واردات ولاية وايومنغ؛ أي ما هي السلع والمنتجات التي تستوردها ولاية وايومنغ من الدول الأخرى. هذا ما سنتحدث عنه في مقالنا التالي.

أهم واردات ولاية وايومنغ في عام ٢٠١٩

واردات ولاية وايومنغ؛ كما يلي:

  • النفط ومشتقاته: ٧١٨ مليون دولار بنسبة (٤٨.٧٪ من إجمالي الواردات)
  • كذلك مركبات نترات الأمونيوم: ٣٨ مليون دولار بنسبة (٢.٦٪ من إجمالي الواردات)
  • هيدروكربونات الأسيليك: ٢٧ مليون دولار بنسبة (١.٨٪ من إجمالي الواردات)
  • الغازات الخفيفة: ٢٥ مليون دولار بنسبة (١.٧٪ من إجمالي الواردات)
  • مجموعات التوليد الكهربائية: ١٩ مليون دولار بنسبة (١.٣٪ من إجمالي الواردات)
  • كذلك مضخات الهواء والماء: ١٨ مليون دولار بنسبة (١.٣٪ من إجمالي الواردات)
  • الكابلات: ١٥ مليون دولار بنسبة (١٪ من إجمالي الواردات)
  • الأمونيا اللامائية: ١٤ مليون دولار بنسبة (١٪ من إجمالي الواردات)
  • كما هناك المقاعد: ١٣ مليون دولار بنسبة (٠.٩٪ من إجمالي الواردات)
  • البرادات والثلاجات: ١٣ مليون دولار بنسبة (٠.٩٪ من إجمالي الواردات)

مقومات اقتصاد ولاية وايومنغ الأمريكية

واردات ولاية وايومنغ؛ يعتمد اقتصاد الولاية بشكلٍ كبير على استخراج المعادن وتربية المواشي (وخصوصاً الأغنام والماعز)، وتمتلك الولاية قطاعاّ سياحياً مزدهراً حيث يزور الولاية ملايين السياح قاصدين الحدائق الوطنية، بينما تعدّ الصناعة ذات أهمية محدودة في اقتصاد وايومنغ، وثلثي أراضي الولاية مخصصة لرعي المواشي وبالتالي فإن الشعير هو المحصول المهيّمن على المساحات الزراعية فيها، ويُلاحظ إنتاج كمياتٍ قليلة من قصب السكر والحبوب.

الموارد الطبيعية في ولاية وايومنغ الأمريكية

تعدّ وايومنغ أكبرَ منتجٍ للفحم في الولايات المتحدة، وهو أهم ثروةٍ طبيعية فيها منذ القرن الماضي، حتى تغير الحال في الفترة الأخيرة وأصبح استخراج النفط والغاز الطبيعي على أهمية اقتصادية أكبر،

وخصوصاً في شمالي شرق الولاية، حيث تتركز حقول النفط والغاز، وتشمل الولاية على توضعاتٍ معتبرة من خام اليورانيوم، حيث يوجد ثلث احتياطي البلاد من اليورانيوم فيها. كما يتم إنتاج الطاقة الكهربائية بالاعتماد على الفحم الطبيعي بشكلٍ أساسي وبصورةٍ أقل على المزارع الريحيّة.

هل تعاني ولاية وايومنغ من عجز تجاري

كانت قيمة واردات ولاية وايومنغ عام ٢٠١٩ حوالي ١.٤٧ مليار دولار، بينما كانت قيمة صادراتها في العام ذاته ١.٣٧ مليار دولار، يمكن القول بأن الولاية ذات ميزان تجاري متوازن تقريبا ً، حيث وصلت قيمة العجز إلى ١١٠ مليون دولار فقط، وتسعى الولاية إلى خلق فائضٍ تجاري عبر تحسين الإنتاج والحد من هجرة الشباب إلى الولايات الأخرى عبر توفير فرص عمل ٍ جديدة، وتحسين المرافق السياحية وشبكة الطرق العامة والسريعة لجذب المزيد من السياح من حول أنحاء العالم.

من أي القارات تستورد ولاية وايومنغ

معظم واردات وايومنغ كانت من القارة الآسيوية والأوروبية والأمريكية الشمالية بالتساوي، ونسبةٌ صغيرة من أمريكا اللاتينية، ولا تذكر الواردات من القارة الإفريقية.

أهم الدول المصدرة إلى ولاية وايومنغ الأمريكية

هيمنت كندا على واردات وايومنغ، وبفارق كبير عن الصين الثانية، ومن ثم جاءت اليابان، المكسيك، ألمانيا، إيطاليا، تركيا، البحرين، المملكة المتحدة، الهند، البرازيل، سنغافورة، تايلاند، بلجيكا.

بذلك وصلنا إلى نهاية مقالنا عن واردات ولاية وايومنغ.