بدء عمل مستشار الماكياج في السويد

يساعد مستشارو المكياج العملاء على اختيار مستحضرات التجميل الأنسب وتعليم العملاء تقنيات التطبيق. قد يوصون عملائهم أيضًا بمنتجات جلدية أو مكياج معينة اعتمادًا على لون البشرة. قد يعمل مستشارو المكياج في أماكن البيع بالتجزئة أو من المنزل كمستشارين مستقلين ، على الرغم من أن العمل بشكل مستقل قد لا يضمن دخلاً ثابتًا.

المتطلبات المهنية

يتطلب الحصول على مهنة مستشار ماكياج شهادة الثانوية العامة والتدريب أثناء العمل. تشمل المهارات الأساسية مهارات الاتصال اللفظي وخدمة العملاء الممتازة ، والشخصية الموجهة للأشخاص ، والقدرة على الإقناع والفهم المتقدم لمنتجات مستحضرات التجميل.

الخطوات المهنية لعمل مستشار الماكياج

الخطوة 1: الحصول على التعليم والتدريب

يتلقى العديد من مستشاري التجميل الطموحين تدريبًا أثناء العمل ، ولكن الدورات في مدرسة التجميل يمكن أن تساعد هؤلاء الأفراد على اقتحام الصناعة ومنحهم فرصًا أفضل للتقدم. تغطي دورات المكياج الأساسية تقنيات وأدوات التطبيق. يتعلم الطلاب أيضًا اختيار مستحضرات التجميل المناسبة لألوان البشرة المختلفة واتباع ممارسات النظافة والصرف الصحي المناسبة. قد يتعلم المستشارون أيضًا العمل مع النساء من جميع الأعمار أو أنواع البشرة ، ويمكن أن تتاح لهم الفرصة لممارسة تقنياتهم على المتطوعين.

من المهم لمستشاري الماكياج المحتملين أن يفكروا بعناية في الصور التي يجب تضمينها لأن مجموعة العمل هذه يمكن أن تحدد نوع العملاء الذين يمكنهم الحصول عليهم. بالإضافة إلى ذلك ، اختر أفضل وظيفة مناسبة. يمكن أن تختلف واجبات استشاري المكياج حسب المكان الذي يعمل فيه. على سبيل المثال ، المستشار الذي يعمل في متجر مستحضرات التجميل في متجر كبير أو منفذ بيع مستحضرات التجميل هو موظف في المتجر وعادة ما يبيع ماركة معينة من مستحضرات التجميل. غالبًا ما يعمل هذا النوع من المستشارين في نوبات متفاوتة ولديه اتصال متكرر مع الجمهور. بدلاً من ذلك ، توظف بعض الشركات مستشارين مستقلين للماكياج يبيعون المنتجات من منازلهم.

الخطوة 2: ابحث عن وظيفة بمستوى مبتدئ

سواء كان مستشارو المكياج الطموحون يخططون للعمل يومًا ما كمشرفين في متاجر البيع بالتجزئة أو لفتح أعمالهم

الاستشارية الخاصة ، فهم بحاجة إلى تطوير معرفة واسعة بالمنتج لتحقيق النجاح.

من خلال الحصول على منصب مبتدئ ، مثل مساعد مبيعات التجزئة ، تتاح للأفراد الفرصة لبناء هذه المعرفة

الحيوية وتعلم كيفية التفاعل مع أنواع مختلفة من العملاء. لديهم أيضًا الفرصة لصقل مهاراتهم في البيع وتحديث

محافظهم بتمثيل أقوى لعملهم مع تطور مهاراتهم.

الخطوة 3: اسع وراء المزيد من الفرص

يمكن لمستشاري الماكياج ذوي الخبرة المضي قدمًا في الجانب التجاري من الصناعة من خلال أن يصبحوا مديرين في متاجر البيع بالتجزئة أو شركات مستحضرات التجميل.

قد يشرف مستشارو المكياج المستقلون على أعضاء فريق ويكسبون عمولة من مبيعاتهم.

قد تتاح الفرصة لمستشاري التجميل ذوي المهارات الفنية الاستثنائية للعمل مع شركات مستحضرات التجميل في

المناسبات الخاصة أو تدريب مستشاري التجميل القادمين.