الربح من البث المباشر للألعاب على صفحات الفيس بوك

كتابة : سيزار ريا خبير
آخر تحديث : 12 فبراير 2022
الربح من البث المباشر للألعاب على صفحات الفيس بوك

هل تعلم ما هي طرق الربح من البث المباشر للألعاب على صفحات الفيس بوك؟ وهل ترغب في تحقيق المكاسب المالية عن طريق البث المباشر للألعاب ضمن Facebook؟ لا عليك عزيز. في حال كنت من المهتمين في هذا المجال فلا بدّ لك من قراءة مقالنا التّالي، والتدقيق في المعلومات الواردة ضمنه. وذلك في سبيل فهم طرق الربح من البث المباشر للألعاب على صفحات الفيس بوك، علاوة على ذلك كله، فهم طرق سحب الأرباح، والسبيل الأفضل لضمان سحب هذه الأرباح. فمن الواضح لدينا بأنّ عددًا كبيرًا من العاملين في مجال الربح من الألعاب انتقلوا من منصة يوتيوب إلى منصة الفيس بوك في سبيل جني الربح من البث المباشر للألعاب. فما هي أسباب هذا الانتقال؟ وما هي المميزات التي يوفرها الفيس بوك ضمن هذا المجال؟ تعالوا لنتابع السطور التّالية في سبيل التعرّف على مختلف هذه المعلومات المتعلقة في هذا المجال.

الربح من البث المباشر للألعاب على صفحات الفيس بوك

من الواضح بأنّ مجالات الربح على الأنترنت لم تعتد مقتصرةً على جوجل، والربح من إعلانات Google ADSense، أو المدونات، وقوالب الوورد بريس. بل تعدّى الأمر ذلك وبات بمقدور المستخدمين تحصيل الأرباح المالية عن طريق العديد من منصات التواصل الاجتماعية مثل الفيس بوك، والتيك توك، واليوتيوب وغيرها. وفيما يلي سنخصّص حديثنا في سبيل ذكر طرق الربح من البث المباشر للألعاب على صفحات الفيس بوك. علاوة على ذلك كله، فلا بدّ لكم من ضرورة تطبيق الشروط والتعليمات المطلوبة من قبل الفيس بوك في سبيل ضمان الحصول على الأرباح المالية الكاملة بعد قيامكم بالبث المباشر للألعاب. فما هي شروط البث المباشر على الفيس بوك والذي يضمن لكم تحقيق الأرباح؟ وما هي طرق البث المباشر للألعاب على صفحات الفيس بوك؟ تعالوا لنتعرّف على الإجابات الكاملة عن هذه الأسئلة فيما يلي.

الربح من البث المباشر للألعاب على صفحات الفيس بوك
الربح من البث المباشر للألعاب على صفحات الفيس بوك
  • شروط البث المباشر على صفحات الفيس بوك

في حال أردت الحصول على الربح من البث المباشر للألعاب على صفحات الفيس بوك فلا بدّ لك من تطبيق بعض التعليمات والشروط المحدّدة من قبل إدارة الموقع. وفيما يلي سنذكر لكم بعض شروط البث المباشر على صفحات الفيس بوك:

  • يجب أن تكون مدّة فيديو اليث المباشر لا تقلّ عن 3 دقائق، وذلك في سبيل السماح لعرض الفواصل الإعلانية خلال البث.
  • ولا بدّ لكم من تحقيق مختلف شروط البث المباشر والمتطلبات المتعلقة بتحقيق أرباح البث المباشر.
  • علاوة على ذلك كله، لا بدّ من الصفحة أن تحظى بما يزيد عن 600 ألف مشاهدة خلال آخر 60 يومًا.
  • بالإضافة إلى ذلك كله، يجب ألّا يقلّ عدد المعجبين بصفحتك الخاصة بالبث المباشر عن 10 آلاف متابع. كما يوجد تسريبات حصرية تشير إلى عمل الفيس بوك على تخفيض هذا العدد إلى 1000 إعجاب فقط.
  • كذلك يجب ألّا يقل عمرك عن 18 عامًا.
  • ومن الضروري أن تكون الفيديوهات الخاصة بك حصريّة، ولا تتعارض مع حقوق الملكية الفكرية.
  • علاوة على ذلك كله، لا بدّ من ضرورة وجود عدد فيديوهات يزيد عن 5.
  • والأهم من ذلك كله، لا بدّ من ضرورة وجودك ضمن أحد البلدان المؤهلة لك في سبيل كسب الأرباح. ومن هذه البلدان على سبيل المثال كلّ من الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، والمغرب. مع العلم بأنّ شركة فيس بوك تسعى لزيادة عدد البلدان المؤهلة لسحب الأرباح حول العالم.

