ما هي شروط فتح حساب مصرفي هولندا لغير المقيمين؛ تتمتع هولندا  بنظام مصرفي متنوع يتكون حاليًا من 96 بنكًا محليًا ودوليًا. بالإضافة إلى حوالي 140 بنكًا تعاونيًا محليًا، تقدم بعض البنوك الهولندية أيضًا حسابات لغير المقيمين يمكن فتحها قبل انتقالك إلى هولندا، و يُعَد De Nederlandsche Bank  هو البنك المركزي الوطني في هولندا، والذي ينظم أيضًا الخدمات المصرفية الهولندية إلى جانب الهيئة الهولندية للأسواق المالية (AFM)، فإذا كنت غير مقيم في هولندا، فهل يمكنك فتح حساب مصرفي هولندي؟ هذا ما سيتم توضيحه، و في هذه المقالة على منصة تجارتنا سوف نتحدث عن كافة التفاصيل المتعلقة بفتح حساب مصرفي هولندي لغير المقيمين في هولندا، و سنوضح لك أيضا كيف تختار البنك الأفضل للتعامل معه.

هل تحتاج إلى حساب مصرفي في هولندا

لا يعَد فتح حساب مصرفي في هولندا مطلبًا قانونيًا، ومن الممكن أن تعيش في البلد و تدير أموالك من حساب مصرفي خارجي، و لكن قد يكون هذا صعبًا ومكلفًا، لذا فمن المنطقي فتح حساب مصرفي هولندي، و قد تجد أيضًا أنك بحاجة إلى حساب مصرفي في هولندا إذا كنت ترغب في استئجار مسكن ما أو الحصول على قرض عقاري في البلد.

هل يمكنني فتح حساب مصرفي في هولندا بصفتي غير مقيم

من الممكن أن تفتح حسابًا مصرفيًا في هولندا بصفتك غير مقيم، و بعض البنوك تقدم حسابات “دولية” خاصة في هذه الحالة، و إذا كان لديك بنك مراسل في هولندا تابع لمؤسسة مالية محلية لك في هولندا أو فرع دولي هناك، فيمكنك تسريع عملية فتح حساب مصرفي هولندي كغير مقيم، و يسمح لك بالحصول على حساب قبل وضع قدمك في البلد.

فوائد فتح حساب مصرفي هولندي لغير المقيمين

إن امتلاك حسابات مصرفية هولندية له عدد من الفوائد، حيث:

  • يجعل تلقي المدفوعات من المقيمين الهولنديين أرخص وأسهل بكثير، و هذا سوف يساعدك في القيام بأعمال تجارية.
  • يعتبر نظام الدفع المحلي الهولندي من أكثر الأنظمة فعالية في العالم، و بالتالي يمكنك تقليل التكاليف وتحسين السرعة والكفاءة.
  • يتيح لك فتح حساب جاري هولندي أيضًا إمكانية تحسين وضعك التنافسي في هولندا.
  • يمكنك الحصول على حسابات جارية بأي عملة قابلة للتحويل.
  • يمكنك استخدام الخدمات المصرفية الإلكترونية ، و الحصول على تسهيلات إدارة النقد في البنك.

شروط فتح حساب مصرفي هولندي لغير المقيمين

من السهل جدًا فتح حساب مصرفي لغير المقيمين في هولندا. ولكن هناك عدد من الشروط التي يجب عليك توفيرها حتى يسمح لك بفتح حساب مصرفي هولندي غير مقيم في هولندا، والبنوك المختلفة لديها متطلبات مختلفة. فعلى سبيل المثال عند فتح حساب فوري عبر تطبيق الهاتف المحمول، سيُطلَب منك غالبًا التقاط صورة لنفسك وإرسالها.

ولكن بشكل عام سيُطلب منك دائمًا توفير إثبات إقامتك، ويمكنك إثبات ذلك بواسطة أي فاتورة أو وثيقة بعنوانك، وإذا كنت طالبًا، فستكفيك شهادة ميلاد أو تسجيل جامعي، و لمعرفة الشروط المطلوبة لفتح حساب مصرفي هولندي فيمكنك طلب نموذج معلومات الحسابات المصرفية لغير المقيمين من البنك الهولندي الذي تريد فتح حساب مصرفي به، و سيكون ملئ هذا النموذج هو الخطوة الأولى في إجراءات التقديم.

الوثائق المطلوبة بشكل عام عند فتح حساب مصرفي في هولندا

تتمثل الأوراق المطلوبة من أجل فتح حساب مصرفي هولندا لغير المقيمين كما يلي:

  • إثبات هوية ساري المفعول، بالإضافة إلى تصريح الإقامة إن وجد.
  • رقم خدمة المواطن (BSN) الذي ستتلقاه عند التسجيل في مكتب الضرائب.
  • إثبات العنوان (عادة ما يتم قبول فاتورة الكهرباء أو عقد الإيجار).

قد يطلب منك أيضًا إثبات الدخل، مثل عقد العمل أو إيصال الدفع، عند فتح بعض الحسابات، و في حالة فتح حساب مشترك ، ستكون المستندات المطلوبة من كل أصحاب الحساب.

كيف تختار أفضل البنوك الهولندية للتعامل معها

تمتلك هولندا بشكل عام نظام مصرفي ممتاز، و لكي تتمكن من إختيار البنك الأفضل فيجب عليك مراعاة عدد من الأمور

التكاليف

تفرض معظم البنوك الهولندية رسومًا شهرية صغيرة لتشغيل حساباتها، هناك أيضًا مجالات رسوم أخرى يجب مراعاتها مثل بطاقات الائتمان وتكاليف الاقتراض والتحويلات المالية

مجموعة الخدمات

تقدم معظم البنوك خدمات مثل القروض والتأمينات، وقد ترغب في استكشاف ما هو متاح من حيث الاستثمارات أو الرهون العقارية أو العروض الخاصة المصممة للوافدين.

إمكانية الوصول

ما مدى سهولة الوصول إلى البنك من حيث الخدمات عبر الإنترنت، وخدمات الهاتف المحمول، وخدمات الفروع بدون زيارة لتحقيق أقصى قدر من إمكانية الوصول، قد يكون حساب الهاتف المحمول هو الخيار الأنسب.

الخدمات الناطقة باللغة الإنجليزية

يشتهر الهولنديون على نطاق واسع بأنهم متحدثون جيدون باللغة الإنجليزية. نتيجة لذلك ، من المحتمل أن تتمتع معظم البنوك بمستوى معين من توفر خدمة اللغة الإنجليزية.

بذلكك وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي حمل عنوان ما هي شروط فتح حساب مصرفي هولندا لغير المقيمين. والذي تحدثنا فيه عن كل تفاصيل فتح حساب مصرفي في هولندا.