نود جميعًا إنشاء صفحة رسمية في الفيس بوك وتوثيقها 2023. لكن قد لا نعرف أن الصفحة الشخصية تختلف عن الرسمية. فما هي صفحة الفيس بوك الرسمية؟ صفحة فيس بوك  الرسمية Facebook، والتي تسمى أحيانًا “صفحة المعجبين”، هي صفحة يمكنك إنشاؤها على Facebook فيس بوك  لعملك الخاص ومنظمتك وعلامتك التجارية أو لمشاركة محتوى مثير للاهتمام والتواصل مع الأشخاص.

كما يمكنك إشراك جمهورك وتنميته من خلال نشر المحتوى بشكل منتظم وسيحصل الأشخاص الذين أبدوا “إعجابهم” بصفحتك على تحديثات في “آخر الأخبار”. اليوم، كل شخص أو شركة مشهورة ومثيرة للاهتمام لديها صفحة على Facebook Disney أو Converse أو Eminem أو Rihanna. فلماذا لا يكون لديك واحد أيضًا؟ كل ما عليك القيام به هو أن يكون لديك حساب فيس بوك الخاص بك وأنت مستعد تمامًا لإنشاء صفحة فيس بوك جديدة.

ومن ناحية أخرى، يضم فيس بوك ما يقرب من 900 مليون مستخدم في جميع أنحاء العالم، وهذه قاعدة جيدة لكيفية التواصل مع المزيد من الأشخاص. فإذا كنت ترغب في الترويج لعملك الخاص، يمكن أن يؤدي تفاعلك على الصفحة  إلى زيادة وعي الناس بعملك، وسيعرفون عملك ويمكن أن يخلق هذا الولاء ويجعل الناس يوصون بخدماتك. الشيء الإيجابي الآخر هو أن إنشاء صفحتك على فيس بوك  Facebook مجاني ويمكن أن يكون لديك عدد غير محدود من المعجبين، على عكس حسابك العادي عليه، والذي يقتصر على 5000 صديق. لنتعرف الآن على آلية إنشاء صفحة رسمية في الفيس بوك وتوثيقها 2023.

اقرأ أيضًا: أفضل أوقات النشر على الفيس بوك

إنشاء صفحة في الفيس بوك 2023

  1. أولًا انتقل إلى h //www.facebook.com/pages.
  2. انقر فوق الزر “إنشاء صفحة” الموجود في الزاوية العلوية اليمنى من الصفحة.
  3. ما ستحصل عليه هو شاشة حيث يتعين عليك تحديد نوع صفحتك (نشاط تجاري محلي أو مكان، شركة، مؤسسة، علامة تجارية أو منتج، فنان ، فرقة أو شخصية عامة، ترفيه، سبب أو مجتمع).
  4.  ومع ذلك، لا تقلق إذا حددت نوعًا غير مناسب، يمكنك تعديله لاحقًا.

إنشاء صفحة رسمية في الفيس بوك وتوثيقها 2023

اختر الصفحة

من أجل إنشاء وإدارة صفحة رسمية على Facebook أو احترافية:

  •  من الضروري أن يكون لديك حساب أو ملف تعريف شخصي على Facebook. لذلك إذا لم يكن لديك ملف تعريف حتى الآن، فقد حان الوقت الآن للقيام بذلك.
  • ادخل إلى موقع Facebook من خلال محرك البحث الخاص بك أو مباشرة من عنوان URL الخاص بـ Facebook.
  • إذا كان لديك حساب بالفعل، سجل الدخول والوصول. إذا لم يكن لديك، فقد حان وقت التسجيل.
  • بمجرد الدخول إلى حسابك أو ملفك الشخصي، انتقل إلى شريط القائمة العلوي وانقر على خيار “إنشاء”. سيتم عرض سلسلة من الخيارات لك. انقر فوق “صفحة”.

أبرز خطوات إنشاء صفحة رسمية في الفيس بوك

عند إنشاء صفحة رسمية على الفيسبوك، لا بد من اتباع خطوات رئيسية تساعد في إتمام العملية بشكل احترافي، وتتمثل هذه الخطوات فيما يلي:

اختر نوع الصفحة على الفيس بوك

اختر نوع الصفحة الرسمية

عند إنشاء صفحة رسمية في الفيس بوك وتوثيقها 2023 سيتحتم عليك أن تقوم أولًا بـ:

  • ستهبط على الشاشة التالية، حيث سيكون عليك الاختيار بين إنشاء صفحة شركة أو علامة تجارية أو صفحة مجتمع أو صفحة شخصية عامة (ليست بالضرورة مشهورة).
  • خيار صفحة الشركة موجه نحو الأعمال (مع الموقع الفعلي أو عبر الإنترنت حصريًا)
  • يكون خيار المجتمع أو الشخصية العامة أكثر توجهًا نحو المدونات أو المجتمعات والمهنيين، سواء كانوا مشهورين أم لا، والذين يراهنون على ما نعرفه باسم “العلامة التجارية الشخصية”.
  • اختر خيارًا وانقر فوق ابدأ.

