الربح من الأنترنت في لبنان أفضل الطرق وضع غوغل العالم بين يديك، قدم لك ملايين الخيارات، أعطاك الفرص المهمة للربح مع الشروحات لكل منها، لا مبرر لك في ظل الحجر أو لا من أن تبحث عن مكان آخر تسترزق منه، حيث أننا في ظل الخانقة المالية أصبحنا بحاجة إلى معدل ثلاث معاشات لكي نتمكن من العيش.

أنا واحدة من الناس التي تعمل كمدرسة متعاقدة وهي المهنة الأشد ظلما” في بلدي كوظيفة حيث أن لا معاش شهري، أو بدل نقل أو خدمات طبابة… ، إضراب عام لا تعليم حتى عن بعد، ماذا أفعل هل أنعي حظي وأبكيه وأنا المعيلة الوحيدة لطفلين؟ لا وقت حتى للبكاء، بحثت، فتشت، ووجدت من خلال الأنترنت عمل ككاتبة محتوى.

والآن أحبتي سأقدم لكم العديد من الخيارات التي تساعدكم لإيجاد فرص عمل وربح مضمون أكيد، تابعوني…

أفضل طرق الربح من الإنترنت في لبنان

أساليب وطرق العمل عديدة ومتنوعة سأعمد إلى التنوع بالخيارات لكي تجد ما يلائمك وتبحث عنه، منها:

  • الأنترنت إذا كنت ملما” في أي مجال يتعلق بالأنترنت، فإن ربحك محتم ومضمون، حيث أن الخيارات الأوسع في هذا المجال هم لهذه الفئة، يمكنك العمل في البرمجة الألكترونية، إدخال المعلومات، تنسيق الملفات، إنشاء مواقع، التسويق، الدعاية والأعلان.
  • Freelancer أعمال حرة إلا ما تكون ملما” بصنعة أو حرفة معينة، بإمكانك أن تطورها لتجني العديد من الأرباح من خلالها. وأعمالك تنطلق إلى العالم تنظيم بطاقات أفراح، أعياد إذا كنت غرافيك ديزاينر، أو لوغو لشركة معينة، أو لماركة مسجلة، وغيرها من الأعمال الأخرى.
  • الحاجة لما تملك دائماً ثق بنفسك وردد على مسمعك أنه يوجد أشخاص بحاجة إلى ما تملكه أنت من خبرة في مجال ما، صنعة أو حرفة غيرك لا توجد عنده أو لا يوجد الوقت بالأحرى لها، لذا تنوعت المهن والحرف والوظائف، على سبيل المثال الكتابة بإسلوب شخصي، الرسم، التصوير، الأعمال اليدوية، التصميم الإعلاني (دعايات، برامج، تسويق) يمكنك الربح من خلالها.
  • دورات تعليمية للعرب الذين ولدوا أو يعيشون في بلد أجنبي،أو لطلاب المدارس، دورة لغة للمبتدئين، إقامة برنامج محو الأمية وجعله متاح للجميع ممكن جمعية أن تمول المشروع وتدفع تكلفة الدورة. أو إذا كنت تملك لغة إضافية أخرى، كورسات دعم لطلاب الجامعات، لغات، قواعد(عربي أو أجنبي) محاضرات للجامعيين، تحضير كلمات للمؤتمرات، إنها طرق تجني الربح من خلالها.
  • برامج ترفيهية للأطفال، كم يحتاج أطفالنا في ظل الحجر المنزلي والأزمات الإقتصادية التي تعكس عليهم بصورة مباشرة حيث أصبحنا غير قادرين على إفراح قلوبهم بهدية، يتحملوا الضغط النفسي وعصبية الأمهات وإرتهان الآباء بسماع الأخبار وإحتكار التلفاز لمراققبة أوضاع البلد وكلها عناصر سيئة بالنسبة لطفل. حيث أن فكرة تواصل مباشر مع الأطفال فكرة رائدة ومفيدة تفرحهم، تنشط ذاكرتهم، تلعبهم وترقصهم يتناول البرنامج تنوع الإصغاء عن طريق سماع قصة وطرح أسئلة بعدها، أعمال وأنشطة يدوية وتطبيقها، مسائل حسابية بطرق متطورة، الرقص وفق خطوات معينة، الأمهات أول مشجع لهذا المشروع والأطفال يحتاجونها وتكسب من خلالها المال الوفير، كما يمكن بعد الحجر أن يختاروك كمدرس خصوصي لولدهم فتكون فرصتك بالمتابعة.
  • الأشغال اليدوية التي تتقنها مهما كان نوعها فهناك من ينجذب لها ويحتاجها، كل ما عليك فعله هو عرضها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وحتى لو لم تكن تتقن أي منها هناك برامج تعلمك كيف تصنعها ممكن أن تكون مورد رزق بالنسبة لك وتربح من خلالها المال.
  • المونة البيتية لا زالت من عادات أهل الجبل تحضير المونة وبيعها للبيارتة (سكان مدينة بيروت) حيث الظروف لا تسمح بالقيام بهذه الأعمال لأنها تتطلب تشميس وأسطح وغيرها… بإمكانكم تحضير جميع المونة البيتة من كشك، رب البندورة، قوارما، مكدوس، مربيات، وبيعها والإستفادة منها، كذلك ممكن أن تسوق لها من خلال الأصحاب الأقارب والأنترنت.
  • بيع الأشياء المستعملة كثيراً ما نشتري أشياء أو نتسرع بشرائها ولم نعد نريدها، لا تضيعها ولا تزعل بإمكانك عرضها وبيعها من جديد، هناك من ينتظر هذه الفرص، منها الكتب أيضاً ممكن أن نبيعها بعد إنتهاء كل عام دراسي ونشتري كتب جديدة للعام المقبل، كل شي عليه عرض وطلب ويجني مال.
  • أعمال حرة إذا كنت تتمتع بصوت إذاعي ولفظ سليم ممكن أن تكون معلق تلفزيوني أو مقدم برامج، حيث يمكنك تقديم أعمالك من خلال عدة مواقع منها مستقل، كفيل أو خمسات
  • رفع الملفات هو من الطرق السهلة والأكثر شيوعا” حيث لا تحتاج إلى مجهود للقيام بها إنما تتطلب رفع ملف للزراعة مثلاً أو أي عنوان آخر وتقوم بتوزيعه عبر وسائل التواصل الاجتماعي كالفايسبوك والإنستغرام وغيرها، يتم الربح من خلال عدد التحميلات (100/1000) حسب الإتفاق. كل ما عليك فعله هو الترويج للملف الذي رفعته ونشره على نطاق واسع.

