هل تملك هواية التقاط الصور وبيعها وتحقيق الربح منها إذًا اختر تطبيق alamy لبيع الصور والفيديوهات. ولمعرفة كيفية الربح من تطبيق alamy تابع معنا المقال التالي. إذ يمتلك العديد من الناس حول العالم موهبة التصوير الفوتوغرافي إما بكاميرات احترافية أو بكاميرا جهاز محمول عالية الجودة والدقة. وبالتالي باستطاعة أي شخص الاستفادة من هذه الصور الملتقطة والحصول على الأرباح من خلال بيعها على موقع alamy. كما يوفر تطبيق alamy لبيع الصور عبر الانترنت فرصةً حقيقيةً وخيارًا موفقًا. ولاسيما للمبتدئين الراغبين بتحقيق الربح من هذا الموقع، حيث بإمكانهم بيع أي نوع من الصور. وذلك شريطة توفر مجموعة من الشروط الخاصة بكيفية تحقيق الربح من تطبيق alamy. أيضا معرفة أكثر أنواع الصور مبيعًا عبر التطبيق. وبالتالي بإمكانك الاستفادة كقارئ من ميزات استخدام تطبيق alamy والبدء بالتسجيل على الموقع بشكلٍّ مجاني. كما باستطاعتك قراءة الأحكام والشروط الخاصة ببيع الصور والفيديوهات المتوفرة على موقع alamy.

 كيفية التسجيل للربح من تطبيق alamy

ينبغي بدايةً لمعرفة كيفية الربح من تطبيق  alamy الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالتطبيق بالضغط هنا. وبناءً على ذلك التسجيل فيه باتباع الخطوات التالية:

  1. بعد دخولك إلى موقع عالمي alamy، انقر على Become a Contributor أو Get Started. وبالتالي ستظهر لك صفحة جديدة هي صفحة التسجيل في موقع Alamy.
  2. كل ما عليك هو إدخال بياناتك كاملةً، بما في ذلك اسمك الأول والأخير، وبريدك الإلكتروني، ورقم الهاتف، والعنوان. بالإضافة إلى ذلك حدد فيما إذا كنت مصورًا أو متعاقدًا مع وكالة أو طالبًا.
  3. أعد الضغط على Become a contributor  في أسفل الصفحة لإضافة بيانات أخرى تتعلق بإدخال الرمز البريدي Post Code. أيضا اسم البلد والمحافظة والمدينة.
  4. مع إعطاء الموافقة ستصبح فردًا مشتركًا في الموقع العالمي Alamy، وذلك لبيع الفيديوهات والصور.
  5. أدرج 3 صور لأخذ الموافقة على البيع في موقع عالمي Alamy. بالإضافة إلى ذلك انتظر حصولك على الموافقة لما أدرجته من صور. وبالتالي سيصبح بمقدورك بيع الصور والفيديوهات وتحقيق الربح من موقع Alamy.

 شروط الربح من تطبيق alamy

تعتبر الخطوة الثانية الهامة في معرفة كيفية الربح من تطبيق alamy هي تحقيق مجموعة من الشروط. وبالتالي حصولك على 50% عمولة من عملية بيع أي صورة أو فيديو تحملها وترفعها على الموقع مباشرةً. وأهم هذه الشروط:

  • التأكد بشكلٍّ تام من جودة ودقة الصور والفيديوهات التي تريد تحميلها ورفعها على موقع alamy لتحقيق الربح وكسب الأموال.
  • التنوع والغنى في مواضيع الصور والفيديوهات المحملة والمرفوعة على تطبيق alamy لتحقيق الربح منها. وبالتالي لا يجوز تكرار الصور المرفوعة.
  • استخدم كاميرا احترافية أثناء التصوير الفوتوغرافي DSLR.
  • أيضا في حال كانت الكاميرا المستخدمة هي كاميرا جوال يجب أن تكون بدقة مرتفعة. على سبيل المثال آيفون 10 وجالاكسي S8 وهاواوي Mate 10 Pro وجهاز LG V30.
  • عدم استخدام صور وفيديوهات مأخوذة من أي موقع إلكتروني عبر الانترنت. أي ينبغي أن تكون الصور والفيديوهات خاصة وحصرية أي تصوير شخصي ضمانًا للملكية الشخصية.
  • أن تكون الفيديوهات قصيرة المدة الزمنية 15 ثانية على سبيل المثال.

