شروط تحقيق الربح من الفيس بوك Facebook أكثر وسائل التواصل الاجتماعي استخدامًا وشعبيةً وشهرةً في عام 2023 وفقًا لآخر الإحصائيات والبالغة 2.94 مليار مستخدم حول العالم. كما وحققت أرباح الفيس بوك في الربع الأول من السنة المالية 2023 أكثر من 27 مليار دولار أمريكي. بالإضافة إلى ذلك، تسعى فيسبوك إلى زيادة أرباحها في كل ربع لتتجاوز أرباحها في نهاية كل عام أرباح العام السابق. حيث تأتي معظم الأربَاح من إيرادات الإعلانات. ولكن، لكسب المال توجد شُروط تحقيق الرِّبح من الفيس بوك ينبغي توفيرها ليتمكن أي مستخدم فيس بُوك نشط من تحقيق الأربَاح وكسب المال منه.

يمثل موقع فيسبوك في بعض الدول المؤهلة لتحقيق الربح منه مثل أمريكا والهند وسويسرا. بالإضافة إلى ذلك، الإمارات والأرجنتين والبرازيل والسويد، وغيرها من دولٍ أخرى حول العالم إمكانية كسب المال وتَحقيق الربح من فيس بُوك للملايين من المستخدمين النشطين له. ولكن، في ذات الوقت لا يستطيع ملايين المستخدمين لمنصة فيس بوك كسب المال. نظرًا لتواجدهم في دول ٍ لا تسمح بذلك، مثل روسيا ولبنان والجزائر وسوريا، وكوبا، فنزويلا وكثير من الدول الأخرى سنتعرف عليها في هذا المقال. بالإضافة إلى ذلك، سنطلع على جميع شروط تحقيق الربح من فيس بوك، وأيضا أرباح فيس بوك الأخيرة وكل ما يرتبط بحيثيات هذا الموضوع الهام بالنسبة لمستخدمي أهم منصات وسائل التواصل الاجتماعي حول العالم.

شروط تحقيق الربح من الفيس بوك Facebook

شروط تحقيق الربح من الفيس بوك 2023 تشمل شروطًا متعددة تضمن لمستخدمه تحقيق الأربَاح والإيرادات المالية. ولكن، على مستخدم أكثر وأشهر منصات التواصل الاجتماعي أن تتاح له جميع شروط تحقيق الرِّبح من الفيس بوك Facebook، وهي:

  1. شرط امتلاك مستخدم فيس بوك لصفحة عامة.
  2. الشرط الثاني امتلاك أعدادًا من المعجبين بما لا يقل عن 10 آلاف معجب.
  3. كما ويتضمن الشرط الثالث أعداد مشاهدات الفيديوهات على الفيس بوك.
  4. وأيضا معايير مشاهدة الفيديوهات على صفحة فيس بوك العامة.
  5. ولكن، الشرط الخامس تواجد مستخدم الفيس بُوك في دولة تسمح بتحقيق الرِبح منه.
  6. بالإضافة إلى ذلك، الشرط السادس المتعلق بتقديم فيديوهات أو منشورات حصرية.
  7. شرط الامتثال لسياسات تحقيق الدخل على الفيس بوك وبرنامج Ad Breaks.
  8. الشرط الثامن يتعلق بعمر مستخدم الفيس بوك، لا ينبغي أن يقل عن 18 عامًا.

شاهد أيضًا: الربح من الفيس بوك طرق الربح من الفيس بوك.

شروط تحقيق الربح من الفيس بوك Facebook

امتلاك صفحة عامة من شروط تحقيق الربح من الفيس بوك

يعدُّ امتلاك صفحة عامة من أول وأهم شروط تحقيق الربح من الفيس بوك Facebook. ولكن، على مستخدم هذه المنصة الشهيرة الأخذ بالحسبان أن تكون صفحة عامة وليس صفحةً أو حسابًا شخصيًّا كي يتمكن من تحقيق الرِّبح من الفيس بُوك. كما أنّ الهدف الأساسي لامتلاك صفحة عامة هو جذب أكبر عدد ممكن من المتابعين، وتفاعلهم لاحقًا مع كل منشورات وفيديوهات الصفحة العامة. بالإضافة إلى ذلك، العمل بشكل مستمر على زيادة أعداد متابعي هذه الصفحة كي تصبح من الصفحات الشهيرة على فيس بوك. أيضا احرص أن تكون صفحةً ذات اسم جذاب لاهتمامات المتابعين، وتقدم كل ما يخص الصفحة من مواضيع متنوعة. على سبيل المثال صفحات طبية أو علمية أو اقتصادية أو صفحات الأزياء والتجميل وطهو الطعام. كما ويهتم الكثير بصفحات الطقس، والعلوم، والأخبار المتنوعة، والغريبة، والجديدة.

