الاستثمار في الرموز غير القابلة للاستبدال NFT تلك الرموز التي تشترى وتباع من خلال سوق NFT الذي صمم مخصوصًا للتعامل مع معاملة blockchain. حيث يمكن أن تكلف NFTs في أي مكان من بضعة دولارات إلى ملايين الدولارات للأصل الرقمي بفضل نموذج الندرة. كما يمكن للعملاء شراء NFT  عن طريق امتلاكهم عملة مشفرة والتي تسعى للشراء من خلال سوق استثماري ضخم. وفي ضوء ذلك سنتناول في هذا المقال عبر موقع تجارتنا كيف يمكن الاستثمار في الرموز غير القابلة للاستبدال وخطوات الاستثمار للعملة المشفرة، وبعض المعلومات التي تهم مستثمري العملات الرقمية، تابع معنا.

اقرأ أيضًا: شرح تقنية NFT وعلاقتها بتويتر وتيك توك.

كيف يمكن الاستثمار في الرموز غير القابلة للاستبدال

الاستثمار في الرموز غير القابلة للاستبدال باستخدام تقنية blockchain للتعامل مع المعاملة وتشفير هوية مالك NFT. كما تستخدم معظم أسواق NFT العملة المشفرة Ethereum (ETH)-USD). لكنها قد تستخدم تشفيرًا آخرًا أيضًا بما في ذلك Polygon (MATIC-USD) Solana (SOL-USD) وPolkadot USD. بالإضافة إلى ذلك تأخذ رموز NFT هذه شهادة ملكية مادية وتجعلها رقميةً وآمنةً. كما تضمن بعض NFTs بالفعل ملكية الأصول المادية الفريدة.

اقرأ أيضًا: كيف تشتري وتبيع NFT على OpenSea.

الاستثمار في الرموز غير القابلة للاستبدال NFT

الاستثمار في الرموز غير القابلة للاستبدال NFT

خطوات الاستثمار في الرموز غير القابلة للاستبدال

إن خطوات الاستثمار في NFTS موضحة في سطورنا التالية:

  • البحث عن NFTs المتاحة: حيث إنك سترغب في اختيار NFT التي تشعر أن لها قيمةً صعوديةً محتملة. كما يمكن أن يكون NFT بعض الفنون أو الموسيقى أو الفيديو أو حتى عنصر داخل لعبة فيديو. فيمكنك البحث في Google أو Twitter عن NFTs. تحتوي مواقع مثلًا، Rarity.tools أو NFTcatcher.io على قائمة قادمة من Ethereum وSolana NFTs التي ستصدر في المستقبل القريب. لكن عند النظر إلى NFTs القادمة، ستلاحظ موعد البيع، ومتطلبات العملة المشفرة، وعدد NFT التي تباع. وهذا يساعدك هذا على فهم الندرة وراء الشخص الذي تختاره بشكل أفضل.
  • حدد وساطة أو تبادلًا لشراء العملات المشفرة حيث ستحتاج بعد ذلك إلى شراء العملة المشفرة للحصول على NFT.  يشترى معظم NFTs باستخدام Ethereum، على الرغم من وجود بعض الاستثناءات. كما يمكنك شراء Ethereum والعملات المشفرة الأخرى من وساطة أو تبادل تشفير متخصص مثل Coinbase (COIN) أو Robinhood (HOOD) أو Gemini أو Binance.US أو Kraken. أما الوساطة في العملات المشفرة فهي إما شركة أو فرد يعمل كوسيط لتسهيل شراء وبيع العملات
  • قد تكون الرسوم رسومًا ثابتةً لكل صفقة أو نسبةً مئويةً من حجم التداول لمدة 30 يومًا للحساب. لذلك راجع الرسوم بناءً على أحجام المعاملات التي تخطط لإجرائها للحصول على تقدير لما ستنفقه.
  • حدد السوق لشراء NFT الخاص بك حيث إن السوق هو المكان الذي يشترى به أو يباعNFT  . كما أن لكل سوق متطلباته الخاصة بالمحفظة المشفرة.

كيفية تخزين الرموز غير القابلة للاستبدال

إن تخزين الرموز غير القابلة للاستبدال يكون عند شراء NFT في محفظة تشفير على نفس blockchain، أو على blockchain مختلف، أو في تخزين لامركزي؛ نظرًا لأن NFT رقمي، فلا يمكنك عرضه إلا على الشاشة، غالبًا كجزء من موقع ويب. وأثناء امتلاكك لـ NFT، في معظم الحالات، لا تملك حقوق الطبع والنشر للأصل الأصلي يمتلك منشئ NFT، مما يعني أنه لا يمكنك إعادة إنتاجه، ولا يمكنك مقاضاة أي شخص بسبب انتهاك حقوق الطبع والنشر. كما تتضمن أمثلة محافظ التخزين المشفرة لـ NFT محفظة سيبافو Trust Wallet  محفظة ألفاميتامسك. حيث تسمح هذه المحافظ بتخزين عملاتك المشفرة وكذلك NFTs التي تشتريها من السوق.

اقرأ أيضًا: بيع صوره NFT المجاني في السوق.

