ميزات كلب شناوتسر منمنم

كتابة : هالة عباس
آخر تحديث : 4 أغسطس 2021
ميزات كلب شناوتسر منمنم

سلالة الكلاب المصغرة التي تملك كل شيء في حزمة واحدة. فإذا أردت اقتناء هذا النوع من الكلاب. يجب أن تتعرف على أهم ميزات كلب شناوتسر منمنم الذكية، الودودة، ذات المزاج المنفتح وشخصية أكبر بمرتين من أجسادهم. تابع معا لتعرف باقي أهم ميزات كلب شناوتسر منمنم التي جعلت منه أفضل صديق للعائلة.

نشأة كلب شناوتسر منمنم

يعود هذا النوع إلى العصور الوسطى في ألمانيا، وهي منطقة تسمى بافاريا. وتعود أصوله القديمة إلى بعض كلاب الرعاة المحليين. عادة ما كان يستخدم كلب شناوتسر المنمنم في جنوب ألمانيا لمطاردة الفئران، مما أكسبه لقب صائد الفئران. وفي أصول السلالة القديمة، كان يصنف كل من الشناوتسر والبنشر كنوع واحد من نفس السلالة. إلا أنه كان يميز هذين الصنفين البنية وشكل الشعر. وفي وقتٍ لاحق، انفصل النوع العادي عن هذه السلالة، حيث تميز بالشعر الخشن. وتم إدراج هذا الكلب عام 1895 تحت اسم بنشر ذو الشعر الخشن، حيث انتشر الشعر الخشن والكثيف في مظهره الخارجي وعلى ساقيه ولحيته وحاجبيه.

صفات وأهم ميزات كلب شناوتسر منمنم

  • يبلغ وزن كلب شناوتسر المنمنم الذكر من 5 إلى 2 كيلو غرام، أما الأنثى من 4.5 إلى 6.8 كيلو غرام.
  • يتراوح طول كلب شناوتسر المنمنم الذكر 6 سنتيمتر، أما الأنثى حوالي 33 سنتيمتر.
  • يتميز فراء كلب شناوتسر المنمنم بأنه طويل ومجعد.
  • من أهم ميزات كلب شناوتسر المنمنم أنه يملك العديد من الألوان ومنها: الأبيض والأسود مع اللون الرمادي، الأسود مع الفضي، الأبيض النقي.
  • يتراوح العمر الافتراضي لكلب شناوتسر المنمنم بين 12 إلى 14 سنة.
  • المزاج المتغير، لكل نوع من هذه الكلاب مزاج مختلف عن غيره، ويقال إنه يمكن معرفة مزاج الجرو بالنظر إلى عيني والديه، ولكن يبقى هذا الكلام تخمين.
  • العدوان الحيواني المحتمل، يتميز كلب شناوتسر المنمنم بأنه ودود مع الكلاب الأخرى، وبالإضافة إلى ذلك يميل إلى الجرأة والاندفاع لتحدي الكلاب الأخرى، وخاصة التي تكون من نفس الجنس. وبالمثل يمكن لكلب شناوتسر المنمنم العيش بسعادة مع قطة العائلة.
  • يميل كلب شناوتسر المنمنم إلى النباح بشكل مزعج على الغرباء، فمن الأفضل أن يتم التحكم به.
  • التفكير المستقل، على الرغم من أن كلب شناوتسر المنمنم يتميز بالذكاء والقدرة على تعلم الكثير، لكن يجب تدريبه على أنه ليس حاكم العالم.
  صفات كلاب شيبا إينو

رعاية وغذاء كلب شناوتسر المنمنم

  • تتطلب العناية بفراء كلب شناوتسر المنمنم القص والتشذيب كل بضعة أشهر، يقول بعض المتشددون أنه لا ينبغي قص معطف كلب شناوتسر المنمنم، ويعود السبب أن القص يجعل المعطف أكثر نعومة وأكثر عرضة للتلوث، وبدلًا من ذلك يدعون إلى تجريد اليد بمعنى أنه يتم اقلاع أي شعرة تالفة لتنمو شعرة جديدة بمكانها. ولكن التجريد يستغرق وقتًا طويلًا للغاية وغير مريح للكلب، لذلك لا ينصح المدربون باتباع هذه الطريقة.
  • يجب عدم نسيان فحص آذان الكلب بانتظام أيضًا، وإزالة الأوساخ والتحقق من علامات العدوى، كما تحتاج أظافره إلى تقليم منتظم. بالإضافة إلى ذلك، يجب تنظيف أسنانه بالفرشاة عدّة مرات كل أسبوع.
  • يجب إطعام كلب شناوتسر المنمنم طعام عالي الجودة المخصص للكلاب الكبيرة، ويجب تقسيم هذا الطعام إلى وجبتين، ويمكن أن يختلف المقدار الدقيق للطعام المناسب لكلب شناوتسر المنمنم بناءً على العمر والوزن ومستوى النشاط والمخاوف الصحية وعوامل أخرى، لذا يجب التحقق مع الطبيب البيطري في حال عدم التأكد من كمية الطعام الذي يجب أن يأكله الكلب.
  أغلى أنواع الكلاب

تدريب وتمرين كلب شناوتسر منمنم

يعتبر كلب شناوتسر المنمنم كلبًا ذكيًا للغاية. مما يجعله أسهل في التدريب من بعض السلالات الأخرى. ولديه غريزة وقائية للغاية، ويحتاج إلى تعليمه طرقًا مناسبة للتصرف. ويتم أيضاً تربية كلب شناوتسر المنمنم ليكون كلبًا عاملًا، فهو يبذل قصارى جهده عندما يتم منحه وظيفة أو مهمة للقيام بها. كما يمكن أن يؤدي كلب شناوتسر المنمنم أداءً جيدًا في ألعاب خفة الحركة وتدريب الطاعة ورياضات الكلاب الأخرى.

يحتاج كلب شناوتسر المنمنم إلى الكثير من النشاط، ويكون جيدًا مع المالكين الذين يعيشون أسلوب حياة أكثر حيويةً. ويعتبر المشي لمسافات طويلة أو الرحلات إلى حديقة الكلاب أو اللعب في ساحة خلفية كبيرة مسيجة، أمثلة على الطرق التي يمكن من خلالها مساعدة الكلب في الحصول على التمرين الذي يحتاجه.

وأخيرًا، إذا كنت تريد كلبًا بحجم مناسب ورياضي قوي. يتميز بوجه خشن مع ملامح حكيمة تجعله مراقبًا حريصًا على عائلته. أنصحك بكلب شناوتسر لأن صفات كلب شناوتسر المنمنم تختصر عليك الوقت والجهد في البحث عن الكلب المناسب لك.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

97 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *