ما هو برنامج التسويق بالعمولة “أمازون” وكيف تشترك به

كتابة: عبد الرحمن الحيدر - آخر تحديث: 4 أبريل 2020
ما هو برنامج التسويق بالعمولة “أمازون” وكيف تشترك به

ما هو برنامج التسويق بالعمولة الخاص بـ “أمازون”؟

هو برنامج مجاني لأصحاب مواقع الويب والمدونين، بحيث يروجون لمختلف منتجات أمازون على مواقعهم من خلال إنشاء واستخدام روابط ترويجية. عندما ينقر العملاء على هذه الروابط ويشترون منتجات من أمازون، فإن أصحاب المواقع سيكسبون عمولة عن كل عملية بيع.

كيف يمكنك الاشتراك بهذا البرنامج والبدء بالترويج؟

الخطوة الأولى: إنشاء موقع أو مدونة:

لتصبح عضواً في هذا البرنامج، يجب أن يكون لديك موقع ويب نشط أو مدونة أو تطبيق أو قناة على اليوتيوب للترويج من خلالها. تذكر، يجب أن تكون قادراً على وصف الهدف من موقعك، لأن ذلك سيكون جزءاً من عملية تقديم الطلب. لذلك، يجب أن يكون لديك فكرة عن سبب إنشاء موقعك والجمهور الذي ستستهدفه وكيف ستجلب الزوار.

الخطوة الثانية: قم بزيارة الصفحة الرئيسية لبرنامج التسويق:

  • يتوجب عليك الدخول إلى موقع برنامج التسويق بالعمولة الخاص بأمازون من خلال الرابط التالي:

affiliate-program.amazon.com

  • قم بزيارة هذا الرابط وانقر على “انضم الآن مجاناً”
  • سيُطلب منك تسجيل الدخول إلى حسابك الحالي في أمازون أو إنشاء حساب جديد.

الخطوة الثالثة: إنشاء ملفك الشخصي على هذه المنصة:

بمجرد تسجيل الدخول إلى حسابك على أمازون، انقر على “عميل جديد” وابدأ في تعبئة الحقول. سيُطلب منك إدخال بعض المعلومات الشخصية ومعلومات التواصل، بالإضافة إلى إدخال رابط موقعك الذي ستروج فيه. اشرح لهم ما تسعى لتحقيقه وإنجازه. بالإضافة إلى ذلك، اشرح كيف ستجذب الزوار إلى موقعك، وكيف تستخدم موقعك على الويب أو تطبيقك للحصول على الدخل، واذكر لهم عدد الزوار الذين يجلبهم موقعك كل شهر. ثم أدخل رقم الهاتف وانتظر مكالمة منهم من أجل تفعيل الحساب. بعد ذلك، اختر طريقة الدفع المناسبة.

الخطوة الرابعة: إنشاء روابط أمازون:

بمجرد إنشاء حسابك، سيتم تحويلك إلى صفحتك الشخصية. هذا هو المكان الذي ستجد فيه لوحة التحكم، والتي تحوي نظرة عامة على الأرباح والملخص الشهري وإجمالي النقرات. وهو أيضاً المكان الذي ستبحث فيه عن المنتجات ذات الصلة بموقعك للحصول على روابط لها.

977 مشاهدة
التالي
دليلك للعمل في التسويق بالعمولة وجني الأرباح خطوة بخطوة
السابق
وسائل الدفع في التجارة الدولية