كيف تربح المال من إدارة صفحات الفيس بوك

كتابة : تالا سليمان حايك خبير
آخر تحديث : 31 يوليو 2022
كيف تربح المال من إدارة صفحات الفيس بوك

كيف تربح المال من إدارة صفحات الفيس بوك؟ وهل تعتبر طريقة ربح المال من إدارة صفحات الفيس بوك مجدية؟ في الواقع، ومع تعدد طرق الربح من خلال الفيس بوك الذي يعتبر من أشهر مواقع التواصل الاجتماعي، وأكثرها نشاطًا وفعاليةً. بات الكثير من الأشخاص يجدون فرص عديدة للعمل من خلاله، وتحقيق الربح منه. وبدورها تعتبر طريقة إدارة صفحات الفيس بوك لأصحاب البيزنس والشركات الكبرى من الطرق المربحة والفعالة، فيما إذا كنت على علمٍ بكيفية إدارتها بالشكل الصحيح، وخصصت الوقت الكافي لمتابعة نشاطها بدقة. لذلك، سنقدم في مقالنا التالي خطوات تفيدك حول كيف تربح المال من إدارة صفحات الفيس بوك. كما وسنقدم لك بعض النصائح حيال ذلك، فتابعوا معنا.

كيف تربح المال من إدارة صفحات الفيس بوك

كيف تربح المال من إدارة صفحات الفيس بوك تعتبر من أكثر التساؤلات التي تراود الراغبين باستغلال وقتهم على الفيس بوك بكسب المال. حيث بات تحقيق الربح من خلال الفيس بوك ممكنًا في هذه الأيام. وذلك بسبب غزو مشاركة المحتوى لتطبيقات التواصل الاجتماعي بما فيها تطبيق فيسبوك. حيث يقوم الناشرون والمشاهير وصانعي المحتويات بمشاركة هذه المحتويات على الكثير من صفحات الفيسبوك حتى أصبحت جزءًا لا يتجزأ منها. وبالأخذ بعين الاعتبار عدد مستخدمي فيسبوك حول العالم، فلا بد من الخلوص إلى أن أعدادًا كبيرةً سوف تشاهد هذه المحتويات وتساهم في انتشارها من خلال مشاركتها أو التعليق عليها وما إلى هنالك. بناء على ذلك، نجد أن ربح المال من إدارة صفحات الفيس بوك بات ممكنًا، نظرًا لأعداد مستخدمي فيسبوك الذين يزدادون يوميًا، وتسجيل إعجابهم بالصفحات المختلفة والتي تتميز بدورها بالإدارة المنظمة والتي تنشر ما يجذب الناس.

كثيرًا ما يطلب أصحاب الشركات الكبرى والبيزنس وأصحاب المؤسسات من يدير صفحاتهم التجارية بالنيابة عنهم مقابل أجر مادي متفق عليه. وفي الواقع، إنه ليس بالأمر الصعب تحقيق ربحِ المال من إدارة صفحاتِ الفيس بوك، وبالمقابل ليس بالأمر السهل كما بنظرك. إنما يتطلب بشكل أساسي معرفة كيفية إدارة المحتوى بشكل صحيح، ومعرفة التواصل مع العملاء باستمرار والرد على أسئلتهم التي يطرحوها على الصفحة. بالإضافة إلى ضرورة تخصيص وقت كافي متابعة أمور الصفحة التي تديرها بشكل مستمر. مع ضرورة اتباع خطوات معينة تفيدك بكيف تربح المال من إدارة صفحات الفيس بوك بشكل صحيح وفعال ينال إعجاب صاحب الصفحة.

  الربح من البث المباشر في الفيسبوك وطريقة جذب المزيد من المتابعين

شاهد أيضًا: إنشاء صفحة رسمية في الفيس بوك وتوثيقها.

كيف تربح المال من إدارة صفحات الفيس بوك

خطوات إدارة صفحات الفيس بوك لربح المال

لا بد من أنك أحد المهووسين بموقع فيسبوك، وإلا لما بقيت تكمل القراءة للتعرف على تفاصيل أكثر عن موضوع إدارة صفحات الفيسبوك وربح المال منها. ولكن لا تقلق، فلست الوحيد الذي يرغب في استثمار وقته على الفيس بوك بما ينفع ويساهم في جني الأموال. ولذلك، عندما يطلب منك أحد مديري صفحات فيسبوك أن تتولى إدارة صفحته، فعليك اتباع هذه الخطوات لإنجاح الصفحة:

  1. اختر اسمًا مناسبًا لصفحة الفيس بوك. بحيث يكون الاسم مختصر وجاذب ومعبر عن محتوى الصفحة.
  2. اختر صورةً تعبر عن مضمون الصفحة. ويفضل أن تكون الصورة معبرة عن المحتوى الذي تديره، أو عن شعار الشركة.
  3. حاول أن تروي لمحةً عن مضمون الصفحة من خلال صورة الغلاف.
  4. اكتب تعريفًا شاملًا على الصفحة، بحيث يظهر في جزء “about”.
  5. اربط صفحة الفيس بوك مع محرك البحث جوجل بواسطة ما يسمى بـ “search engine optimization”. وبذلك، تضمن ظهور صفحتك بنتائج البحث.
  6. ادعم صفحتك من خلال دعوة مشتركي فيسبوك للإعجاب بها وزيادة عدد المتابعين لها.
  7. استخدم مؤشرات الفيس بوك “insights” والتي تساعدك في معرفة نشاط متابعي صفحتك. حيث يفيدك هذا الإجراء بمعرفة الوقت الذي يتفاعل فيه الناس مع منشوراته، حينها خصص هذا الوقت للنشر كي تكسب المزيد من الدعم لصفحتك.
  8. لا تستهن بالرد على تعليقات المتابعين، إذ تعتبر هذه الخطوة من أهم خطوات نجاح صفحات الفيس بوك.
  9. لا تغلق بريد الصفحة، واهتم بالرد عليهم متى ما استطعت.
  10. حاول التنويع في محتوى الصفحة، لا التقيد بنوعٍ واحدٍ فقط. وذلك حتى لا يشعر متابعيك بالملل من ذات المحتوى.
  11. تجنب النشر بطريقةٍ عشوائية، بل جرب تنظيم جدولٍ يحدد أوقات النشر وأنواع المنشورات الواجب نشرها في هذا الوقت.
  12. استثمر بالإعلانات قدر الإمكان على الصفحة التي تديرها، فذلك يزيد من التفاعل النشط عليها.