فوائد الكسب من خلال الإنترنت

للأنترت فوائد كثيرة منها:

  • العمل الأقل كلفة حيث أن كل ما يحتاجه جهاز تواصل وشبكة أنترنت، يمكنك القيام بالعمل في الوقت الذي يلائم ظروفك.
  • إختيار العمل الأنسب لك، يمكنك الإطلاع على عدة أعمال وإختيار ما تحب دون ضغوطات من رب العمل بالنسبة للوقت وإنجاز النعام وهذا الأمر يريح فئة كبيرة من الناس.
  • إختصار الوقت حيث أنك لا تضطر للمغادرة إلى العمل والعودة كل هذا يأخذ وقت أنت من خلال عملك عبر الأنترنت أو أون لاين تختصر كل هذا، وتشعر أنك كسبت وقت إضافي بالنسبة لغيرك.
  • ملائم للسيدات أنه من أهم الإبتكارات وأكثرها فائدة بالنسبة للسيدات حيث أنها لم تعد تفكر أين ستضع أطفالها وهي في دوام عملها وتبقى قلقة بشأنهم، بإمكانها أن تعمل وعينها على صغارها الأمر الذي يريحها نفسياً وبالتالي يعكس على عملها بشكل أفضل.
  • الربح حسب الإنتاج بمعنى آخر تربح مقدار ما تنتج أنت ونشاطك وكفائتك للقيام بذلك، هذا ما يحدد قيمة ربحك من عملك عبر الأنترنت.

قدمت لكم أحبتي في مقالي هذا عدة أفكار ممكن أن تساعدكم لإيجاد عمل وكسب الربح من الأنترنت في لبنان أفضل الطرق لذلك، أيضاً طرحت موضوع فوائد الربح من الأنترنت ، تابعوني بعناوين أخرى.