    شروط البث المباشر على صفحات الفيس بوك
    شروط البث المباشر على صفحات الفيس بوك
  • متطلبات الربح من البث المباشر للألعاب على صفحات الفيس بوك

في حال أردت العمل في مجال البث للألعاب على صفحات الفيس بوك، فلا بدّ لك من اتّباع الخطوات التّالية:

  • في البداية يجب عليك أن تعمل على إنشاء صفحة خاصة بهذا المجال ضمن منصة Facebook.
  • وبعد ذلك يجب عليك اختيار الأفكار، والمواضيع الخاصة بهذه الصفحة. ولا بدّ أن تكون هذه المواضيع ذات محتوى مهمّ يجذب عددًا كبيرًا من المتابعين.
  • علاوة على ذلك كله، ستتمكّن من الحصول على نجوم فيس بوك عند قيامك بالبث المباشر في حال كان المحتوى المقدّم ذو أهميّة، ويلقى الرواج المطلوب.
  • ويمكننا اعتبار هذه النجوم التي ستحصل عليها خلال قيامك بالبث المباشر بمثابة الداعم القوي في سبيل إكمالك للبث والمساهمة في تقويته.

    متطلبات الربح من البث المباشر للألعاب على صفحات الفيس بوك
    متطلبات الربح من البث المباشر للألعاب على صفحات الفيس بوك

ما هي طرق البث المباشر للألعاب على صفحات الفيس بوك

بلا شكّ فإنّ عملك في مجال البث المباشر للألعاب على صفحات الفيس بوك سيمنحك الأرباح المالية. وسيساهم بحصولك على عوائد مالية شهرية في حال اتبعت الطرق المناسبة. علاوة على ذلك كله، يتوفّر في هذا المجال العديد من الألعاب الرائجة عالميًا، والتي تمتلك قدرةً كبيرة ًعلى جذب كمّ هائل من المتابعين، والمعجبين. ومن أهمّ هذه الألعاب سنذكر لكم على سبيل المثال لعبة PUBG، ولعبة Call of Duty، ولعبة Fortnite، وغيرها الكثير من الألعاب المتنوّعة. ومن الواضح لدينا لجوء عدد لا بأس به من المستخدمين إلى عرض ألعابهم الخاصة كبثّ مباشر ضمن صفحاتهم، وتضمين الإعلانات خلالها في سبيل كسب الأرباح المادية. وفيما يلي سنعمل على ذكر العديد من الطرق المتبعة في البث المباشر للألعاب على صفحات الفيس بوك.

  • الطريقة الأولى من طرق البث المباشر للألعاب

يتمّ العمل في سبيل البث المباشر للألعاب على صفحات فيس بوك من خلال امتلاك جهز حاسوب حديث. يعمل وفق نظام ويندوز 10 أو ويندوز 11. ومن ثمّ العمل على نقل شاشة الهاتف إلى كمبيوترك الخاص عن طريق الاعتماد على برنامج Connet، بحيث يمكنك ربط هاتفك أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك بشبكة الـ Wifi. علاوة على ذلك كله، يمكنك في هذه الأثناء العمل على تنشيط رابط الدعم المادي والرسائل ضمن الفيس بوك في سبيل ظهور شاشة البث المباشر لدى المتابعين. وهذا الأمر سيساهم بلا شكّ في منحك الأرباح المالية بشكل كبير ومرتبط بعدد الإعلانات التي ستظهر ضمن البث، وعدد المتابعين له.

البث المباشر للألعاب
البث المباشر للألعاب
  • الطريقة الثانية من طرق البث المباشر للألعاب

يمكنك الاعتماد في هذه الطريقة على إنشاء بث مباشر للألعاب على صفحات الفيس بوك من خلال هاتفك الجوّال الخاص بك. ولكن بشرط أن يكون هذا الهاتف من الهواتف الذكية المستخدمة لنظام أندرويد أو ios. ومن الأفضل لك أن يكون نوع جهازك المحمول من ماركة آيفون أو سامسونج. بحيث ستتمكن من ربطه مع برنامج Facebook Gaming. علاوة على ذلك كله، ستتمكّن من خلال هذه الطريقة من الحصول على النجوم عن طريق المتابعين والزائرين لبثّك المباشر، ومن ثمّ العمل على تحويل هذه النجوم إلى مال حقيقي عن طريق حسابك الشخصي ضمن محفظة Paypal الخاصّة بك.

البث المباشر للألعاب عن طريق الهاتف
البث المباشر للألعاب عن طريق الهاتف
  • الطريقة الثالثة من طرق البث المباشر للألعاب على صفحات الفيس بوك

ويتمّ العمل من خلال هذه الطريقة عن طريق الاعتماد على جهاز الجاتو Elgato، والاستفادة من الوصلة الخاصة به والمعروفة باسم Chat link. وذلك في سبيل الحفاظ على جودة البث المباشر ضمن الفيس بوك وضمان جودة الصوت والصورة فيه. علاوة على ذلك كله، فهي من الطرق الأكثر اتباعًا لدى العاملين المحترفين في مجال الربح من البث المباشر للألعاب على صفحات الفيس بوك.

