب عمولة عن كل عملية بيع تتم من خلالك. وهو الشكل الأكثر شيوعًا لاتفاقيات الدفع. بها. إنه نموذج عائد شائع لعروض التجارة الإلكترونية.
  • الدفع مقابل كل إجراء: قد يشمل الإجراء المطلوب تطبيقه من العميل نقرة معينة أو الاشتراك في قناة ما أو حتى الاتصال بالشركة فقط.
  • كسب المال مقابل كل تثبيت: سيكمن حينها الهدف في ترويج تطبيقات وبرامج معينة. حيث سيتم الدفع لك مقابل كل تثبيت يحصل عن طريقك.
  • الدفع مقابل كل عميل متوقع: نقصد بذلك تسجيل الشخص في موقع ما من خلالك. وهي الطريقة الأسهل والأفضل للمبتدئين مقارنةً ببيع المنتجات للعملاء.
  • الدفع مقابل كل نقرة: ينشط هذا النوع على المتاجر الإلكترونية التي تهدف لزيادة وعي الجمهور بعلامتها التجارية. حيث عليك إقناع الأشخاص بزيارة المواقع التجارية الخاصة بشركة معينة.

شاهد أيضًا: وسائل التسويق بالعمولة الأفلييت Affiliate Marketing

كيف تبدأ التسويق بالعمولة لكسب أكثر من 1000 دولار

تمامًا مثل إدارة أي مشروع صغير، يحتاج التسويق بالعمولة إلى التحلي الصبر والانضباط وفق خطة محكمة. جمعنا لك أهم النصائح التي ستوصلك إلى هدفك بسهولة ووضوح:

  1. اختر المنصة الملائمة لبدء التسويق بالعمولة: تتمثل الخطوة الأولى في اكتشاف أين تبني جمهورك. لا تجمع الجمهور بل اتبّعه، اكتشف أين يتواجد وكن نشطًا على تلك المنصات من بين المدونات، الانستغرام، التيك توك، الفيسبوك والبينتيريست وغيرها.
  2. حدد صفتك ومكانتك: ابدأ التحدث عن أشياء تعرفها وتؤمن بها كي تظهر كمصدر موثوق للمعلومات أمام العملاء المحتملين. بالطبع، ستستفاد من هذا الأمر عند البدء بتقييم المنتجات والعلامات التجارية التي تريد الترويج لها.
  3. ابحث عن المنتجات التي يحتاجها جمهورك: لا تحاول بيع المشط لشخص أصلع! فهي مهمة مرهقة وقد لا تنجح بها أبدًا. لذا من المهم دراسة احتياجات الجمهور، ومن ثم اقتراح منتجات تساعدهم في حل مشكلات يعانوا منها أساسًا.
  4. شارك المنتجات مع جمهورك مقابل عمولة: بإمكانك مشاركة المنتجات من مواقع الويب الكبيرة، مثل: أمازون أو الاتفاق مع مالك متجر معين للترويج لمنتجاته. بالطبع، عليك الاطلاع على كافة الشروط من الإطار الزمني وطريقة الدفع.

شاهد أيضًا: الربح من التسويق بالعمولة Affiliate Marketing دليل شامل

نصائح لكسب أكثر من 1000 دولار من التسويق بالعمولة

  • لا تضيع وقتك بالترويج لمنتجات لا يهتم بها جمهورك. على سبيل المثال، لا يجب لمدون طعام أن يروج لمنتجات التجميل. بل عليه التركيز على أواني الطهي أو المكونات وغيرها.
  • اسأل نفسك دائمًا إن كانت المنصة التي تستخدمها مناسبة لترويج هذا المنتج. قد يتناسب انستغرام مع ترويج الملابس والديكور المنزلي. ولكن عند الترويج لعمليات شراء أكثر تعقيدًا، ننصحك باستخدام اليوتيوب أو مدونة فهي أفضل للشروحات الطويلة.
  • بإمكانك إجراء مقابلات مع أشخاص استخدموا المنتج أو جربوا خدمة معينة. بالإضافة لذلك، يمكنك إجراء مقابلة مع الشخص الذي صنع المنتج أو الذي يقدم الخدمة مباشرةً.
  • قدّم برنامج تعليمي عن استخدام المنتج، حيث يجري الكثير من الأشخاص عمليات بحث على غوغل بحثًا عن كيفية استخدام منتج ما او حل مشكلة معينة يُقدمها منتجك.
  • حاول دائمًا تقديم عروض ومفاجئات للأشخاص الذين يشترون عن طريقك. فهذا الأمر سيشجعهم على الشراء مرة أخرى وإخبار أصدقائهم عنك.
  • كن صادقًا حول أرائك في المنتجات التي تروج لها. لا تبالغ في الوصف، ولا تدّعي أنها ستحل جميع المشاكل التي يعاني منها جمهورك. بل شارك آرائك الصادقة لتبني علاقة ثقة مع الجمهور فهي أساس أي عملية بيع.