امتلاك صفحة عامة من شروط تحقيق الربح من الفيس بوك

أعداد المعجبين من شروط تحقيق الربح من الفيس بوك

يمثل أعداد المعجبين بالصفحة العامة الشرط الثاني من شروط تحقيق الربح من الفيس بوك Facebook. ولكن، يجب أن يمتلك المستخدم كي يتمكن من تحقيق الرِّبح من الفيس بُوك 10 آلاف متابع على الأقل على صفحته العامة. كما أنه كما زاد عدد المعجبين على صفحة المستخدم العامة زادت أرباحه التي بإمكانه تحقيقها من خلال تفاعلهم الكامل مع منشوراته وفيديوهاته. بالإضافة إلى ذلك، احرص على تقديم كل ما يتعلق بالصفحة العامة وفق اسمها، وابتعد عن المواضيع التي لا تتعلق بها، ولا تهم المتابعين ضمانًا لزيادة التفاعل باستمرار.

شاهد أيضًا: طريقة الربح من صفحة الفيس بوك و كسب المال من إعلانات

أعداد المعجبين من شروط تحقيق الربح من الفيس بوك

أعداد مشاهدات الفيديوهات من شروط تحقيق الربح على الفيس بوك

من شروط تحقيق الربح على الفيس بوك Facebook هي أعداد مشاهدات الفيديوهات على الصفحة العامة. حيث ينبغي أن تحقق فيديوهات الصفحة 30 ألف مشاهدة على الأقل في آخر 60 يومًا ولمدة دقيقة واحدة، ولا سيما بالنسبة لمقاطع الفيديو التي لا تقل مدتها عن 3 دقائق. ولكن، عدّل هذا الشرط وذلك من خلال تحقيق الصفحة 600 ألف مُشَاهدة وللمدة ذاتها وهي آخر 60 يومًا. وبعبارةٍ أوضح مهما كان عمر الصفحة العامة التي تخص مستخدم الفيس بوك، لا يمكن تحقيق الرِّبح منها سوى باحتساب عدد المشاهدات في آخر 60 يومًا. بالإضافة إلى ذلك، يمكن لمالك الصفحة العامة تحقيق الرِّبح من الفيس بُوك من فيديوهات البث المباشر إلى جانب الفيديوهات العادية المُحملة على صفحته.

أعداد مشاهدات الفيديوهات من شروط تحقيق الربح على الفيس بوك

معايير مشاهدة الفيديوهات من شروط تحقيق الربح على الفيس بوك

وضعت إدارة Facebook المعايير التالية الخاصة بالفيديوهات كشروط تحقيق الربح على الفيس بوك، وهي:
  • لا يهم عدد دقائق الفيديو سواء كانت دقيقة أو أكثر.
  • كما لا تقبل دقائق المشاهدات من الحملات الإعلانية مثل يوتيوب Youtube.
  • ولكن، تقبل المشاهدات التي تأتي من البث المباشر ومقاطع الفيديو العادية.
  • بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يكون مستخدم الصفحة العامة نشطًا. وأيضا عليه نشر 5 مقاطع فيديو على الأقل في صفحته العامة.
  • كذلك، يجب عليه جمع 60 ألف مُشاهَدة بث مبَاشر في إجمالي 600 ألف دقيقة. بمعنى أوضح، يجب أن تضم 600 ألف دقيقة التي حصل عليها مستخدم فيس بوك من مشاهدة الفيديوهات على عدد 60 ألف دقيقة من مقاطع فيديو البث المباشر. ولكن، تحسب دقائق المشاهدة بعد انتهاء البث المباشر.

