كيف أفتح حساب جديد في البنك الأهلي السعودي

كتابة: هند عبد الرحمن - آخر تحديث: 7 سبتمبر 2020
كيف أفتح حساب جديد في البنك الأهلي السعودي

البنك الأهلي يعتبر من أكبر وأهم المؤسسات المالية والبنوك في السعودية. وهو من أوائل البنوك السعودية المسجلة قانونياً. حيث تأسس سنة 1953. هنالك العديد من فروع البنك الأهلي في المملكة العربية السعودية التي يبلغ عددها 342 فرع والتي تقوم بتوفير 2643 ماكينة صراف آلي. حيث يمكن السحب والإيداع في أي وقت، ويمكن دفع الفواتير وتحويل النقود والاطلاع على الحساب بأمان.

من أجل فتح حساب جاري أو حساب توفير جديد في البنك الأهلي التجاري، تحتاج إلى ملء نموذج فتح حساب عبر الإنترنت واستيفاء بعض المتطلبات الأخرى التي تختلف قليلاً بالنسبة للوافدين.

خطوات فتح حساب في البنك الأهلي (توفير أو حساب جاري) عبر الإنترنت

  • افتح موقع البنك الأهلي التجاري واضغط على زر “افتح حسابك الآن”.
  • افتح حساب توفير أو حساب جاري جديد في البنك الأهلي التجاري أو البنك الأهلي عبر الإنترنت. سيطلب منك النظام رقم الإقامة وتاريخ الميلاد ورقم هاتفك المحمول لإرسال رمز التوثيق إليك. في هذه المرحلة، عليك الموافقة على الشروط والأحكام. تحتاج أيضًا إلى التحقق من المكان المكتوب فيه “أوافق على أنني لست مقيمًا ضريبيًا في أي بلد أو دولة لأغراض ضريبية خارج المملكة العربية السعودية”. إذا كانت إقامتك في أي بلد خارج المملكة العربية السعودية أقل من 183 يومًا في سنة ضريبية واحدة، فأنت لست مقيمًا في ذلك البلد.
  • في الخطوة التالية، سيأخذ النظام بعض المعلومات الإضافية مثل حالة إقامتك، وحالتك الاجتماعية، ومكان الميلاد، وعنوان السكن، وما إلى ذلك. بعد إدخال كل هذه التفاصيل، سوف يتم طلب منك النظام زيارة أي من فروع بنك الأهلي لفتح حساب توفير أو حساب مصرفي جاري في المملكة العربية السعودية.

متطلبات فتح حساب جديد لدى البنك الأهلي التجاري

إذا لم يطلب منك النظام زيارة أي من فروع بنك الأهلي، يمكنك الاستمرار في ملء المعلومات، وإلا قم بزيارة أحد فروع البنك الأهلي مع المتطلبات التالية لفتح حساب توفير أو حساب مصرفي جاري:

  • خطاب تعريف من صاحب العمل: نموذج خطاب تعريف لفتح حساب مصرفي في المملكة العربية السعودية متاح موقعهم. يجب أن يكون الخطاب مصدقًا من الغرفة التجارية.
  • أصل إقامة سارية المفعول.
  • نسخة أصلية صالحة من جواز السفر.
  • يجب أن يتم تسجيل عنوان منزلك في نظام العنوان الوطني.

إذا قمت بزيارة فرعهم مع جميع المتطلبات المذكورة أعلاه، فيقومون على الفور بفتح حسابك المصرفي الجديد وإعطائك رقم الحساب. بالمناسبة، تقدم لك بطاقة الاهلي الائتمانية العديد من خطط التقسيط بدون تكلفة.

260 مشاهدة
التالي
كيف أبدأ مشروع زراعة الفطر
السابق
كيف أستعلم عن رقم الحساب في البنك الأهلي السعودي