كيف تكون مستشار وسائل التواصل الاجتماعي في السويد

كتابة: مصطفى جمال - آخر تحديث: 3 نوفمبر 2020
كيف تكون مستشار وسائل التواصل الاجتماعي في السويد

بدء العمل كمستشار وسائل التواصل الاجتماعي في السويد

يعمل مستشارو وسائل التواصل الاجتماعي كوجه وصوت للأعمال في الشبكات الاجتماعية. يديرون حملات على وسائل التواصل الاجتماعي ، ويحسنون المشاركة من خلال منشورات وسائل التواصل الاجتماعي ، ويحاولون في النهاية زيادة المبيعات من المنصات الاجتماعية. نما الطلب على المتخصصين في وسائل التواصل الاجتماعي بشكل كبير في السنوات الأخيرة ، قد تتساءل عما إذا كان الوقت قد حان لبدء عمل استشاري لوسائل التواصل الاجتماعي. في هذه المقالة ، سنقسم كيف يمكنك بدء أعمال استشارات وسائل التواصل الاجتماعي في عدة خطوات.

اكتساب المهارات الضرورية

لن يقوم أحد بتوظيفك كمستشار لوسائل التواصل الاجتماعي دون المؤهلات المناسبة. في حين أن التواجد النشط على وسائل التواصل الاجتماعي يمكن أن يساعد في ترسيخ المصداقية , إذا كنت تبدأ من الصفر ، نقترح الاستثمار في الدورات التدريبية عبر الإنترنت لتعزيز معرفتك وبيانات اعتمادك.

. ابحث عن الشركات المحلية كأول عملائك

ابحث عن الشركات الصغيرة المحلية في منطقتك التي تهتم بمساعدتها ، واعرض خدماتك عليها بتكلفة مخفضة. إذا لم تكن لديك خبرة مهنية ، فيجب أن تفكر في العمل مجانًا لبناء محفظتك. على سبيل المثال ، ربما يوجد محل لبيع الآيس كريم في منطقتك يقدم نكهات مثيرة للاهتمام ، وتعتقد أنه بإمكانه جذب المزيد من الزيارات من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

. حدد اسعارك وسياساتك

المالية قبل أن تبدأ في توسيع قاعدة عملائك ، يجب عليك أولاً تحديد أسعار و جدول الدفع وطريقة الدفع. في المتوسط ، يتقاضى مستشار وسائل التواصل الاجتماعي ما بين 20 إلى 40 دولارًا في الساعة اعتمادًا على مستوى خبرته. بصفتك مستقلاً ، من المرجح أن تصدر فاتورة للعملاء مقابل الخدمات التي تقدمها. بعض العملاء يتأخرون بشكل مزمن في الدفع ، وقد يكون ذلك كارثيًا على التدفق النقدي الخاص بك. اعرض خصومات على السداد المبكر ، أو قم بفرض رسوم تأخير صغيرة إذا لم يتم استلام الدفعة في الوقت المتفق عليه. بصفتك صاحب عمل ، عليك أيضًا التفكير في تعيين محاسب أو شراء برنامج لرعاية الفواتير والضرائب وكشوف المرتبات. حدد هذا في البداية حتى يعمل كل شيء بسلاسة بمجرد بدء العمليات.

. ابدأ العمل الحر واختر تخصصك

يمكنك البدء في مهنة حرة تعمل في مجموعة أكبر من الأعمال التجارية ، بعد أن تحصل على بعض الخبرة مع بعض الشركات المحلية.

. وظف أشخاصًا لمساعدتك

بمجرد اكتساب الخبرة كمستشار لوسائل التواصل الاجتماعي ، ستركز على الصورة الكبيرة: إستراتيجية الحملة لمختلف العملاء ، وتحليل البيانات ، وإعداد التقارير ، والتوسع المستمر في الأعمال. للأنشطة الأخرى ، قد ترغب في الحصول على بعض المساعدة.

. الحصول على التمويل إذا لزم الأمر

مع حصولك على المزيد من العملاء ، قد تحتاج إلى إضافة موظفين ، أو السفر على نطاق أوسع ، أو ترقية عملك بطريقة أخرى. كل هذه الأشياء يمكن أن تأتي بسعر باهظ. في بعض الأحيان ، تفشل الشركات في النمو بسبب نقص الأموال.

80 مشاهدة
التالي
مشروع صناعة وبيع المجوهرات في السويد
السابق
عمل ادخال البيانات من المنزل في السويد