معايير مشاهدة الفيديوهات من شروط تحقيق الربح على الفيس بوك

التواجد في دولة تسمح بكسب المال من شروط تحقيق الربح من الفيس بوك

ليتمكن مستخدم فيس بوك ومالك الصفحة العامة من كسب المال ينبغي عليه التواجد في دولة تسمح بذلك، فهو أحد شروط تحقيق الربح من الفيس بوك Facebook الأساسية. ولكن، في حال عدم سماح الدولة التي تتواجد فيها بنشر المحتوى الخاص بك. وأيضا أن تتحدث الصفحة باللغات التي تدعمها فواصل الإعلانات، والتي تؤهلك لكسب المال، لن تتمكن من تحقيق الأرباح رغم توفر كل الشروط الأخرى. كما ويمكن عزيزي القارئ الاطلاع على قائمة الدول التي تتيح الربح من الفيس بوك. حيث توضح القائمة 37 لغة متاحة لنشر المحتوى منها اللغة العربية، والفرنسية، والإنكليزية، والإسبانية، والإيطالية. بالإضافة إلى ذلك، يبلغ عدد الدول المسموح لها في تحقيق الرِّبح من الفيس بُوك 52 دولة حول العالم فقط. على سبيل المثال الدول العربية المسموح لها في ذلك السعودية، والإمارات، والمغرب، والعراق، ومصر، والأردن. ولكن، غير مسموح لبقية الدول العربية الأخرى بذلك مثل سوريا ولبنان وفلسطين وغيرهم. كما ويسمح لدول أوروبية عديدة بذلك، مثل سويسرا، ألمانيا، إسبانيا، إيطاليا، فرنسا، بريطانيا. وأيضا دول، مثل: أمريكا، وكندا، والهند، وتركيا، وأستراليا.

التواجد في دولة تسمح بكسب المال من شُروط تَحقيق الرِبح من الفيس بُوك

الفيديوهات والمنشورات الحصرية من شروط تحقيق الربح من الفيس بوك

يساعد تقديم الفيديوهات والمنشورات الحصرية من قبل مستخدم منصة Facebok على صفحته العامة كأحد شروط تحقيق الربح من الفيس بوك في كسب المال. ولكن، يتعلق هذا الشرط بحصرية ما ينشره من فيديوهات أو يكتبه من منشوراتٍ عامة خاصة به دون سواه وغير منسوخة من أي صفحة عامة أخرى موجودة على فيسبوك. بالإضافة إلى ذلك، ينبغي أن يكون مستخدم صفحة فيس بوك العامة صوّر الفيديوهات بنفسه. نظرًا لكون إدارة الفيس بوك تفحص هذه الفيديوهات لتتأكد من كونها جديدة وحصرية وغير منسوخة. كما وينبغي أن يقدم المستخدم فيديوهات جديدة دائمًا تتعلق باسم صفحته بشكل مباشر، ضمانًا لزيادة أعداد المتابعين والإعجابات، وزيادة مشاهدات الفيديوهات. وأيضًا يمكن اعتماد البث المباشر في حال رغب المستخدم بذلك.

الفيديوهات والمنشورات الحصرية من شروط تَحقيق الربِح من الفيس بوك

الامتثال لسياسات Facebook من شروط تحقيق الربح من الفيس بوك

ينبغي على مستخدم Facebook الامتثال لسياسات تحقيق الدخل على فيسبوك المتعلقة باحترام معايير المجتمع. بالإضافة إلى ذلك، عدم انتهاك حقوق النشر كأحد شروط تحقيق الربح من الفيس بوك. بالإضافة إلى ذلك،  يجب أن تتبع الصفحة سياسات برنامج Ad Breaks. كما ونضيف إلى قائمة الشُّروط السابقة جميعها ألا يقل عمر مستخدم صفحة فيس بُوك العامة بغرض تحقيق الربح عن 18 عامًا.

شاهد أيضًا: الربح من البث المباشر للألعاب على صفحات الفيس بوك.