اقرأ أيضًا: ماهو مدير أعمال الفيس بوك

 المعلومات المطلوبة لإنشاء صفحة رسمية في الفيس بوك

  • اسم صفحتك (اسم عملك أو علامتك التجارية، الخاصة بك، اسم مدونتك أو مجتمعك)
  • فئة تصف نشاط صفحتك (عند بدء الكتابة، ستظهر قائمة بالاقتراحات، كما ترى في لقطة الشاشة أدناه).
  • املأ باقي المعلومات: العنوان والمدينة والرمز البريدي. الهاتف اختياري.
  • كما يمكنك تحديد خيار عدم عرض عنوانك على صفحة المعجبين، على الرغم من ظهور مدينتك ومقاطعتك.

اختيار صورة الملف الشخصي والغلاف لصفحة الفيس بوك

  • سيُطلب منك تحميل صورة ملف شخصي، والتي يمكن أن تكون شعار شركتك أو علامتك التجارية، أو صورتك الخاصة، وما إلى ذلك. لست مضطرًا للقيام بذلك الآن، يمكنك الاستمرار في إنشاء صفحتك والقيام بذلك لاحقًا.
  • الآن سيكون عليك أن تفعل الشيء نفسه ولكن مع صورة الغلاف.
  • كما يمكن أن يكون من شركتك أو فريقك أو أي صورة ذات صلة أو ملهمة.
  • مهم جدًا لأن صورة العنوان أو الغلاف هذه تشبه الرسالة التي ستعرفك للمستخدمين وتساعدك في الحصول على المزيد من المعجبين والإعجابات والزيارات.
  • لاحقًا، يمكنك أيضًا استبدال الصورة بمقاطع الفيديو، ومشاركة مقاطع الفيديو والصور، وتحميل عرض تقديمي، وتقديم العروض الترويجية، والإعلان عن المبيعات. كما يمكنك تغييرها عدة مرات كما تريد، تمامًا مثل صورة الملف الشخصي.
  • ستكون صورة الغلاف هذه معادلة لشعار الصفحة الرئيسية لموقعك على الويب أو عرض عملك المادي. لذلك من المهم أن توليها الأهمية التي تستحقها لمساعدتك في تحقيق أهدافك في جميع الأوقات.

الاستعانة بخبراء عند إنشاء الصفحة الرسمية

من ناحية أخرى، وإذا لم تكن لديك مهارات تصميم رائعة، ولم يكن لديك موارد خارجية، فيمكنك استخدام أداة مجانية، مثل Canva. إنها أداة تصميم بسيطة للغاية وبديهية توفر لك كل ما تحتاجه لتكون قادرًا على إنشاء صفحة رسمية في الفيس بوك  ذات صورة غلاف جيدة وملفتة، بدءًا من نقطة الصفر، وتحميل الصور ودمج العناصر أو بناءً على القوالب التي يمكنك “ضبطها” بحرية.

الحصول على متابعين لصفحة الفيس بوك

لديك صفحتك بالفعل وتحتاج الآن إلى الحصول على متابعيك الأوائل. استخدام الأشخاص الذين يعرفونك بالفعل والذين هم في متناولك داخل الفيس بوك نفسه: مثل “أصدقاؤك” أو جهات الاتصال من ملفك الشخصي، حيث تدير صفحتك الجديدة. وللقيام بذلك بسهولة:

  • يمنحك الفيس بوك Facebook نفسه خيار دعوتهم مباشرة.
  • ويمكنك القيام بذلك يدويًا، أو دعوة جميع جهات الاتصال الخاصة بك مرة واحدة، أو تحديد الاختيار. كما يمكنك القيام بذلك من الكمبيوتر ومن الهاتف المحمول على حدٍ سواء.
  • من ناحية أخرى، سيكون هؤلاء المتابعون الأوائل هم الذين يبدأون في إعطاء الحياة لصفحتك الجديدة، والتفاعل ومشاركة منشوراتك أو مباشرة صفحتك بين جهات الاتصال الخاصة بهم حتى تتمكن من الوصول إلى المزيد من الأشخاص.
  • لاحقًا، سيحين وقت “إضفاء الطابع المهني” على تجنيد المتابعين هذا.

