لا نستطيع تخيل حياتنا الحالية بدون أفلام، بدون مسلسلات أو بدون موسيقى وأغانٍ. فهي تعتبر وسيلةً دفاعيةً لذواتنا المرهقة من الحياة الواقعية وأعبائها. حيث نسافر على متن الألحان إلى دنيا الحكايات الخيالية، ونعيش مع كل مشهد تمثيلي لحظاتٍ تنصهر في بوتقتها الكثير من المشاعر الإنسانية الحقيقية؛ كالفرح والحزن والأمل والألم والحب والكراهية وغيرها. وعندما يقرع جرس نهاية الحكاية نستخرج حكمةً أو معرفةً تعيدنا إلى الحياة الواقعية، فإما أن ندخرها ونستفيد منها في الأيام القادمة أو تسلينا للحظات ثم تطير مع نسيم النسيان. وإدراكًا من العاملين في عالم الانترنت لأهمية هذه الحقائق، صمموا خدمة أمازون برايم فيديو. فتعال معي عزيزي القارئ لنتعرف على أهم المعلومات حول هذه الخدمة في هذا المقال.

ما هو أمازون برايم فيديو

يعد إحدى الخدمات التي توفرها شركة أمازون، وقد أطلقت في 7 أيلول (سبتمبر) من عام 2006م تحت اسم أمازون أنبوكس، وبعدها غيرت الشركة اسم الخدمة لثلاث مرات. حيث أعطتها اسم أمازون فيديو أون ديماند في 4 سبتمبر من عام 2008م، بينما شهد 22 فبراير من عام 2011م حصولها على اسم أمازون إنستانت فيديو. ولكن استقرت الشركة على الاسم النهائي (أمازون برايم فيديو Amazon Prime Video) في سبتمبر من عام 2015م.

توفّر خدمة أمازون برايم فيديو للمستخدمين العديد من خدمات الفيديو، بالإضافة إلى الكثير من خيارات الأفلام والمسلسلات التلفزيونية. إذ اشترت الشركة حقوق العرض الخاصة والحصرية للعديد من البرامج والمسلسلات؛ لتتمكن من منافسة غيرها من الشركات. كما اشترت شركة (Love Film)، ورفعت كلفة الاشتراك بخدماتها بشكل كبير.

إن خدمة أمازون برايم فيديو متاحة في عدة دول مثل: الولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة البريطانية، والنمسا، واليابان، وألمانيا. أما تكلفة الاشتراكات فهي مختلفة من بلد لآخر. وأتيحت هذه الخدمة في الدنمارك والسويد والنرويج لمدة سنة واحدة فقط.

وبشكل عام يبلغ عدد المشتركين بها حوالي أكثر من 103 مليون شخص مشترك حول العالم. غالبيتهم العظمى من سكان الولايات المتحدة الأمريكية.

اشتراك أمازون برايم فيديو

تتميز هذه الخدمة بأنها تتيح التجربة المجانية للمشتركين. حيث تسمح بالاشتراك لمدة شهر كامل بدون دفع أية تكاليف، مع إمكانية إلغاء الخدمة قبل انتهاء الشهر. كما أتاحت أمازون الفرصة أمام الطلاب لاستخدام هذه الخدمة لمدة 6 أشهر بشكل مجاني أيضًا.

ولكن إذا أعجبتك خدمة أمازون برايم فيديو، وقررت الاشتراك بها بشكل دائم، فعندها يتوجب عليك دفع رسوم شهرية. حيث تبلغ تكلفة الاشتراك 5.99 جنيه إسترليني أو 7.99 يورو، أما في الولايات المتحدة الأمريكية فتبلغ هذه القيمة 8.99 دولار أمريكي.

يمكنك الاشتراك بهذه الخدمة بسهولة بالغة؛ حيث ما عليك إلا أن تدخل إلى صفحة الويب التي تدعى Amazon Prime، وستظهر بعدها عدة تعليمات عليك اتباعها حتى النهاية، ويتوجب عليك إنشاء حساب أمازون مع امتلاك بطاقة ائتمان.

