ملاحظات لرواد الأعمال المبتدئين

كتابة : عبد الرحمن الحيدر جيد
آخر تحديث : 17 أبريل 2021
ملاحظات لرواد الأعمال المبتدئين

يحلم عدد لا يحصى من الناس بأن يصبحوا رواد أعمال ناجحين، لكنهم لا يصبحون أبداً، لأنهم مثقلون بالأعذار ويخافون من الفشل ومن خسارة المال ومن عدم إيجاد الوقت للقيام بكل شيء ومن مختلف المسؤوليات.

تغلب على الأعذار

دعونا نواجه الأمر، كونك المتحكم والمسؤول عن العمل أمر مخيف، ولكن هذا القلق بشأن العمل هو أمر طبيعي. إذا كنت تريد حقاً بدء عمل تجاري، فيجب عليك معالجة الأسباب التي تعتقد أنه بسببها لا يمكنك بدء عملك التجاري. ابحث عن حل للمشكلة بدلاً من تركها تعيق طريقك.

أبقِ الأمور بسيطة

  تأسيس محل كوي الملابس في الإمارات

قد تكون مثل الكثير من رواد الأعمال، لديك فكرة عمل رائعة وأنت على استعداد للبدء بها. حاول أن تبدأ في تركيزك على نطاق صغير وتعلم كيفية اختبار فكرة عملك. خفف من الميزات غير الضرورية التي قد تضاعف تكلفة المشروع. يمكنك إضافة هذه الميزات لاحقاً عندما تبدأ في تحقيق الأرباح وتبدأ شركتك بالنمو.

احسب جميع التكاليف

بمجرد البدء في تطوير فكرة عملك، قم بحساب جميع التكاليف اللازمة لبدء المشروع حتى الصغيرة منها. بعد ذلك، ضاعف ذلك الرقم أربع مرات! تحتاج إلى مضاعفة ذلك الرقم لأنه سوف تظهر أمامك الكثير من الأشياء غير المتوقعة والتي ستدفع من أجلها.

تخيل نفسك مفلساً

  كتاب من الصفر الى الواحد ملخص

هناك احتمال كبير أن يحدث هذا. إن أكثر من نصف الشركات الجديدة تفشل خلال السنوات الخمس الأولى من الافتتاح، لأن هناك الكثير من أفكار الأعمال التي يتضح فيما بعد أنها فاشلة. كيف يمكنك التعامل مع عدم وجود أموال واردة؟ من الجيد وضع خطة لاستخدامها في حالة “حدوث أسوأ نتائج”. انظر إلى مصادر دخلك الحالية وجهز نفسك لجميع الأشياء غير المتوقعة التي يمكن أن تفسد خطتك ولجميع المواقف التي قد تحدث إذا لم تنجح فكرة عملك.

اقراء المقالة باللغة اخرى : English

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

1870 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.