مجالات التجارة الإلكترونية

آخر تحديث : 9 يناير 2021
مجالات التجارة الإلكترونية

مجال التجارة الإلكترونية مجال واسع جدا في مجالاته وهناك العديد من القنوات التي تستطيع ان تستخدمها في التجارة الإلكترونية .

أهم مجالات التجارة الإلكترونية :

مجال المحاسبة :

مجال المحاسبة الإلكترونية تعد من ضمن التمكين الإلكتروني للمحاسبة والعمليات المحاسبية وتشمل المحاسبة الإلكترونية كثيرة أعمال مثل إعداد التقارير المحاسبية وجداول البيانات المالية وتعتبر المحاسبة في مجال التجارة الكترونية مهمة جدا وخاصة للشركات والمؤسسات التي تنجز أعمالها بسرعة ودقة عالية جدا.

مجال علم الحاسوب :

التجارة الإلكترونية هي عملية ممارسة النشاط الاقتصادي بأنواعه ولكن من خلال عنصر مهم الا وهو علم الحاسوب وبذات أجهزة الحاسب الآلي وشبكة الإنترنت ولذلك تتم عملية التجارة الإلكترونية من خلالها وكذلك بيع وشراء المنتجات والأدوات والآلات والأجهزة وغيرها من اللوازم.

مجال إدارة الأعمال :

يعتبر إدارة الأعمال الإلكترونية نوع من إدارة الأعمال ولكنها تعمل من خلال التجارة الإلكترونية وأي أنها تعد العمليات التجارية وعمليات البيع والشراء من خلال الإدارة وهي جميع الأنشطة التجارية التي تستخدم في التكنولوجيا والاتصالات.

اقراء ايضا:  مثال على خطة عمل شخصية

مجال الهندسة :

تعتمد تطبيقات ومواقع التجارة الإلكترونية على الكثير من التقنيات وأهمها هندسة مواقع الويب وتطبيقات الموبايل ومن خلالها تستطيع تعمل بها كمجال بالهندسة المختصة بالتجارة الإلكترونية.

مجال سلوك المستهلك :

تستطيع من خلال التجارة الإلكترونية أن تعمل على قياس وتحديد سلوكيات المستهلكين سواء من خلال التقييمات وأرائهم على المنتجات والخدمات والسلع المعينة الذين يقومون بشرائها للوصول إلى نتائج ملموسة وحقيقة تستطيع من خلالها الاعتماد عليها.

مجال إدارة الموارد البشرية :

يعتبر عنصر الموارد البشرية مهم جدا ولكن هذا المرة على مواقع التجارة الإلكترونية وإدارتها بالشكل الصحيح والمطلوب للعملاء وكيف تتم هذا العمليات إلا من خلال التحكم بها عن طريق العنصر البشري ليستطيع إدارتها بالكامل.

اقراء ايضا:  تعلم كيف تدير صفحة شركتك على الفيس بوك

مجال التسويق :

تستطيع من خلال مجالات التسويق والاعلان أن تعمل طفرة نوعية من خلاله وتكتسب عملاء بشكل كبير وخاصة نحن في عصر الإعلانات والتسويق الرقمي ومن الضروري أن يكون كادر التسويق والاعلان جيد جدا في عمليات التجارة الإلكترونية.

مجال الإحصاء :

من الضروري جدا أن يكون لديك في مواقع التجارة الإلكترونية شخص مختص في مجال الإحصائيات ومتابعة كل شيء حتى تقدر أن تعرف عدد الموجودين وفي أي وقت يتم تواجدهم وكذلك العملاء المستقبلين .

مجال الصحافة وكتابة المحتوى :

يعتبر مجال كتابة المحتوى عنصر أكثر أهمية وينافس المجالات السابقة لأنه من خلال كتابة المحتوى والتفاصيل الدقيقة للمنتجات يستطيع العميل أن يقوم بعملية الشراء من موقعك دون عن غيره من المواقع أو المتاجر ، لذلك يجب أن يكون الأشخاص كتاب المحتوى على درجة عالية من الإبداع والمنافسة في سوق التجارة الإلكترونية.

اقراء المقالة باللغة اخرى : English

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

3834 مشاهدة
التالي
تعلم التجارة الإلكترونية
السابق
تأسيس مشروع تخزين الحبوب
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *