حتى تتمكن من إنشاء حساب أمازون في بريطانيا. عليك أن تعلم أن أمازون أحد أكبر متاجر التجزئة التي تستطيع الشراء من خلالها عبر الإنترنت. وقد تأسس في عام 1994 ويقع مقره الأساسي في مدينة سياتل في واشنطن في الولايات المتحدة الأمريكية. حيث بدأ كمكتبة على الإنترنت وتوسع نشاطه بعدها ليشمل أقراص الفيديو الرقمية والأقراص المدمجة والكتب الصوتية وكافة أنواع الإلكترونيات بالإضافة للملابس والأحذية والمجوهرات وحتى قطع الأثاث. يشير شعار أمازون الذي يظهر كابتسامة من الألف إلى الياء بأن أمازون تستطيع توفير كافة منتجاتك من الألف إلى الياء.

وأمازون بريطانيا هي واحدة من أكثر منصات التسوق المشهورة في العالم وبريطانيا، حيث تم إطلاقها عام 1998 وفي عام 2003 قامت بإطلاق خدمة الشحن المجاني في المملكة المتحدة وتشمل هذه الخدمة الطلبات التي تزيد قيمتها عن 39 جنيه استرليني. ويجب أن تعلم أنه لا يوجد فرق كبير بين النسخ المختلفة من أمازون، ولكن الاختلاف يكمن في نوعية البائعين ومنتجاتهم التي يقومون بعرضها في كل بلد.

لهذا يمكن أن تجد أن أمازون بريطانيا قد يحتوي على العديد من الماركات العالمية والتي لن تجدها على موقع أمازون العالمي. ومن المميزات الأخرى للشراء منه أن بائع منتج ما على أمازون الأمريكي لا يوفر خدمة التوصيل إلى بلدك ولكنك ستجدها متوفرة في أمازون البريطاني.

إنشاء حساب على أمازون بريطانيا 2023

هناك خطوات بسيطة تضمن لك الانضمام إلى أمازون وإنشاء حساب بطريقة صحيحة سنذكرها لك الآن:

  1. توجه إلى موقع أمازون من خلال الرابط.
  2. اضغط على القائمة في أعلى الصفحة على اليمين حيث ستجد زر “ابدأ هنا”.
  3. قم بإدخال البيانات الخاصة بك والتي تتضمن اسمك وعنوانك وبريدك الإلكتروني.
  4. من الممكن أن يطلب منك الموقع رقم هاتفك المحمول، ولن يقوم موقع أمازون باستخدام الرقم للتواصل معك ولكنه يستخدم رقمك لزيادة أمان حسابك.
  5. بعدها سيقوم الموقع بإرسال رمز لك على بريدك الإلكتروني أو رقمك.
  6. قم بإدخال الرمز وستملك حسابًا جاهزًا الآن.
  7. تستطيع الآن البدء بالتصفح عبر الموقع وشراء المنتجات التي ترغب بها بالإضافة للاشتراك في خدمة أمازون برايم والتي ستحصل عليها بشكل مجاني عند الاشتراك لمدة 30 يومًا، بالإضافة للعديد من العروض المميزة والتي تشمل خدمات التوصيل والفيديو والصور والموسيقى والكتب الإلكترونية.

شاهد أيضًا: انشاء حساب امازون في هولندا 2023

مميزات الاشتراك في أمازون برايم

بعد انتهاء الفترة التجريبية من اشتراك أمازون برايم والتي تكون بشكل مجاني خلال هذه الفترة، يمكنك الاشتراك في خدمة أمازون برايم بشكل دائم مقابل 7.99 جنيه استرليني شهريًا أو 79 جنيه استرليني سنويًا. إذا كنت طالبًا ستحصل على خصم 50% من قيمة الاشتراك في أمازون برايم.

