الربح من تداول النفط؛ شروط الربح من تداول النفط؟ جميعنا يدرك أن النفط ثروةٌ عظيمةٌ تدّر بأرباحٍ عظيمةٍ على متداوليها. وفي هذا الخضم جاء مقالنا التالي.

الربح من تداول النفط

لحسن الحظ، يمكنك معالجة كميات كبيرة من النفط الخام دون التداول في سوق النفط الخام. وذلك لأن معظم معاملات النفط والغاز تتم من خلال العقود الآجلة.

ما هي العقود الآجلة للنفط

عقد نفط الآجل هو عقد توافق فيه على استبدال كمية محددة من النفط بسعر محدد في تاريخ محدد ، يتم تداول هذه العقود في بورصات العقود الآجلة ، وهي الطريقة الأكثر شيوعًا لبيع وشراء النفط.

يستخدم مستورد ومصدر للنفط العقود الآجلة كضمان ضد الآثار السلبية لتقلبات أسعار النفط ويمكن للتجار استخدام هذه العقود للمضاربة على النفط دون الاضطرار إلى شراء أو بيع السلعة نفسها، وذلك لأن أسعار العقود الآجلة للنفط ستتغير مع ارتفاع أسعار النفط أو انخفاضها.

لذلك، بدلاً من شراء النفط وبيعه، يمكنك شراء العقود المستقبلية  ثم بيعها قبل انتهاء صلاحيتها ، وانتظار ارتفاع الأسعار ، ثم بيعها وترتيب كيفية توصيل النفط ، وبهذه الطريقة ستستفيد من نفس الزيادة في الأسعار دون الحاجة إلى دفع نفس الخدمات اللوجستية.

أين يتم تداول العقود الآجلة للنفط

يتم تداول العقود الآجلة للنفط في البورصات تمامًا مثل الأسهم، إلا أنها تختلف عنها باعتبار أنها تُتداول في شكل أنواع قياسية للنفط من الأرض من نفس المكان في العالم. يسمح النوع القياسي من النفط للتجار بتحديد جودة النفط الذي يشترونه ويبيعونه بسرعة ومكان استخراجه.

النوعان الأكثر شهرة من هذه الأنواع هما نفط برنت الخام وزيت غرب تكساس الوسيط اللذين يتم تداولها في بورصة انتركونتيننتال وبورصة نيويورك التجارية على التوالي. يمكنك استخدام IG لتداول هذين النوعين من النفط. بالإضافة إلى أنواع أخرى من النفط والغاز الطبيعي. بما في ذلك: زيت التدفئة وغاز لندن والغاز الطبيعي والبنزين الخالي من الرصاص.

ما هي الأسعار الفورية للنفط

تشير أسعار النفط الفورية إلى تكلفة شراء وبيع النفط الخام والتسليم الفوري وليس تاريخًا محددًا في المستقبل. تعكس أسعار العقود الآجلة الاعتقاد السائد في السوق ويشير السعر الفوري إلى القيمة الحالية.

ثلاث طرق لتجارة النفط

هناك ثلاث طرق رئيسية المضاربة على أسعار النفط: العقود الآجلة والخيارات، العقود مقابل الفروقات أو أسهم الاستثمار، والصناديق المشتركة المتداولة في البورصات.

 شراء العقود الآجلة وعقود الخيارات

تداول العقود الآجلة والخيارات، ستحتاج إلى استخدام التبادل الصحيح للنوع القياسي من النفط ليتم تداوله. إن خاصية معظم البورصات هي وضع معايير للأفراد المسموح لهم بالتداول. وبالتالي فإن معظم المضاربات على العقود الآجلة تتم من قبل الخبراء وليس الأفراد. إذا كنت ترغب في تداول الخيارات، فأنت بحاجة إلى وسيط خيارات.

 العقود مقابل الفروقات

يتيح لك تداول العقود مقابل الفروقات إمكانية تداول تغير الأسعار الذي يطرأ على العقود الآجلة والخيارات. ولكن بدون إجراء عملية شراء أو بيع العقود ذاتها. وبدلاً من التداول في بورصات السلع، فإنك تقوم بإنشاء حساب مع مزود للرافعة المالية. ويعود ذلك على متداولي النفط بالعديد من الفوائد.

يسمح لك تداول العقود مقابل الفروقات تداول تغييرات الأسعار التي تحدث في العقود الآجلة والخيارات. ولكن لا حاجة لشراء أو بيع العقود بنفسك. لا تحتاج إلى التداول في بورصة السلع. ولكن استخدم مزود الرافعة المالية لإنشاء حساب. هذا يجلب العديد من الفوائد لتجار النفط.

 الاستثمار في النفط

بدلاً من التداول في سوق واحدة. يمكنك الوصول إلى أي نوع من النفط من خلال تداول أسهم شركات النفط وصناديق النفط التي تتداول في البورصات. تتأثر أسعار شركات النفط إلى حد كبير بسعر النفط. ويمكنها في بعض الأحيان توفير قيمة أعلى من صفقة النفط نفسها. يمكنك استخدام صناديق النفط للاستثمار في أنواع قياسية من النفط أو سلة من مخزونات النفط.

كيفية الربح من تداول النفط عبر الإنترنت

من الرائع انك لا تحتاج إلى الذهاب إلى البورصة أو مكان تداول أسعار نفط معين. يمكنك القيام بذلك في السرير في المنزل في الصباح أو على مكتب المقهى المفضل لديك أثناء النهار أو الليل أو في أي وقت تريده.

يتم توفير ذلك من خلال منصة AvaTrade المرخصة من قبل البنك المركزي الأيرلندي والتي تدعم العديد من البلدان العربية، حيث يمكنك التسجيل والانضمام إليها، وبدء التداول من جهاز كمبيوتر أو هاتف ذكي.

وهذه المنصة واحدة من الشركات الرائدة في العالم في تداول العملات الأجنبية و تداول العقود مقابل الفروقات، مما يوفر لتجار النفط العديد من المزايا الهامة.

بذلك وصلنا إلى نهاية مقالنا شروط الربح من تداول النفط.