بيع صوره NFT المجاني في السوق هذا الأصل الرقمي الفريد المتميز بكونه رمزًا غير قابل للاستبدال. بالإضافة إلى ذلك، يمثل ملكية عناصر العالم الحقيقي كالفن والموسيقى ومقاطع الفيديو وغيرها. كما وتستخدم NFTs تقنية البلوكتشين blockchain التي تدعم العملات الرقمية، مع العلم أن NFT ليست عملةً مشفرة. ولكن، كي يتمكن المستخدم من بيع صُوره NFT المجَّاني في السّوق ينبغي عليه إنشاء NFT الخاص به، أو شراؤه أيضا، واتباع مجموعة خطوات لاستكمال عملية البيع. ومن الجدير بالذكر أنه في الوقت الحاضر تميل معظم NFTs إلى أن تكون رقمية، وهذا ما يسهل على المبدعين تقديم إبداعاتهم النادرة والفريدة لجمهورهم.

وعلى سبيل المثال بيع عمل فني واحد من NFT لفنانٍ رقميٍّ يسمى بيبل Beeple بسعرٍ غير عادي بلغ 69 مليون دولار أمريكي. كما ويجمع العديد من الأشخاص الأعمال الرقمية الفنية لبيعها لاحقًا، ويمكن اعتماد منصات عديدة لبيع صُوره NFT المجَّاني في السّوق وأشهرها منصاتٍ مثل OpenSea وRarible. حيث تقدم كلاهما ميزاتٍ لمستخدميها. بالإضافة إلى ذلك، تتشابهان بشكلٍ كبير وتعدُّ كلاهما السّوق الأكثر شهرةً في بيع صوره NFT المجاني في السوق، كل ما ذكرناه سنبحث فيها بشكلٍ موسع للتعرف على أسرار NFT.

ما هو NFT

ما هو NFT

تعني NFT رمز غير قابل للاستبدال، وعلى المستوى الأساسي، تعد NFT أصلًا رقميًّا يربط الملكية بالعناصر المادية أو الرقمية الفريدة. على سبيل المثال العقارات أو الأعمال الفنية أو مقاطع الفيديو أو الموسيقى. كما ويمكن اعتبار صور NFTs من مقتنيات العصر الحديث، حيث يمكن أيضا شراء وبيع صُوره NFT المجَّاني في السّوق عبر الإنترنت، فهي تمثل إثباتًا رقميًّا لملكية أي عنصر معين. بالإضافة إلى ذلك، تسجل صور NFTs بشكلٍ آمن على البلوكتشين blockchain التكنولوجيا ذاتها المستخدمة في العملات الرقمية، والتي تضمن أن الأصل فريد من نوعه. كما أنّ هذه التكنولوجيا المستخدمة تجعل من الصعب أيضا تغيير أو تزييف صور NFTs.

شاهد أيضًا: كيف تشتري وتبيع NFT على OpenSea

بيع صوره NFT المجاني في السوق

بيع صوره NFT المجاني في السوق

بيع صوره NFT المجاني في السوق يتطلب امتلاك حساب NFT الخاص بك إما عن طريق إنشاء حساب NFT أو شراؤه. كما أنّ أحد الجوانب المهمة لأسواق NFT الشهيرة هو سماحها في سك NFT مجانًا. ولكن، لا تزال تفرض رسوم خدمة بنسبة 2.5 ٪ من سعر البيع لكل NFT مدرج، وتذهب هذه الرسوم إلى النظام الأساسي، وليس إلى شبكة البلوكتشين blockchain. ولكن، للدخول في كيفية بيع صُوره NFT المجَّاني في السّوق أو بيع فيديوهات أو موسيقى أو تغريدات NFT عليك:

  1. اختيار إحدى أسواق NFT حيث يمكنك إصدار NFT مجانًا.
  2. بالإضافة إلى ذلك، ستحتاج إلى محفظة تشفير لدفع الرسوم واستلام المدفوعات في حال بيع NFT الخاص بك.
  3. كما وبإمكانك إنشاء وبيع صُوره NFT المجَاني في السّوق على العديد من المنصات المتخصصة بذلك.