الاستثمار في الرموز غير القابلة للاستبدال NFT

الاستثمار في الرموز غير القابلة للاستبدال NFT

أنواع الرموز غير القابلة للاستبدال

تتمثل أنواع الرموز غير القابلة للاستبدال فيما يلي:

  • الميمات من أنواع الرموز غير قابلة للاستبدال.
  • أشرطة فيديو من أنواع الرموز غير قابلة للاستبدال.
  • العمل الفني عبر الإنترنت.
  • موسيقى.
  • بيانات ألعاب الفيديو (عناصر داخل اللعبة، صور رمزية افتراضية، أشكال، إلخ.)
  • صور GIF من أنواع الرموز غير قابلة للاستبدال.
  • تغريدات.
  • المقتنيات الافتراضية.

نظام عمل الرموز غير القابلة للاستبدال

إن نظام عمل الرموز غير القابلة للاستبدال مثل العملات المشفرة، حيث تستخدم NFT أيضًا تقنية blockchain. كما ترتبط معظم NFTs بـ Ether، وهي العملة المشفرة لـ Ethereum. في كل مرة يشترى فيهاNFT ، تتسجل المعاملة على شبكة من أجهزة الكمبيوتر، ويمنح المالك رمز وصول. لكل NFT توقيع رقمي فريد. لذلك لا يمكن استبدال أحدهما بآخر (على عكس العملات المشفرة مثل Bitcoin. حتى إذا كنت تمتلك NFT، افهم أنه لا يزال بإمكان الأشخاص عرض الأصل الرقمي أو نسخه. كما يمكن نسخ أي شيء موجود على الإنترنت بسهولة. إذا كنت تمتلك صورة رقمية. على سبيل المثال، لا يزال بإمكان شخص آخر عبر الإنترنت تنزيلها أو التقاطها إذا نشرت في مكان ما على الإنترنت.

لهذا السبب، تعد NFTs استثمارًا مشكوكًا فيه. حيث لا توفر الغالبية العظمى من NFTs أي تدفق نقدي، مثل الأسهم، ولا يوجد دليل يشير إلى أنها سترتفع من حيث القيمة، مثل العقارات الاستثمارية.

كما يشتري معظم المستثمرين NFTs على أساس المضاربة، ذلك لأنهم يعتقدون أن NFT سوف تستحق المزيد من المال يومًا ما، لذلك سيشترون ويحتفظون حتى يتمكنوا من البيع بسعر أعلى.

اقرأ أيضًا: مشروع عملة APENFT/NFT الرقمية.

مكان شراء وبيع الرموز غير القابلة للاستبدال

إن مكان شراء وبيع الرموز غير القابلة للاستبدال يتمثل في 5 اختيارات لأماكن شراء وبيع NFTs بناءً على بحثنا:

  • OpenSea لبيع الرموز غير القابلة للاستبدال: إذا كنت تبحث عن مكافئ eBay لـ NFTs ، فتحقق من OpenSea أولاً. حيث يُعرف OpenSea بأنه أكبر سوق لـ NFT، وهو الأفضل لصك NFTs الجديدة للمبدعين. فهي لا تحتوي على أكبر مجموعة من الأصول الرقمية فحسب، بل تقبل أكثر من 150 رمزًا مختلفًا للمدفوعات.
  • Rarible لبيع الرموز غير القابلة للاستبدال مشابه لـ OpenSea في نطاقه، وهو سوق يحركه المجتمع. من خلال Rarible، يمكنك إنشاء محافظ NFT التي يمكن أن توفر إتاوات على المبيعات المستقبلية. كما يجب عليك استخدام رمز Rarible للشراء والبيع على المنصة.
  • Mintable لبيع الرموز غير القابلة للاستبدال:  هذا التبادل NFT مدعوم من الملياردير مارك كوبان وهو سهل الاستخدام. كما تم إنشاء المؤسسة كوسيلة لا معنى لها ولا زخرفة للمزايدة على NFTs. بالإضافة إلى ذلك تم إطلاقه في أوائل عام 2023 وحقق بالفعل 100 مليون دولار. علاوة على أن الموقع قائم على الدعوة ويشرف عليه فنانون.
  • Nifty Gateway لبيع الرموز غير القابلة للاستبدال: إذا كنت من محبي NFTs المشاهير، فإن Nifty Gateway هي مكان جيد للبحث. حيث يتم تشغيل هذه المنصة الفنية المنسقة بواسطة تبادل العملة المشفرة Gemini. كما أحدثت Nifty موجات من خلال بيع NFTs التي صنعها بعض أشهر الفنانين الرقميين. يحمل السوق الرقم القياسي لبيع أغلى NFT بسعر 91.8 مليون دولار.

اقرأ أيضًا: خطوات إنشاء حساب في موقع Ebay.

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا عن كيف يمكن الاستثمار في الرموز غير القابلة للاستبدال وكنا قد تطرقنا إلى العديد من المعلومات التي تهم الكثير رواد الاستثمار في الرموز غير قابلة للاستبدال. كما يمكنك من خلال الروابط المرفقة ضمن مقالنا التعرف على المزيد من المعلومات الخاصة بالموز غير القابلة للاستبدال.