طريقة إلغاء الاشتراك في أمازون برايم فيديو

إذا كنت ترغب في إلغاء الاشتراك بهذه الخدمة ما عليك إلا الدخول إلى حسابك، ثم اختيار Manage Prime Membership، والضغط في النهاية على End Membership أو إنهاء العضوية.

الأجهزة المتوافقة مع خدمة amazon prime

تتميز هذه الخدمة بإمكانية تشغيلها على العديد من الأجهزة، مثل: مشغلات الأقراص (Blu-Ray) لأجهزة Samsung وLG، بالإضافة إلى مشغل الألعاب play station 3 & 4 وEx Box 360، وغيرها الكثير. كما يمكن أن تعمل خدمة أمازون برايم فيديو على أجهزة التلفاز الذكية والهواتف المحولة الذكية المتطورة مثل: الآيباد والآيفون وأجهزة الأندرويد.

ما هي مميزات الاشتراك في خدمة أمازون برايم

تقدم خدمة amazon prime العديد من المميزات الهامة التي تجعل المشتركين لا يتخلون عنها بسهولة، ومن أهمها:

الشحن والتوصيل من أمازون برايم

حيث تتيح الفرصة أمام سكان الولايات المتحدة الأمريكية حصرًا بالحصول على بعض الأغراض عبر خدمة شحن مجانية، ولكن لمدة يومين فقط. ومن المميز بهذا الشحن أن التسليم يكون بسرعة كبيرة؛ بحيث تصل الطلبات في نفس اليوم. كما يمكن للمشتركين القاطنين في بعض الأماكن المحددة من الولايات المتحدة الأمريكية أن يستلموا شهريًا صندوقًا يحوي بعض الأغراض وذلك مقابل مبلغ بسيط لا يتجاوز 99 دولار من خلال خدمة Prime Pantry. بينما تتيح خدمة Prime Now الفرصة أمام المشتركين للحصول على الكثير من المنتجات من المتاجر المحلية في زمن قصير لا يتجاوز الساعة.

التسوق من أمازون برايم

سيحب متابعو آخر صيحات الموضة والعروض على الملابس والمنتجات هذه الميزة جدًا. حيث تتيح الفرصة أمام المستخدمين بالوصول المبكر والحصري إلى العروض قبل 12 ساعة من معرفة المتسوقين العاديين بوجودها.

الحصول على الثقافة من أمازون برايم

يمكنك الحصول على أفكار جيدة والاطلاع على الكثير من التجارب الواقعية والخيالية من خلال الأفلام والمسلسلات التي توفرها خدمة أمازون برايم فيديو. كما يمكنك تحميل كتب كاملة أيضًا.

اللعب في أمازون برايم

يمكنك الحصول على ألعاب مجانية بشكل شهري، كما يمكنك الوصول إلى جوائز أي لعبة متوفرة على أمازون برايم مجانًا أيضًا.

توفير أموالك مع أمازون برايم

يقدم أمازون الكثير من العروض والخصومات المميزة. ويوفر ميزة Prime Early Access المتاحة لجميع مستخدمي أمازون؛ التي تمكنهم من الحصول على العروض والخصومات المميزة لـ Lightning Deals قبل بقية الناس بما يقارب 30 دقيقة. كما يمكن أن يصل الخصم إلى حوالي 20% على ألعاب الفيديو الجديدة وبعد أسبوعين من موعد الإطلاق أيضًا. للأطفال حصة من العروض أيضًا؛ حيث يمكن الحصول على خصومات جيدة على المحتويات الخاصة بالأطفال من خلال خدمة Free Time Unlimited. أما فيما يخص مجال الكتب الإلكترونية؛ فتتيح ميزة Kindle First الفرصة أمام محبي الكتب للاستمتاع بتحميل الكتب الجديدة مجانًا لمدة شهر كامل.

وفي نهاية مقالنا نكون قد تعرفنا على واحدة من أهم خدمات شركة أمازون. بالإضافة إلى الاطلاع على بعض الخدمات والمميزات الأخرى التي تتمتع بها. مما  يخلق الحافز لتجربة هذه الخدمة بكل ما تتمتع به.