تأسيس مشروع مطعم في هولندا

آخر تحديث : 24 سبتمبر 2022
تأسيس مشروع مطعم في هولندا

تأسيس مشروع مطعم في هولندا؛ مع وجود الكثير من السياح الذين يأتون لزيارة هولندا كل عام، يمكن لقطاع السياحة، وخاصة قطاع المطاعم، إرضاء أي ذوق في الطعام. إذا كنت مستثمرًا أجنبيًا تتطلع إلى إنشاء مطعم في أمستردام أو مدينة هولندية أخرى، فيمكن للخبراء المختصين في تشكيل الشركات في هولندا المساعدة في ذلك.

متطلبات بدء مطعم في هولندا

من أجل تأسيس مشروع مطعم في هولندا. يجب أن تحصل على موافقات خاصة من السلطات الهولندية ذات الصلة. تستند القواعد واللوائح الهولندية المتعلقة بنقل وإعداد وتجهيز الطعام والشراب إلى التشريعات الأوروبية المعمول بها. يجب على مالكي المطاعم الهولندية الالتزام بقواعد النظافة كما هو موضح من قبل هيئة سلامة المنتجات الاستهلاكية والأغذية الهولندية. يحتاج أي مطعم أو شركة في هولندا تتعامل مع المواد الغذائية إلى مراعاة اللوائح القانونية لنظام تحليل المخاطر ونقاط التحكم الحرجة (HACCP).

بعد التأكد من أن المطعم يعالج الطعام بطريقة صحية ومقبولة قانونًا، يمكن لأصحاب المطاعم اختيار الموقع لمطعمهم الجديد. يجب الحصول على ترخيص خاص إذا كانت المؤسسة ستقدم المشروبات الكحولية وإذا كان المالك ينوي إنشاء شرفة أو توفير أجهزة ألعاب داخل الوحدة.

خطوات تأسيس مشروع في هولندا

بالنظر إلى وجود عدد كبير من المطاعم الهولندية التي تقدم الطعام على التراسات، يجب أن يؤخذ في الاعتبار أن تصريح التراس ضروري في هذه الحالة. يجب على المطاعم في هولندا أيضًا مراعاة اللوائح الجديدة المتعلقة بحظر التدخين في الأماكن المغلقة. عند تعيين موظفين لمؤسساتهم، يجب على مالكي المطاعم إعداد جرد للمخاطر وخطة تقييم.

تراخيص تأسيس مطعم في هولندا

متطلبات الترخيص التي تنطبق عند فتح مطعم في هولندا واسعة جدًا لأنه يمكن إنشاء هذه المؤسسات لتقديم خدمات متنوعة وبيع عدة أنواع من المنتجات. يجب الحصول على واحد أو أكثر من التراخيص التالية عند إنشاء مطعم هولندي:

  • رخصة الطعام إلزامية، حيث سيقدم المطعم أطباقاً متنوعة.
  • تصريح لبيع المشروبات غير الكحولية.
  • إن ترخيص الكحول ليس إلزاميًا من أجل تأسيس مشروع مطعم في هولندا. حيث يمكن لصاحب العمل تحديد أنواع المشروبات التي يقدمها النشاط التجاري. ومع ذلك، تقدم معظم المطاعم النبيذ.
  • يعد تصريح التراس ضروريًا عندما يكون للمطعم شرفة يتم تقديم الطعام فيها.
  • يلزم أيضًا ترخيص الموسيقى إذا كانت المطعم يقدم مثل هذه الخدمات.
  • يمكن للمطاعم في هولندا أيضًا أن تحتوي على أجهزة ألعاب مثبتة، في هذه الحالة سيحتاجون إلى ترخيص.

متطلبات التصميم للمطاعم في هولندا

بغض النظر عن نوع المؤسسة التي يقرر المرء فتحها في هولندا، يجب احترام قانون متطلبات تصميم المؤسسات. ينص هذا القانون على المساحات المطلوبة لطهي الأطعمة وتخزينها وتقديمها. ومن بين هذه المتطلبات:

  • يجب أن يكون المطبخ منفصلاً عن مكان تقديم الطعام.
  • يجب أن يحتوي المبنى أيضًا على مرحاضين على الأقل بهما مرافق لغسل اليدين.
  • يجب توصيل نظام تهوية يؤدي إلى خارج المبنى بالمطبخ.
  • يجب توصيل المبنى بنظام كهرباء وهاتف.
  • يجب توصيل المبنى بخط إمداد مياه مناسب من أهم متطلبات تأسيس مشروع مطعم في هولندا.
  • يجب أن يلتزم المطعم أيضًا باللوائح التي تتطلب احترام مستويات الضوضاء.

متطلبات التوظيف للمطاعم

في هولندا، بغض النظر عن نوع المؤسسة الغذائية التي يقرر المرء فتحها في هولندا. فسواءً من أجل تأسيس مشروع مطعم في هولندا أو غير ذلك. فإن اللوائح المفروضة على الموظفين العاملين في المبنى هي نفسها. يُطلب من المطاعم التي تبيع المشروبات الكحولية توظيف أشخاص لا تقل أعمارهم عن 16 عامًا. أيضًا، يجب أن يكون جميع موظفي المطعم قد أكملوا دورات محددة وإثبات أنهم على دراية بلوائح سلامة الأغذية والنظافة المفروضة على المستوى الوطني. يجب أن يكون لدى العمال إقرارات الصحة الاجتماعية أو الكفاءة المهنية. فيما يتعلق بمدير العمل، يجب ألا يقل عمره عن 21 عامًا. في حالة إنشاء المطعم كجمعية، يخضع جميع شركاء العمل لهذا المطلب.

جوانب أخرى يجب مراعاتها عند فتح المطعم

يجب على المواطنين الأجانب الذين يرغبون في تأسيس مطعم في هولندا مراعاة حقيقة أنهم يحتاجون إلى التقدم بطلب للحصول على تصاريح إقامة من أجل الانتقال إلى هولندا.

سيحتاج المدراء الأجانب بدلاً من ذلك إلى تصاريح عمل حتى يتم توظيفهم في هولندا. يجب أيضًا مراعاة السلامة من الحرائق المتعلقة بامتلاك شركة عند تأسيس مطعم فب هولندا. ولهذا الغرض، يحتاج الملاك إلى فحص المبنى من قبل قسم الشرطة المحلي الذي سيصدر شهادة السلامة من الحرائق.

هناك جانب آخر يجب مراعاته وهو اللوائح البيئية المتعلقة بالتخلص من النفايات. يجب أيضاً أن يسجل المطعم أيضًا لدى هيئة سلامة المنتجات الاستهلاكية والأغذية الهولندية. هذا الشرط إلزامي لجميع الشركات التي تبيع الأطعمة والمشروبات في هولندا.

بذلك وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي كان عن تأسيس مشروع مطعم في هولندا. كما نأمل أن تكون معلوماتنا قد أفادتكم.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

4027 مشاهدة