كيف استثمر المال في البنك الأهلي؛ كثيرٌ من النّاس يرى أنّ وضع أموالهم في البنوك يعتبر من أفضل وأريح وأضمن الطّرق الاستثمارية. حيث أنّ الرّبح مضمونٌ فيها والمبلغ. مؤمنٌ أيضاً، وذاع صيت البنك الأهلي عبر التّاريخ ،حيث أنّ البنك الأهلي المصري هو بنكٌ له اسمه وشهرته وتاريخه. ويعدّ من أفضل البنوك في مصر ، فكثيرٌ من النّاس يفضلونه ،حيث أنّه يضمّ العملاء من جميع الأعمار حتّى الأطفال. ويعتبر مؤسسه البريطاني روفائيل سوار ،وأسسه في عام 1898م برأس مالٍ يقدّر بمليون جنيه. ويوجد للبنك الأهلي الآن أكثر من 340 فرعاً يتوزعون في جميع أنحاء مصر، وهذا الرّقم دليلٌ على نجاحه الكبير.

كيف يتم فتح حساب للبنك الأهلي

غن الإجابة على سؤال كيف استثمر المال في البنك الأهلي يتمثل في الحديث عن كيفية فتح حساب في البنك الأهلي أولًا. حيث يعتبر البنك الأهلي من البنوك الّتي تقدم أفضل العروض والخدمات المميزة جداً لزبائنها من أجل جذبهم إليه. حيث أنّه يعطي عروضاً مريحةً للاستثمار بشكلٍ سليمٍ ومريحٍ. و فتح الحساب يتمّ بشكلٍ سلسٍ وسهلٍ ومريحٍ ،حيث أنّك تستطيع فتح الحساب واستكمال الإجراءات عن طريق الإنترنت، كما أنّ إدارة الحساب يتمّ أيضاً عبر الإنترنت.

ما هي شروط فتح الحساب في البنك الأهلي

قبل فتح الحساب يجب على الشّخص التّعرف على شروط فتح الحساب، حيث أنّ هنالك عدّة شروط يجب على الشّخص معرفتها قبل فتح الحساب وهي:

  • بالنّسبة الأوراق : يجب على الأشخاص المصريين إحضار بطاقة الرّقم القومي، وأن تكون هذه البطاقة سارية المفعول ،أمّا الأجانب فيتوجب عليهم إحضار جواز السّفر ،وأن يقدموا نسخً مطبوعةً منه.
  • بالنّسبة للأعمار: إنّ البنك الأهلي يسمح بفتح حسابٍ لجميع الأعمار، لكن إذا كان الشّخص عمره يقلّ عن ثمانية عشر عاماً. فيجب إحضار شهادة ميلاده وقرار الوصاية من أحد الأبوين.
  • بالنّسبة للمبلغ المودع في البنك: لفتح الحساب يجب أن تضع مبلغاً لا يقلّ عن 500  جنيهاً أو 100 دولاراً إذا كان يريده بالعملة أو ما يوازيه.
  • إذا أراد العميل عمل كشف حسابٍ سنويٍ فإنّ البنك سوف يقطع 120 جنيهاً فقط لقاء هذه الخدمة.

ما هي خطوات فتح الحساب في البنك الأهلي

قام البنك الأهلي حديثاً بميزةٍ جديدةٍ. وهي فتح حسابٍ عن طريق الإنترنت والتّحكم به، لتسهيل الأمور لعملائه. وهناك عدّة خطواتٍ يجب معرفتها لتقديم الطّلب. وهذه الخطوات هي:

  • يتوجب على الشّخص إذا أراد فتح حسابٍ أولاً الذّهاب إلى أيّ فرعٍ من فروع البنك. وسحب استمارةٍ خاصةٍ، بالخدمة بعد قراءة الشّروط الواجبة والتّوقيع باسمه.
  • بعد سحب الاستمارة يقوم العميل بتقديم الطّلب الرّسمي من إدارة البنك ، حيث يقوم بتدوين اسمه ومعلومات عنه للاشتراك بالخدمة.
  • عند الموافقة على طلب الشّخص ،ترسل إدارة البنك للعميل كوداً خاصاً به. ويكون هذا الكود مكوناً من ثمانية أرقامٍ ، ويرسل الكود لرقم الهاتف الّذي وضعه بالاستمارة.
  • لتفعيل الخدمة يقوم العميل بالاتصال على الرّقم 1923. حيث يدخل بهذا الاتصال الكود والرّقم التّعريفي الّذي أرسله البنك، ويطلب منه وضع كلمة سرٍ قويةٍ خاصةٍ به.

بذلك وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي كان عن كيف استثمر المال في البنك الأهلي. حيث تحدثنا عن كيفية فتح حساب في البنك الأهلي كذلك شروط فتح الحساب. ونأمل أن تكون معلوماتنا قد أفادتكم.