وتوفر لك هذه الخدمة الاشتراك بخدمات أخرى والعديد من المميزات التي تشمل:

  • خدمة الشحن السريع داخل المملكة المتحدة حيث يتم شحن طلبك في نفس اليوم الذي أكملت فيه الطلب.
  • تستطيع تحديد التاريخ والوقت الذين ترغب باستلام الطلب فيهما دون دفع أي رسوم إضافية.
  • بالإضافة لخاصية تحديد يوم من كل أسبوع يتم فيه تسليم كل المنتجات التي طلبتها من الموقع.
  • يستمتع عملاء أمازون برايم بخدمة Amazon Fresh والتي تقدم خدمة التوصيل الطازجة في اليوم نفسه خلال ساعتين من أي طلب بقيمة 15 جنيه استرليني كحد أدنى وبدون أي تكاليف إضافية. حيث تستطيع الاختيار بين آلاف المنتجات من اللحوم والمأكولات البحرية ومنتجات الألبان والأطعمة المجمدة ومستلزمات المنزل.
  • خدمة Prime Music لتحميل الموسيقى والاستماع إليها في أي وقت ومكان ترغب بهما.
  • خدمة Amazon Music Unlimited والتي تشمل آلاف الأغاني والعديد من قوائم التشغيل، وهي خدمة متوفرة لجميع عملاء أمازون. لكنها تتوفر مع خطط شهرية مخفضة لمشتركي أمازون برايم.

شاهد أيضًا: ما هو أمازون برايم فيديو amazon prime

الشراء من أمازون بريطانيا

الآن وبعد إنشاء الحساب على أمازون بريطانيا أنت الآن قادر على الشراء من موقع أمازون بريطانيا باتباع الخطوات التالية:

  1. ابدأ بتسجيل الدخول في موقع أمازون ولا تنس إدخال عنوانك وتحديد فيما إذا كنت تسكن داخل المملكة المتحدة أم خارجها.
  2. ابحث عن المنتجات التي تريد شرائها باللغة الإنجليزية.
  3. يكون عرض الأسعار بعملة الجنيه الاسترليني.
  4. بعد قيامك بعملية الشراء وإتمام الدفع يتم شحن المنتج إلى العنوان المحدد بعد 3 أيام إلى 5 أيام عمل.
  5. وإن لم تكن قادرًا على الاستلام ستقوم الشركة بتخزين الطرد لمدة تصل إلى شهر في المخازن الخاصة بها.
  6. في حال طلبك لطرد إلى خارج المملكة المتحدة هناك رسوم إضافية تقوم أمازون بإضافتها وتشمل الرسوم الضريبية والجمارك في البلد الذي ترغب بالشحن إليه وتكون هذه الرسوم مقدرة بشكل تقريبي.

شاهد أيضًا: طرق الشراء من امازون

البيع على أمازون بريطانيا

هنك معلومات إضافية تحتاج لها عند إنشاء حساب بائع على أمازون بريطانيا وتشمل:

  • عنوان بريد تجاري خاص بك وتستطيع الاستعاضة عنه بحساب عميل أمازون.
  • بطاقة الائتمان الخاصة بك.
  • جواز السفر ويجب أن يكون ساري المفعول أو أي بطاقة تستطيع إثبات هويتك بها.
  • تفاصيل لتسجيل الشركة مثل رقم ضريبة القيمة المضافة.

تتراوح رسوم البيع على أمازون بريطانيا بين 5% إلى 45% وذلك حسب المنتجات التي تقوم ببيعها. يسمح لك أمازون بريطانيا بالبيع ليس فقط داخل المملكة المتحدة ولكن في جميع دول الاتحاد الأوروبي و كافة أنحاء العالم. حيث تستطيع بيع نوع واحد من المنتجات أو الاتجاه لبيع الآلاف. وذلك عن طريق خطة فردية أو الاستعانة بمخططين احترافيين مما يخدم عملك بطريقة أفضل.

شاهد أيضًا: كيف تعرض منتجاتك على أمازون في السويد

تستمر أمازون بالنمو الآن حيث وصلت عائداتها في العام الفائت ضمن المملكة المتحدة إلى 26.5 مليار دولار والتي تساوي 19.5 مليار جنيه استرليني، ويقدر هذا الارتفاع بنسبة تزيد عن 50% عن العام الذي يسبقه. ويرجح هذا الارتفاع إلى أزمة فيروس كورونا والإغلاق التالي لها والذي دفع معظم سكان المملكة المتحدة إلى الشراء عن طريق الإنترنت بشكل أكبر.