ميزات موقع خبزة

آخر تحديث : 11 أغسطس 2021
ميزات موقع خبزة

نعلم جميعًا أن بريق العمل الوظيفي قد بهت وخفت، وسيطرت عليه شرارة العمل الحر، الذي استطاع إثبات جدارته في إيجاد فرص عمل للكثير من الأشخاص. وليس هذا فحسب، بل حقق فرص عمل للأشخاص الأكفّاء ذوي المهارات بعيدًا عن سيطرة المحسوبيات في الشركات أو أماكن العمل، التي لطالما أطاحت بالكثير من المهارات العالية في سبيل بعض العلاقات الشخصية. لذا كان حريًا بالجميع التوجه نحو العمل الحر عبر منصاته المخصصة التي سيّرت جيوشًا من المصممين، والمبرمجين، والمدربين، والمترجمين، والكتاب، وغيرهم نحو أماكن تناسب قدراتهم. والآن، وقد انطلق موقع خبزة، فقد حمل معه للعديد ميزات لطالما طال انتظارها، فاستطاع استقطاب أعداد كبيرة خلال فترة قصيرة من الزمن بعد إطلاقه.

يشكل موقع خبزة صلة الوصل بين العديد من أصحاب المهارات (تحت مسمى بائعين)، وبين طالبي الخدمات (أو المشترين). فيسهّل على الطرفين الوصول إلى هدفه بسهولةٍ ويسر. هذا ويقدم الموقع خدمات مميزة ويضمن حق الطرفين في المعاملات المالية، وفي تحقيق الاتفاق القائم بينهما.

لمحة تعريفية عن موقع خبزة

موقع خبزة هو موقع لشراء وبيع الخدمات المصغرة، يجمع بين البائع والمشتري تحت كنفه، ليضمن تعاملات بسيطة ومريحة. وعلى عكس المواقع المشابهة، تعتبر عمولة الموقع عمولةً منخفضة يحصل عليها من الأجر المتفق عليه بين البائع والمشتري لقاء خدمة معينة.

يمكن الدخول إلى موقع خبزة من هنا، وعرض خدماتك إن كنت من أصحاب المهارات، وتحديد سعر للخدمة وتوقيت إنجازها، ليقوم الباحثون عن هذه الخدمة بطلب خدمتك. ويوفر لك الموقع إمكانية تحديد سعر خدمتك بما تراه مناسبًا شريطة ألا يكون سعرًا عاليًا، فالموقع محدد للخدمات المصغرة.

لكن الأمر لا يقف هنا، فإن كنت تعتقد أن خدمتك تستحق مبلغًا عاليًا، فاعرض الخدمة بشكلها المبسط. ثم أضف عليها تعديلات بحيث أن أي تعديل يطلبه المشتري يزيد على الأجر الأساسي مبلغًا تحدده أنت.

ميزات موقع خبزة

كغيره من مواقع العمل الحر، انطلق موقع خبزة بغية إيجاد طريقة لتسهيل التعامل بين البائع والمشتري دون الحاجة لتواجدهما المادي في نفس المكان. إلا أن ما جعله يكسب الشهرة السريعة هو تقديمه مجموعة من الميزات الفريدة التي ساعدت في انتشاره السريع، وحققت رضا المستخدمين. ومن أبرز ميزات موقع خبزة:

  • دعم فني على مدار الساعة: إذ يوفر الموقع مجموعة من عملاء الدعم الفني المتواجدين على مدار الساعة للإجابة عن استفساراتك جميعًا، ومساعدتك في حل بعض المشاكل التي تواجهك.
  • تحديد شروط إضافة الخدمات: والتي تتمثل في:
    • أن تكون الخدمة ذات مستوى جيد، ووصفها بشكل واضح غير مبهم بلغة عربية فصحى، وتحديد سعرها، وزمن إنجازها.
    • عدم إضافة أكثر من 5 تعديلات على الخدمة المطروحة.
    • إضافة عنوان للخدمة.
    • إضافة صورة ذات جودة عالية، شريطة ألا تحتوي على صور فاضحة أو مخلة بالآداب.
    • عدم تكرار العبارات في وصف الخدمة.
    • أن يذكر البائع بشكل صريح عدم تقديم الخدمات المالية قبل مرور 24 ساعة على طلبها. وإلا فإنه يتحمل خسارة الأرباح، ويُصار إلى إلغاء الخدمة.
  • يمكن التواصل مع البائعين: وذلك في حال رغبت في طلب خدمة ما من أحد البائعين للحصول على بعض المعلومات الإضافية عن تلك الموصوفة في الخدمة، والاتفاق على بعض التفاصيل الإضافية. مع الالتزام بمجموعة من الشروط، وهي:
    • استخدام اللغة العربية الفصحى.
    • التواصل لغرض معين، وليس بهدف التسلية.
    • عدد تكرار الاستفسارات.
    • عدم توجيه الإساءة لأحد العملاء.
    • يمنع الترويج لأي موقع، أو نشر روابط مواقع تواصل خارج الموقع.
  • توفير مدونة تحوي مجموعة من المقالات التقنية، أو التي ترتبط بسوق العمل والعمل الحر.
  • يحوي الموقع مجتمعًا لمناقشة تجارب المستخدمين وطلب الخدمات غير المتوافرة.

ميزات إضافية في موقع خبزة

يوفر موقع خبزة أيضًا مجموعة من الخدمات الأخرى التي تتعلق بالتحويلات والمعاملات المالية، من مثل:

  • تحديد سياسة الاسترجاع والاسترداد: يمكن للعميل استرجاع أمواله بعد 14 يومًا من تاريخ شراء الخدمة في حال عدم رضاه عن الخدمة المقدمة من قبل البائع، وعدم تحقيقها للشروط المتفق عليها. وفي حال مرور ما يزيد عن 14 يومًا لا يحق طلب استرداد الأموال.
  • تحديد سياسة الإلغاء: يمكن للزبون إلغاء طلبه في غضون 14 يومًا من شراء الخدمة، لكن عليه تقديم بيان رسمي إلى الموقع بطلب الإلغاء. وفي هذه الحالة، يتعهد الموقع يتعويض العميل خلال أسبوع من تقديم الطلب.
  • التحويلات المالية: تتم التحويلات المالية عن طرق الباي بال، أو الماستر كارد، أو شركات الصرافة، أو أي طرق تحويل مناسبة.

ميزة موقع خبزة التي أنقذت السوريين

بعد جهد جهيد، حقق موقع خبزة أحد أكبر مطالب السوريين التي لطالما انتظروا تحقيقها. فقد وفر لهم إمكانية استلام أرباحهم من الموقع في سوريا دون الحاجة إلى أي وسطاء بينهم وبين الموقع. وتتم التحويلات المالية للسوريين عبر شركة ليرات للصرافة التي تتعهد بإيصال الحوالات المالية إما عبر مقر الشركة، أو عن طريق التسليم باليد. حيث يقوم أحد موظفيها بإيصال المبالغ المالية المستحقة لأصحابها وتسليمها باليد.

وكان موقع خبزة السباق في تقديم هذه الميزة بين مواقع العمل الحر، وهو ما استقطب مجموعة من الشباب السوري لتقديم خدماتهم عبر الموقع.

في النهاية، يمكننا القول بأن إطلاق موقع خبزة شكل نقطة تحول كبيرة ومنتظرة في حياة السوريين الذين أطاحت العقوبات المفروضة على دولتهم بأحلامهم، ودفنت خبرات الكثير منهم تحت أنقاض هذه العقوبات.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

490 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.