خطوات بيع صوره NFT المجاني في السوق

خطوات بيع صوره NFT المجاني في السوق

توجد 3 خطوات ينبغي اتباعها  في بيع صوره NFT المجاني في السوق، وهي:

  1. تثبيت وإنشاء محفظة MetaMask.
  2. توصيل محفظة MetaMask مع منصة OpenSea.
  3. إنشاء وصنع NFTs مجانًا على منصة OpenSea.
  4. إعداد قائمة NFT الخاصة بالمستخدم.

ومن الجدير بالذكر يعدُّ سك NFTs مجانيًّا باستخدام الطرق هذه الطرق، وبالتالي إمكانية بيع صوره NFT المجاني في السوق.

  • ولكن، يوصى بالحصول على بعص عملات إيثريوم ETH الرقمية في محفظة المستخدم.
  • كما وبالإمكان الحصول على عملات إيثريوم الرقمية لعملاء الولايات المتحدة الأمريكية بشرائها من منصة Etoro.
  • بالإضافة إلى ذلك، شرائها لعملاء خارج الولايات المتحدة الأمريكية بالدخول إلى موقع منصة Etoro.

تثبيت وإنشاء محفظة MetaMask في بيع صوره NFT المجاني في السوق

تعدُّ هذه الخطوة الأولى في بيع صوره NFT المجاني في السوق، حيث تعدُّ MetaMask واحدةٌ من أكثر محافظ العملات المشفرة شيوعًا. كما وتعمل هذه المحفظة كملحق متصفح على جهاز المستخدم. بالإضافة إلى ذلك، هي واحدةٌ من أكثر المحافظ شعبيةً بين مستخدمي التشفير. ولكن، لإنشاء محفظة جديدة اتبع الخطوات التالية:

  1. انتقل إلى موقع MetaMask، ثم اضغط على Download تنزيل المحفظة.
  2. ثم اكتب العبارة السرية الخاصة بمحفظتك، نظرًا لضرورتها لاستعادة المحفظة في حال حدوث شيء للجهاز.
  3. بالإضافة إلى ذلك، عين كلمة مرور للمحفظة، نظرًا للحاجة إليها في حال أراد المستخدم توصيلها مع تطبيق جديد.
  4. ومن الجدير بالذكر، يمكن استرداد المحفظة بمجرد استخدام عبارة الاسترداد السرية.

توصيل محفظة MetaMask مع منصة OpenSea في بيع صوره NFT المجاني في السوق

الخطوة القانية بعد إنشاء محفظتك MetaMask هو توصيلها مع المنصة الأهم والأبرز وهي منصة OpenSea من أجل بيع صوره NFT المجاني في السوق، باتباع الخطوات التالية:

  1. ادخل إلى marketplace في منصة OPenSea، ثم انقر على أيقونة المحفظة في الأعلى إلى اليمين لتوصيل المحفظة.
  2. حدد محفظة MetaMask وأكد الاتصال من المحفظة، لتظهر لك نافذة.
  3. بعد توصيل محفظتك مع سوق NFT ستستطيع رؤية ملف التعريف الخاص بك. كما ويمكنك إنشاء NFT الأول الخاص بك.

إنشاء وصنع NFTs مجانا على منصة OpenSea لبيع صوره NFT المجاني في السوق

وتعدُّ هذه الخطوة الثالثة في بيع صوره NFT المجاني في السوق. ولكن، لإنشاء NFT واحد يمكن اتباع الخطوات التالية:

  1. انقر فوق إنشاء في القائمة العلوية على اليمين.
  2. ولكن، في حال أراد المستخدم سك مجموعة NFT عليه النقر على أيقونة الحساب في الأعلى يمينًا إلى جوار أيقونة المحفظة الخاصة به.
  3. ثم اضغط على مجموعاتي، ثم إنشاء مجموعة.
  4. ومن الجدير بالذكر، تعدُّ مجموعات NFT أكثر شيوعًا ونجاحًا من NFTs الفردية.
  5. ولكن، ستتطلب مجموعات NFT تفاصيل إضافية، وبعد إنشائها سيتمكن المستخدم من إضافة عناصر إليها. بالإضافة إلى ذلك، تحديد العدد الدقيق لكل NFT المراد إنشاؤه أو سكه.
  6. كما وبالإمكان دائمًا حرق NFT في حال رغب المستخدم في زيادة ندرة NFTs الخاصة به.

