كيف أبدأ التجارة من الهند؟ نظراً للموقع الجغرافي للهند والذي جعل التجارة من الهند وبالأخص البحرية دائماً في تزايد وازدهار مستمر. لذا احتلت الهند مكانة مرموقة في التصدير والصناعات مما جعلها محط أنظار الكثير من الشركات العالمية.

التجارة من الهند باتت تعتمدُّ على صناعات الهند. ومن أبرز الصناعات التي اشتهرت بها صناعة الملابس والإلكترونيات. ومن خلال السطور القادمة سوف نتعرف سوياً على أشهر المدن التجارية الهندية، وطرق الاستيراد المختلفة، فتابعونا.

 التجارة من الهند

التجارة من الهند؛ اشتهرت المدن الهندية بالعديد من النشاطات التجارية المختلفة ومن أبرز هذه المدن مدينة ميسور. والتي ذاعت شهرتها على المستوى المحلي والعالمي واشتهرت في الصناعات الخشبية باستخدام أخشاب الصندل الطبيعية.

فضلاً عن مدينة بنقلور الشهيرة بالنشاط العقاري ويغلب عليها الطابع التعليمي مما جعلها تحقق تطور تكنولوجي ومعرفي في مختلف الصناعات. والجدير بالذكر أن مدينة حيدر آباد تحتل مرتبة مرموقة في صناعة الشاي وتصديره، وذلك لأنها تعتمد اعتماد كلي على زراعته.

التجارة من الهند وكيفية الاستيراد

قبل التطرق إلى طرق الاستيراد من الهند يرجى العلم أولاً أن لكل منتج من المنتجات طرق استيراد مختلفة تتناسب مع طبيعة المنتج نفسه، ومن أشهر الطرق التي تعتمد عليها التجارة من الهند في الاستيراد ما يلي:

  • السفر إلى الهند وتعتبر هذه الطريقة هي الطريقة المثلى. حيث تتيح الفرصة أمام المستورد كي يتعرف على العديد من الأسواق والمنتجات المختلفة، وبالتالي يتمكن من إبرام أفضل الصفقات التجارية.
  • الاعتماد على شركة استيراد لصالح الغير توجد فئة ضخمة من الشركات العالمية التي تعمل في هذا المجال في مقابل الحصول على بعض الأموال كنوع من العمولة ويتم الاتفاق على الشركة بين الطرفين. كل ما عليك توخي الحذر في الاختيار والتوجه لشركة لها سابقة أعمال مشرفة.
  • كذلك ومن أجل التجارة من الهند يمكنك الاعتماد على صديق مقيم في الهند. في حين إن كان لك أحد المعارف في الهند تتمكن من التواصل معه. وتحديد كم ونوعية المراد استيرادها.
  • الاستيراد عبر الانترنت وفق التطورات التكنولوجية العالمية والأحداث الراهنة في كافة دول العالم. قامت العديد من الشركات بطرح خدمات التصدير والاستيراد وإتمام كافة الإجراءات إلكترونياً. دون الحاجة لقطع العديد من المسافات.

أشهر المنتجات الهندية

تتمكن عزيزي القارئ استيراد العديد من السلع والبضائع الهندية المميزة، ومن أشهرها:

  • التوابل: تعتبر التوابل الهندية من أشهر التوابل التي تستخدم في المطابخ العالمية، لذا تعد هذا النوع من التجارة من التجارة الرابحة جداً.
  • الإكسسوارات: تتسم الإكسسوارات الهندية بالرقي والفخامة، وتختلف في مظهرها عن كافة
  • الأنواع الأخرى العائدة إلى التجارة من الهند وتعد فكرة رائعة جداً حين استيراد شُحنة من الإكسسوارات وتوزيعها على المحلات التجارية.
  • الملابس الجاهزة: تتصدر الملابس الهندية قوائم الصناعات المختلفة، وتمكنت من استقطاب العديد من المسوقين على المستوى المحلي والعالمي نظراً لرقي تصاميمها وجودة خامتها.
  • زيوت الشعر: تعتبر زيوت الشعر الهندية من البضائع التي يُمكن استيرادها من الهند بأسعار معقولة جداً، وفي المقابل عليها إقبال شديد في كافة الأسواق العربية وتباع بأسعار باهظة. لذا يمكن الاستفادة منها وتحقيق عائد ربحي ممتاز.
  • أرز البسمتي: في الهند من أكبر الدول المُصدرة للأرز على مستوى العالم. وذلك لإنتاجهاكميات هائلة منه، وتعد الدول العربية من أكثر المستوردين له.

طرق شحن البضائع الهندية

التجارة من الهند تتطلب اتباع عدة طرق عند الشحن. وهي كما يلي:

الشحن الدولي

بالطبع التجارة من الهند مثلها كمثل باقي دول العالم تعتمد على الشحن الجوي لشحن البضائع. وخاصة إلى العالم العربي ودول الخليج، وأهم ما يميز الشحن الجوي أنه يتناسب مع جميع أنواع البضائع وخاصة البضائع التي يصعُب شحنها بالطريق البحري، والتي تحاوطها مخاوف التلف على سبيل المثال الخضروات، والفواكه، واللحوم.

الشحن البحري

يُعد من أكثر أنواع الشحن التي تعتمد عليها كافة دول العالم، وتعتمد عليها الهند بسبب موقعها الجغرافي، ويتم نقل البضائع باستخدام البواخر. والجدير بالذكر أن أسعار الشحن متفاوتة ويتم تحديدها وفق نوع الشحن المرغوب فيه والواجهة التي تنقل إليها البضائع.

بذلك نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا كيف أبدأ التجارة من الهند. كما نأمل أن تكون معلوماتنا على قدر القيمة والمسؤولة.