كيف تجذب زبائن جديدة إلى متجرك الإلكتروني

كتابة: عبد الرحمن الحيدر - آخر تحديث: 11 فبراير 2020
كيف تجذب زبائن جديدة إلى متجرك الإلكتروني

 قدم خصومات وعروض ترويجية

لا يزال المستهلكون اليوم يبحثون عن كيفية شراء كمية أكبر من المنتجات بالأموال المتاحة. ولهذا، يمكنك إغراءهم من خلال تقديم خصومات تمهيدية، أو من خلال تقديم قطعة إضافية للزبون عند الشراء بمبلغ معين، أو بمجانية تغليف الهدايا لأول ثلاث عمليات شراء.

 اجذب عملاء جدد عن طريق عملاء قدامى

إن العملاء الحاليون هم أحد أفضل مصادر العملاء الجدد. بمجرد حصولك على ولاء عميلٍ ما، يمكنك، على سبيل المثال، أن تقدم له عروضاً خاصة عند إحضاره لزبون جديد يقوم بعملية شراء عن طريقه. يمكن أن ترسل هذه العروض الخاصة إلى الزبائن عبر البريد الإلكتروني أو الرسائل القصيرة عبر الهاتف.

 حدث موقع الويب الخاص بك

إن البحث عبر الإنترنت هو أحد الطرق الأساسية للعديد من الزبائن للعثور على ما يريدونه. تأكد من أن موقعك سهل الاستخدام، وأنه من ضمن المواقع الأولى على محركات البحث لتسهيل إيجاده. ضع تصميماً جذاباً للموقع لجذب عدد أكبر من الزبائن.

 استفد من مواقع المراجعة والتقييمات عبر الإنترنت

كثيراً ما يلجأ المستهلكون إلى مراقبة التقييمات عبر الإنترنت قبل أن يتعاملوا مع شركة ليسوا على دراية بها. لذلك تأكد من مراقبة هذه المواقع والرد على أي شكاوى تخص منتجاتك أو خدماتك. حقق أقصى استفادة من التعليقات الإيجابية من خلال ربطها بموقع الويب الخاص بك.

 شارك في الأنشطة المجتمعية

شارك في الأحداث والمؤسسات الخيرية، لأن هذا من شأنه أن يُعرف الناس بمتجرك ويترك انطباعاً جيداً عنه. يمكن أن تعلن عن حملات لمكافحة بعض الأمراض أو لحماية البيئة.

اقراء المقالة باللغة اخرى : English

1078 مشاهدة
التالي
الولاء الوظيفي عند المرأة
السابق
كيف تظهر امتنانك إلى زبائنك