 الصور الأكثر مبيعا على تطبيق alamy

تتنوع وتتعدد الصور الأكثر مبيعًا على تطبيق عالمي alamy. ولمعرفة كيفية تحقيق الربح من تطبيق alamy ينبغي عليك معرفة الصور الأكثر مبيعًا على تطبيق alamy وأهمها:

  • صور الناس ولا سيما الأطفال. وأيضا صور البالغين شريطة تنوع البلدان والثقافات لهؤلاء الناس جميعًا.
  • صور وفيديوهات الحيوانات على سبيل المثال القطط والكلاب. وأيضا الطيور على أنواعها بحركات تجذب الباحثين عن هكذا أنواعٍ من الصور المثيرة للدهشة والرؤية.
  • المدن العالمية وما تتميز بها من مواقعٍ ومناظر خلابةٍ كشروق الشمس أو غروبها. وأيضا تنقلات الناس في وسائط النقل المختلفة ولا سيما العربات القديمة في مدنٍ متطورة.
  • صور الطبيعة في جميع مراحلها الفصلية وتغيراتها وتحولاتها المناخية.
  • أنواع الأطعمة المختلفة حول العالم. وأيضا صور الفواكه والخضار بطريقةٍ احترافية مثيرة للرؤية البصرية.
  • صور مأخوذة من مطارات العالم المختلفة المتميزة بحداثتها وغناها بكل ما يرغب المسافر حول العالم بالحصول عليه.
  • صور تعبيرية لمواضيع مختلفة لها من يهتم بها من الباحثين عنها.

 مزايا استخدام تطبيق alamy لتحقيق الربح

يتمتع استخدام تطبيق alamy لبيع الصور والفيديوهات وتحقيق الربح منها بمزايا عدة أهمها:

  • يعتبر الربح من بيع الصور والفيديوهات على تطبيق  alamy من أنواع الدخل السلبي Passive Income. نظرًا لكون بائع الصور لا يتحمل أي تكلفة من عملية بيع الصور الفوتوغرافية والفيديوهات. بالإضافة إلى ذلك يحصل على عمولة 50% من كل عملية بيع تحصل من خلال الموقع بدون تعب أو جهد.
  • عملية تحميل ورفع الصور على الموقع سهلة وسريعة.
  • يعتبر موقع عالمي تطبيقًا مناسبًا وخيارًا مثاليًا لبيع الصور الفوتوغرافية الفيديوهات ولا سيما للمبتدئين. نظرًا لعدم الخضوع لأي شروط معقدة عند التسجيل مقارنةً بغيره من تطبيقات بيع الصور.
  • يبلغ متوسط سعر الصورة الواحدة المباعة في موقع alamy 90 دولار أمريكي. كما يحصل منها البائع على 50% في حالة كانت الصور حصرية للموقع أي 45 دولار للصورة. كما باستطاعتك بيع الصور بالجنيه الاسترليني وعملة اليورو.

كيفية الربح من تطبيق alamy

يعتبر الحد الأدنى لسحب الأموال المباعة من تطبيق alamy لبيع الصور الفوتوغرافية والفيديوهات 50 دولار أمريكي. كما بإمكانك الحصول على 5 دولات أخرى كعمولة عن كل مصور فوتوغرافي تحوله لبيع الصور على تطبيق alamy. بالإضافة إلى ذلك فإن سحب الأموال يتم من خلال تطبيق باي بال pay pal. كما بإمكانك الحصول على الأموال كمصور فوتوغرافي من خلال بيع الصور الفوتوغرافية الحصرية لموقع alamy. نطرًا لكون الموقع يتعاون مع الوكالات الإعلامية والإخبارية حول العالم. ومن الجدير بالذكر أنه بإمكانك تحقيق المزيد من الربح من خلال تطبيق  alamy   في نهاية كل عام من خلال ما يلي:

  • إذا بلغ إجمالي أرباحك من بيع الصور والفيديوهات أقل من 250 دولار أمريكي. بالتالي ستتلقى عمولة 20% بالدولار الأمريكي.
  • إذا تراوحت أرباحك بين 250 حتى 25 ألف دولار أمريكي. بالتالي ستتلقى عمولة 40% بالدولار الأمريكي.
  • في حال تجاوزت أرباحك من إجمالي المبيعات 25 ألف دولار أمريكي. بالتالي ستتلقى عمولة 50% على الصور الحصرية بالدولار الأمريكي.

أخيرًا تبين لكم جميعًا وبوضوح كيفية الربح من تطبيق alamy. وذلك من خلال كيفية التسجيل فيه باتباع الخطوات الخاصة بإنشاء حساب على موقع  alamy. أيضا معرفة كل التفاصيل الخاصة بشروط الربح وماهي الأرباح من تطبيق alamy. وبالتالي بإمكان أي شخص المبادرة إلى التسجيل مباشرة والبدء بتحقيق الربح من تطبيق alamy. ماذا تنتظر يمكنك البدء حالًا؟!