برامج لكسب أكثر من 1000 دولار من التسويق بالعمولة

تقدم العديد من شركات التجارة العالمية برامج خاصة للمسوّقين بالعمولة. ومن أهم تلك البرامج:

  • برنامج Shopify للتسويق بالعمولة: بمجرد تسجيلك في هذا البرنامج، ستحصل على رابط فريد لمشاركته مع جمهورك. وستحصل على مبلغ مالي مقابل كل مرة يقوم فيها أحد الأشخاص باستخدام هذا الرابط. يمكنك زيارة الموقع الرسمي لـ Shopify من هنا.

برامج لكسب أكثر من 1000 دولار من التسويق بالعمولة 

  • برامج BuzzFeed للتسويق بالعمولة: يغطي هذا الموقع منتجات متنوعة. الأمر الذي يضمن سهولة مشاركتك به مهما كان اختصاصك. وبإمكانك مشاركة تقييم المنتجات بعد إنشاء حساب من هنا.

برامج لكسب أكثر من 1000 دولار من التسويق بالعمولة 

  • برنامج Amazon للتسويق بالعمولة: بالطبع، تمتلك أمازون اليوم أكبر حصة سوقية بين المتاجر الإلكترونية في العالم. كما تقدم لمسوّقيها العديد من الحوافز والأموال. وبإمكانك الاطلاع أكثر على برنامجها الخاص من هنا.

برامج لكسب أكثر من 1000 دولار من التسويق بالعمولة 

  • Urikar للتسويق بالعمولة: ويعدّ من أفضل المواقع التي تقدم أموال عالية (أكثر من 1000 دولار) للعاملين معها. وتختص هذه الشركة ببيع منتجات اللياقة الصحية والبدنية. ويمكنك زيارة الموقع الرسمي لـ Urikar من هنا.

برامج لكسب أكثر من 1000 دولار من التسويق بالعمولة 

شاهد أيضًا: أفضل مواقع التسويق بالعمولة 2023

أشهر شبكات التسويق بالعمولة Affiliate Marketing

تساعدك هذه الشبكات في إيجاد منتجات متنوعة ومشاركتها على مدونتك أو منصتك بسهولة مقابل مبلغ مالي. ومن أشهر تلك الشبكات:

  • ShareASale للتسويق بالعمولة: أكبر شبكة تسويق بالعمولة في العالم. حيث يمكنك إيجاد منتجات وعروض تستحق الترويج مهما كان اختصاصك. ويبلغ الحد الأدنى للسحب 50 دولار. كما يمكنك زيارة الموقع الرسمي من هنا.

  • CJ Affiliate للتسويق بالعمولة: إحدى أكبر شبكات الـ Affiliate Marketing، مما يعني أنك ستتمكن من الاتصال بالآلاف من التجار الكبار والصغار على حدٍ سواء. ويتراوح الحد الأدنى لسحب الأرباح بين 50 و100 دولار. بالطبع، يمكنك زيارة الموقع الرسمي من هنا لمزيد من المعلومات.

  • Avangate Affiliate Network للتسويق بالعمولة: تركز على بيع المنتجات البرمجية مثل VPN ومضاد الفيروسات وغيرها. ويبلغ الحد الأدنى للدفع 100 دولار. كما يمكنك زيارة الموقع الرسمي من هنا لمزيد من التفاصيل.

  • ClickBank للتسويق بالعمولة: تقدم منتجات رقمية ومادية. كما يبلغ الحد الأدنى للدفع فيها 10 دولار فقط! تعرف عليها أكثر من الموقع الرسمي من هنا.

كما لاحظنا، يمكن أن يكون كسب المال من خلال برامج التسويق بالعمولة طريقة جيدة لإضافة تدفق جديد للإيرادات دون التعرض للكثير من المخاطر. كل ما سيكلفك هذا الأمر هو الوقت وبعض الجهد وبالطبع الصبر. لذا، احرص على اتّباع الدليل السابق في رحلتك لكسب أكثر من 1000 دولار يوميًا.