يمكن أن يكون بدء العمل التجاري الجديد مهمة شاقة. هناك عدد لا يحصى من المشكلات التي سيواجهها رجل الأعمال الجديد، ومنها: المسائل القانونية، والتمويل، والتسويق، وتطوير المنتجات، والملكية الفكرية، والموارد البشرية، وغيرها. دعنا نقدم لك بعض العون لمساعدتك في تلك المرحلة:

اختر اسماً جيداً لشركتك

إن إيجاد اسم جيد لبدء العمل له تأثيرٌ كبير على نجاحك. وقد يؤدي الاسم الخاطئ إلى عقبات قانونية وتجارية لا يمكن التغلب عليها. إليك بعض النصائح السريعة لمعرفة كيفية اختيار الاسم:

  • لا تختر اسماً يمكن أن يحد من نمو عملك.
  • قم ببحث شامل على الإنترنت عن الاسم المقترح.
  • قم ببحث شامل عن العلامات التجارية.
  • تأكد من أنك والموظفين سعداء بهذا الاسم.

عليك أن تعرف أن زيادة التمويل أمر صعب

من المحتمل أن يكون جمع التمويل اللازم لبدء الشركة أكثر صعوبة واستهلاكاً للوقت مما تتصور. يتطلب الأمر بذل الكثير من الجهد لإقناع المستثمرين أو أصحاب رؤوس الأموال بالمغامرة بالاستثمار في شركتك. لذلك تحتاج إلى توقع هذا التأخير.

ركز على بناء منتج رائع، لكن لا تتأخر في طرحه في السوق

يجب أن يكون منتجك أو خدمتك جيدة لتطرحه في السوق، ويجب أن يكون مميزاً بعض الشيء عن منتجات منافسيك. ولكن من المهم أيضاً أن لا تتوانى عن طرح منتجك في السوق، لأن تقييم العملاء المبكر للمنتج يعد واحداً من أفضل الطرق المساعدة في تطوير المنتج.

افهم البيانات المالية والميزانيات

يجب أن تسيطر على نفقاتك وتعرف كيفية التعامل مع البيانات المالية والميزانية بدقة. فشلت العديد من الشركات الناشئة لأن المدير لم يكن قادراً على ضبط النفقات. من المهم وضع ميزانية تفصيلية شهرية، ويجب مراجعة هذه الميزانية بانتظام.