الخطوات التفصيلية لعمل بث مباشر للألعاب على الفيس بوك

  • إنشاء صفحة ألعاب

كل ما عليك فعله هو إنشاء صفحة ألعاب خاصة بك ضمن الفيس بوك في بداية الأمر، وفيما يلي سنذكر لك طريقة إنشاء مثل هذه الصفحة:

  • في الخطوة الأولى ينبغي عليك التوجّه إلى صفحة (إنشاء منشئ فيديو ألعاب الفيديو).
  • بعد ذلك يجب عليك إدخال اسم الصفحة الخاصّة بك، أمّا خيار الفئة فلا يجب أن تعدّل عليه أيّ شيء. لأنّه سيساعدك في الوصول إلى الجمهور بشكل أكبر عن طريق خوارزميات الفيس بوك.
  • علاوة على ذلك كله، وفي الخطوة التّالية اضغط على متابعة، وهو خيار موجود في أسفل الشاشة.
  • بالإضافة إلى ذلك كله، ستظهر لك صفحة جديدة يمكنك العمل ضمنها على تغيير الصورة الشخصية، وصورة الغلاف، وإضافة معلومات عن الصفحة، والوصف الخاص بها.

    إنشاء صفحة ألعاب
    إنشاء صفحة ألعاب
  • تنزيل برنامج البث الخاص بك

من الضروري لك أن تعمل على تنزيل برنامج البث الخاص بك في حال أردت العمل في مجال الربح من البث المباشر للألعاب على صفحات الفيس بوك. علاوة على ذلك كله، فمن المعروف وجود العديد من البرامج المجانية المتاحة أمامك مثل برنامج Streamlabs OBS، وبرنامج Xsplit. وهي برامج ضرورية للغاية تعمل على مساعدتك في ضمان جودة البث، ووصوله بأنجح الطرق الممكنة إلى المتابعين.

تنزيل برنامج البث الخاص بك
تنزيل برنامج البث الخاص بك
  • إعداد البث الخاص بك

في حال كنت مهتمًا بتقديم عمل رائع خلال سعيك نحو الربح من البث المباشر للألعاب على صفحات الفيس بوك. فلا بدّ لك من ضرورة البحث عن بعض العناصر، وإضافتها في سبيل المساعدة خلال عملية البث المباشر، وإضفاء العديد من المزايا الرائعة عن طريق Game capture. علاوة على ذلك كله، ستتمكن من البدء بعملية البث المباشر، وإضافة مشهد جديد ضمنه عن طريق علامة (+) الموجودة في أسفل الزاوية اليسرى للشاشة. حيث ستتمكّن من إظهار كاميرا الويب الخاصة بك أثناء ممارسة اللعب.

  • البث المباشر على صفحات الفيس بوك

عند قيامك بالدخول إلى صفحة الألعاب التي عملت على إنشائها. يجب عليك الضغط على زر (مباشر)، حيث سيتمّ نقلك إلى صفحة تسمّى (المنتج المباشر). وسيتعيّن عليك نسخ مفتاح البث ولصقه ضمن برنامج البث الخاص بك. وبمجرد قيامك بذلك الأمر سيتوجّب عليك وضع عنوان خاص بالفيديو، ولا بدّ أن يكون عنوانًا مميزًا يجذب الجمهور. علاوة على ذلك كله، ينبغي عليك إضافة صورة مصغرة وتعريفية بالبث، والعمل على وضع بعض استطلاعات الرأي لضمان تفاعل الجمهور مع بثك المباشر.

  • مراقبة التدفق الخاص بك

لا بدّ من معرفة أمر مهم، وهو امتلاك استديو مبدعي المحتوى (Creator Studio) لعدد من المعلومات الحيوية الأساسية ومنها على سبيل المثال:

  • معلومات الدفق الخاص بك، وحالة البث.
  • علاوة على ذلك، سيظهر لك إجمالي عدد المتابعين، والمشاهدين للبث المباشر الخاص بك.
  • وسيتضمّن كذلك وجود أحدث التعليقات والآراء المذكورة حول البثّ.

وهي من الطرق الرائعة للحصول على الآراء، والتقييمات للعبة خلال البث المباشر. ولا بدّ لك من ضرورة إبقائه مفتوحًا طوال مدّة البث. وعند نهاية البث سيقدّم لك استديو مبدعي المحتوى تفصيلًا شاملًا لمختلف البيانات التحليلية. والتي تريد معرفتها حول البث المباشر.

مراقبة التدفق الخاص بك
مراقبة التدفق الخاص بك

ومن خلال كل ما ورد ذكره سابقًا، نكون قد قدّمنا لكم لمحةً عن مجال الربح من البث المباشر للألعاب على صفحات الفيس بوك. علاوة على ذلك كله، فقد ذكرنا لكم شروط وخطوات، وطرق الربح من البث المباشر للألعاب ضمن الفيس بوك. لعلّنا نكون قد قدّمنا لكم المساعدة المطلوبة في هذا المجال.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

1372 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.