الامتثال لسياسات Facebook من شروط تحقيق الرِبح من الفيس بُوك

أرباح الفيس بوك 2023

أرباح الفيس بوك 2023  لنهاية الربع الأول من السنة المالية سجلت 27.21 مليار دولار أمريكي. كما وبلغ عدد مستخدمي الفيس بوك أكثر منصات ومواقع التواصل الاجتماعي شهرةً 2.94 مليار مستخدم. ولكن، تسعى فيس بوك التابعة لشركة ميتا الأمريكية لزيادة أعداد المستخدمين، وزيادة أربَاح الفيس بوك في كل ربع من السنة المالية. كما أن معظم هذه الأرباح من إيرادات الإعلانات وهي بمليارات الدولار الأمريكي، وأيضا من الإيرادات الأخرى وهي بملايين الدولار الأمريكي. بالإضافة إلى ذلك، سجلت أربَاح الفيس بوك 2023 ما قيمته 118 مليار دولار أمريكي موزعةً على الربع الأول والثاني والثالث والرابع. وبعد اطلاعنا على شروط تحقيق الربح من فيس بوك سنتعرف بشكلٍ مفصل وأوسع على أربَاح فيس بُوك 2023.

شاهد أيضًا: كيفية الربح من الفيس بوك 2023 جني المال من الفيس بوك.

تطور أرباح الفيس بوك منذ عام 2010 بمليارات الدولار الأمريكي

تطور أربَاح الفيس بوك منذ عام 2010 بمليارات الدولار الأمريكي

أرباح الفيس بوك والمؤشرات التشغيلية والمالية للربع الأول 2023

تضمن شروط تحقيق الربح من فيس بوك كسب المال لمستخدمي منصة Facebook. ولكن، بالمقابل أيضا سجلت أربَاح الفيس بوك والمؤشرات التشغيلية والمالية للربع الأول 2023 حتى نهاية 31 آذار 2023 ما يلي:

  • بلغ عدد الأشخاص النشطين يوميًّا للعائلة DAP ما يعادل 2.87 مليار مستخدم، بزيادةٍ قدرها 6٪ على أساسٍ سنوي.
  • كما وبلغ عدد الأشخاص النشطون شهريًّا للعائلة MAP ما يعادل 3.64 مليار مستخدم، بزيادةٍ قدرها 6٪ على أساسٍ سنوي.
  • وبلغ متوسط عدد مستخدمي الفيس بوك النشطون يوميًا DAUs ما يعادل 1.96 مليار في االمتوسط، بزيادةٍ قدرها 4٪ على أساسٍ سنوي.
  • بالإضافة إلى ذلك، بلغ عدد المستخدمين النشطين شهريًّا على Facebook MAUs ما يعادل  2.94 مليار مستخدم، بزيادةٍ قدرها 3٪ على أساس سنوي.
  • كما وزادت مرات ظهور الإعلان عبر مجموعة التطبيقات بنسبة 15٪ على أساسٍ سنوي. ولكن، انخفض متوسط ​​سعر الإعلان بنسبة 8٪ على أساس سنوي.
  • كذلك، بلغ عدد الموظفين 77805 موظف، بزيادة قدرها 28٪ على أساسٍ سنوي.
أعداد مستخدمي الفيس بوك 2023 أكثر وسائل التواصل الاجتماعي استخداما

أعداد مستخدمي الفيس بوك 2023 أكثر وسائل التواصل الاجتماعي استخداما

أرباح الفيس بوك 2023

سجلت أربَاح الفيس بوك 2023 ما يقارب 118 مليار دولار أمريكي. كما وجاءت هذه الأربَاح في كل ربع 2023 على النحو الآتي:

  • أربَاح الفيس بوك الربع الأول 26.2 مليار دولار أمريكي.

أربَاح الفيس بُوك في الربع الأول 2023

  • أرباح الفيس بُوك الربع الثاني 29 مليار دولار أمريكي.

أربَاح الفيس بُوك في الربع الثاني 2023

  • أربَاح الفيس بوك الربع الثالث 29 مليار دولار أمريكي.

أربَاح الفيس بُوك في الربع الثالث 2023

  • أربَاح الفيس بوك الربع الرابع 33.7 مليار دولار أمريكي.

في نهاية عرضنا المثير عن شروط تحقيق الربح من الفيس بوك 2023، اطلعنا على أهم هذه الشّروط. كما وتعرفنا على أربَاح فيس بوك 2023 وما حققته أهم منصات وسائل التواصل الاجتماعي من أرباحٍ مالية. ولكن، لا تنسى كمستخدمٍ لفيسبوك في حال كنت ترغب بكسب المال وتحقيق الربح منه تحقيق جميع الشروط والالتزام بها. بالإضافة إلى ذلك، تواجدك في دولةٍ مؤهلةٍ لذلك، وبإمكانك من خلال هذا المقال التعرف عليها جميعًا.