اقرأ أيضًا: طريقة دفع إعلانات فيس بوك

توثيق صفحة رسمية في الفيس بوك  2023

توثيق الصفحة

عند إنشاء صفحة رسمية في الفيس بوك وتوثيقها تظهر الشارات التي تم التحقق منها على Facebook بجوار الصفحة أو اسم الحساب، وكذلك في البحث. هذا يدل على أننا أكدنا أن الحساب هو الوجود الحقيقي للمبدع أو الشخصية العامة أو المشاهير أو العلامة التجارية العالمية التي يمثلها ويساعد الأشخاص في العثور بسهولة على الحسابات التي يرغبون في متابعتها. وبالمثل يقوم فريق التوثيق لدى فيس بوك بفحص جميع الطلبات بدقة ويستند مراجعتهم إلى عدد من المدخلات لتحديد ما إذا كان الحساب مؤهلاً للتحقق أم لا.

وللنظر في الحصول على شارة تم توثيقها باللون الأزرق، يجب أن تلتزم صفحات فيس بوك Facebook وملفات التعريف الخاصة بنا بشروط الخدمة ومعايير المجتمع، بالإضافة إلى الحصول على صورة للملف الشخصي وصورة الغلاف واسم الصفحة الذي يتبع إرشاداتنا. ويجب أن تتبع حسابات Instagram شروط الخدمة وإرشادات المجتمع الخاصة بنا. كما يجب أن تحقق الحسابات الشروط التالية أيضًا:

  • أن تكون حسابات فيس بوك أصلية، ومن الضروري أن يمثل حسابك شخصًا حقيقيًا أو شركة مسجلة أو كيانًا.
  • وأن تكون حسابات مكتملة، إذ يجب أن يكون حسابك عامًا وأن يحتوي على السيرة الذاتية وصورة الملف الشخصي ومشاركة واحدة على الأقل. لا يمكن أن يحتوي ملفك الشخصي على روابط “أضفني” إلى خدمات الوسائط الاجتماعية الأخرى.
  • كما يجب أن تكون حسابات فريدة أي وحيدة، إذ يجب أن يكون حسابك هو الوجود الفريد للكيان الذي يمثله. بشكل عام، يمكن التحقق من حساب واحد لكل كيان، مع استثناءات للحسابات الخاصة باللغة. حيث أن فيس بوك لا يتحقق من حسابات المصلحة العامة.
  • ويجب أن تكون أيضًا ملحوظة، إذ يجب أن يمثل حسابك شخصًا أو علامة تجارية أو كيانًا ذائع الصيت ويتم البحث عنه بشكل كبير. كما نقوم بمراجعة الحسابات التي تظهر في مصادر إخبارية متعددة. ولا يعتبر فريق فيس بوك المحتوى المدفوع أو الترويجي مصادر للمراجعة.

اقرأ أيضًا: شرح خدمة فيس بوك دفع

خطوات الحصول على شارة توثيق في فيس بوك 2023

  1. يمكنك التقدم بطلب للتوثيق عن طريق ملء هذا النموذج.
  2. إذا كان حسابك يمثل شخصًا، فستحتاج إلى نسخة من بطاقة تعريف رسمية تحمل صورة صادرة عن الحكومة (على سبيل المثال: جواز السفر، رخصة القيادة، بطاقة الهوية الوطنية) للتحقق من صحة طلبك.
  3. إذا كان حسابك يمثل مؤسسة، فستحتاج إلى نسخة من فاتورة الهاتف أو المرافق أو شهادة التأسيس أو عقد التأسيس أو مستندات الإعفاء الضريبي
  4. يُرجى أيضًا تضمين بضع جمل تشرح سبب حصول الحساب على شارة التوثيق، وعناوين URL ذات الصلة التي تساعد في توضيح شهرة الحساب.

إذا لم يكن لحسابك شارة تم توثيقها ولم تكن مؤهلًا للحصول على واحدة، فهناك طرق أخرى لإظهار أنك أصلي للناس. لإثبات الأصالة، يمكنك:

  1. استخدم الوصف الموجود في صفحتك أو السيرة الذاتية للحساب لإخبار الزائرين عن هويتك.
  2. استخدم القصص لإلقاء نظرة على حياتك من وراء الكواليس.
  3. شجع متابعيك على وضع علامة عليك حتى يتمكن الأشخاص من رؤيتك تتفاعل مع الآخرين.
  4. ثم اربط بحسابك على Instagram من موقع الويب الرسمي أو صفحة فيس بوك Facebook أو حساب YouTube أو Twitter.

في النهاية إن إنشاء صفحة رسمية في الفيس بوك وتوثيقها 2023 ليس بالأمر الصعب. ولكن يجب أن نكون دقيقين ومثابرين للحصول والاستمرار في هذه الصفحة الرسمية وتوثيقها.