إعداد قائمة NFT الخاصة بالمستخدم لبيع صوره NFT المجاني في السوق

تعدُّ الخطوة الأخيرة في بيع صُوره NFT المجَّاني في السّوق، إعداد قائمة NFT الخاصة بالمستخدم. ولكن، لإعداد قائمة NFT الخاصة بالمستخدم اتبع الخطوات التالية:

  1. انقر فوق أيقونة بيع في أعلى اليمين.
  2. كما وبإمكانك تحديد السعر المطلوب في بيع صُوره NFT المجَّاني في السّوق والخاص بك.
  3. ثم بعد تعيين جميع التفاصيل انقر فوق القائمة الكاملة لتدرج NFT الخاص بك للبيع.
  4. ولكن، عند بيع NFT في منصة OpenSea سيخصم رسوم خدمة 2.5% من سعر البيع عبر المنصة.

شاهد أيضًا: الربح من صنع و تصميم أصول غير قابلة للاستبدال (NFT ) باحترافية وجودة.

أفضل منصات بيع صوره NFT المجاني في السوق

أفضل منصات بَيع صُوره NFT المجَاني في السّوق

تعدد منصات بيع صُوره NFT المجَاني في السّوق. ولكن، سنقدم لكم قائمةً تضمُّ أفضل هذه المنصات، وهي:

شاهد أيضا: شرح تقنية NFT وعلاقتها بتويتر وتيك توك.

منصة OpenSea أفضل منصات بيع صوره NFT المجاني في السوق

تعدُّ منصة OpenSea أكبر سوق لبيع NFT وفق ما تصف المنصة نفسها، حيث تقدم المنصة مجموعةً واسعةً من الرموز غير القابلة للاستبدال. على سبيل المثال العوالم الافتراضية ميتافيرس، والفن، والمقتنيات، والرياضة، وبطاقات التداول، وأسماء النطاقات المقاومة للرقابة. بالإضافة إلى ذلك، تشمل أصول ERC721 و ERC1155، ويمكن شراء وبيع واكتشاف الأصول الرقمية الحصرية مثل Axies وأسماء ENS وCryptoKitties وDecentraland. ولكن، في حال بيع سلع عل منصة OpenSea، يمكن بيع عنصر بسعر ثابت، أو إنشاء قائمة بالمزاد أو إنشاء قائمة أسعار متناقصة.

منصة Rarible أفضل منصات بيع صوره NFT المجاني في السوق

تعدُّ منصة Rarible سوق NFT مملوك للمجتمع، حيث يمتلك مالكوه رمز ERC-20 RARI. كما وتمنح منصة Rarible رمز RARI للمستخدمين النشطين على المنصة ممن يشترون أو يبيعون في سوق NFT. بالإضافة إلى ذلك، تبيع منصة Rarible وتشتري NFTs في فئات مثل التصوير الفوتوغرافي، والفن والموسيقى، والألعاب، والموسيقى، والعالم الافتراضي ميتافيرس. ولكن، تركز المنصة بشكلٍ خاص على الأصول الفنية بحيث يمكن لمنشئي المحتوى استخدامها لبيع إبداعاتهم من موسيقى وفنون وأفلام وكتب أو ألبومات.

منصة SuperRare أفضل منصات بيع صوره NFT المجاني في السوق

تركز منصة SuperRare بقوةٍ على كونها سوقًا للأشخاص لشراء وبيع الأعمال الفنية الرقمية الفريدة من إصدارٍ واحد. كما وينشأ كل عملٍ فنيٍّ بشكلٍ أصليٍّ من قبل فنان في الشبكة وترميزه على شكل عنصر رقمي قابل للتحصيل يمكن امتلاكه وتداوله. ولكن، تصف المنصة نفسها كإنستغرام في تقديم طريقة جديدة للتفاعل مع الثقافة والفن والتحصيل على الإنترنت. بالإضافة إلى ذلك، تعدُّ المنصة مثالية لبيئةٍ اجتماعية، نظرًا لكون المقتنيات الرقمية لها سجلًا شفافًا للملكية. كما وتستخدم المنصة في معاملاتها عملة الأثير العملة المشفرة الأصلية لشبكة الإيثريوم.