نصائح لربح المال من إدارة صفحات  الفيس بوك

في حال كنت ترغب في الحصول على بعض النصائح التي تفيدك بكيف تربح المال من إدارة صفحات الفيس بوك. فلا تقلق، وذلك لأننا سوف نقدم لك بعض النصائح في هذه الفقرة، والتي يمكننا صياغتها لك على الشكل التالي:

  • اسعَ لجمع أكبر عددٍ من المتابعين من خلال نشر المحتويات المناسبة لكافة الأذواق. وبكلماتٍ أخرى يمكننا إعطاؤك النصيحة كالتالي: “حاول احتواء كافة متابعي صفحتك على الفيس بوك”.
  • أكثِر من الإعلانات على صفحتك، وسوّق لبعض المنتجات والعلامات التجارية بين الفينة والأخرى.
  • روّج للمجموعات المشتقة من الصفحة التي تقوم بإدارتها على الفيسبوك.
  • والأهم من ذلك كله، مشاركة المحتويات المختلفة، وبخاصة الفيديوهات التي يزيد طولها عن ثلاثين ثانية.
  ما هي التطبيقات المربحة للمال

كيف تربح المال من إدارة صفحات الفيس بوك

نسبة ربح المال من إدارة صفحات الفيس بوك

على الرغم من أن إدارةِ صفحاتِ الفيس بوك تمكننا من ربحِ المال، إلا أن نسبة الربح غير ثابتة ولا يمكن تحديدها بدقة. ولكن رغم ذلك أيضًا، يتم تحديد نسبة الربح من خلال الاتفاق ما بين صاحب الصفحة الأساسي، والشخص الذي سوف يستلم إدارتها مؤقتًا. بالإضافة إلى ذلك، يمكننا الإشارة إلى أن نسبة ربح المال من مشاهدة الفيديوهات على صفحات فيسبوك تكون كالتالي:

  • 55% من الأرباح تكون لصاحب الفيديو الرئيسي.
  • 45% من الأرباح تذهب لإدارة الصفحات المشاركة لهذا الفيديو.

طرق الربح من الفيس بوك

في الواقع، يوجد الكثير من الطرق لربح المال من الفيس بوك، والتي تختلف عن بعضها البعض أيضًا. ففي زمن كزماننا، بات كل شيءٍ متاحٌ ولكافة الفئات العمرية، وفئات المجتمع المختلفة. وبالأخذ بعين الاعتبار الوقت الذي نقضيه بشكلٍ يومي على فيسبوك، سوف نرغب بالفعل باستثمار هذا الوقت لربح المال من خلال قضاء الوقت بالتسلية في نفس اللحظة. بناء على ذلك، إليكم أبرز وأفضل طرق الربح من الفيس بوك:

  • التسويق بالعمولة.
  • نشر الفيديوهات.
  • المتاجرة بالصفحات، أي بيع الصفحة بعد تكبيرها.
  • إدارة الصفحات الأخرى.
  • التسويق وبيع المنتجات.
  • الترويج للعلامات التجارية والشركات الكبرى.
  • العمل الحر “الفريلانسر”.
  • اكتساب زوار للموقع.
  • المنشورات الإعلانية.
  • Facebook marketplace.
  • الألعاب الفورية.
  • التطبيقات.
  • البث المباشر.

اقرأ أيضًا: ما هو مدير أعمال الفيس بوك كيفية إنشاء مدير أعمال الفيس بوك.

كيف يمكنك الربح من صفحتك على الفيس بوك

كما رأينا في سابقًا في هذا المقال، فإن طرق الربح من الفيس بوك كثيرة جدًا رغم صغر نسبة الربح إلا أنها لا تزال جيدةً إلى حدٍ ما. ومع ذلك، ما نزال نسمع الكثير من التساؤلات حول كيفية الربح من صفحات الفيسبوك. في الواقع، هنالك العديد من الطرق التي تساهم في إمكانية ربح المال من صفحات الفيس بوك، مثل:

  • مشاركة الفيديوهات.
  • صناعة المحتويات.
  • الترافيك.
  • التسويق للمنتجات.
  • الترويج للخدمات.
  • وحتى إدارة الصفحات كما ذكرنا سابقًا في معرفة كيف تربح المال من إدارة صفحات الفيس بوك.
  • اختصار الروابط أيضًا.

وبالتالي، يبقى عليك أن تختار أحد هذه الطرق وتبدأ بالتنفيذ من أجل الحصول على الأرباح من فيسبوك في القريب العاجل.

وفي الختام، وبعد معرفة كيف تربح المال من إدارة صفحات الفيس بوك. يتبين لنا أنها من الطرق السهلة والمربحة حقًا، لاسيما إذا تم اتباع الخطوات بدقة لاستغلال الوقت الترفيهي على فيس بوك بكسب المال.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

488 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.