منصة Foundation أفضل منصات بيع صوره NFT المجاني في السوق

منصة Foundation هي عبارةٌ عن منصةٍ متخصصةٍ ومصممةٍ للجمع بين أصحاب العملات الرقمية والمبدعين الرقميين والمجمعين معًا لدفع الثقافة إلى الأمام. كما ويطلق عليها اسم الاقتصاد الإبداعي الجديد، حيث ينصب تركيزها الأساسي على الفن الرقمي. بالإضافة إلى ذلك، عندما يتداول NFT على الأساس، يحقق الفنان 10٪ من المعاملة الثانوية. وبعبارةٍ أوضح يتلقى الفنان 10٪ من قيمة المبيعات في أي وقتٍ يُعيد فيه جامع التحف في بيع عمله لشخصٍ آخر بسعرٍ أعلى.

شاهد أيضًا: تصاميم الأصول غير القابلة للاستبدال NFT وكيفية الربح منها.

منصة AtomicMarket أفضل منصات بيع صوره NFT المجاني في السوق

يمثل منصة AtomicMarket عقدًا ذكيًّا لسوق NFT، وسيولة مشتركة تستخدمه مواقع ويب متعددة. ولكن، تعني السيولة المشتركة  أن كل ما هو مدرجٌ في إحدى الأسواق يظهر أيضًا في جميع الأسواق الأخرى. بالإضافة إلى ذلك، يمكن إدراج NFTs الخاصة بالمستخدم للبيع على المنصة، ويمكن تصفح القوائم الحالية. كما وتحصل NFT الخاصة بالمجموعات المعروفة على علامة تحقق، وهو ما يجعل من السهل اكتشاف NFTs الحقيقية. في حين أنّ المجموعات الخبيثة مدرجة في القائمة السوداء.

نصائح خاصة في بيع صوره NFT المجاني في السوق

نصائح خاصة في بَيع صُوره NFT المجَاني في السّوق

سنقدم لكم بعض النصائح الخاصة والمهمة فب بيع صوره NFT المجاني في السوق:

  • اعتمد في بيع صور NFT على مجموعات NFT وليس على الفردية منها، فالمجموعات هي الأكثر نجاحًا وشيوعًا. كما أنّ بيع مجموعات NFT يولد للبائع عملات رقمية، ولأن المجموعات تضمُّ نجومًا عالميين مشهورين. بالإضافة إلى ذلك، تساوي الصورة الواحدة من مجموعات NFT ملايين الدولارات الأمريكية، ويتميز بسهولة بيعه.
  • أيضا استعمل Discord كمنصة تواصل اجتماعي، فهي الأكثر شعبيةً واستخدامًا لمحبي بيع صور NFT.
  • بالإضافة إلى ذلك، استخدام منصات ووسائل التواصل الاجتماعي الأكثر شعبيةً في الاستخدام مع منصة Discord بما يخص بيع صور NFT. حيث يمكن للمستخدم الترويج لبيع صُوره NFT المجَّاني في السّوق.
  • ولكن، يجب شراء NFT المتميزة بفائدتها، وهذا يرتبط بقدرتها على خلق عملات مشفرة أو يمكن للمستخدم من خلالها الدخول إلى بعض المجموعات الخاصة، وبالتالي يعطي ذلك لصور NFT قيمةً أكبر. كما ويسهل بيعها وأيضاً تحقيق الأرباح والأموال منها.

ختامًا في نهاية العرض الموجز عن بيع صور NFT المجاني في السوق، نذكر بأهم منصات بيع هذه الصور وهما منصتي OpenAea و Rarible كأشهر منصتين لبيع NFT، حيث تقدم OpenSea خيار إصدار NFTs على بلوكتشين إيثريوم للمُنشئين. لكن، توفر Rarible للمبدعين إمكانية إصدار NFTs على Ethereum. وربما لن يكون هذا الاختلاف مستقبلًا موجودًا نظرًا لأن NFTs هي اتجاه حديث إلى حدٍّ ما.