الربح من البيع بالعمولة؛ هذا ما سنتحدث عنه في سطورنا القادمة. لا سيما مع انتشار الأمر بشكل واسع. لذا تابع معنا.

الربح من البيع بالعمولة

الربح من البيع بالعمولة؛ البيع بالعمولة الربح عن طريقها من الأمور الرائجة والمربحة للغاية في الوقت الراهن وذلك على منصات التواصل الإجتماعي وداخل مواقع الشراء على الإنترنت وهو من أسهل وأسرع الطرق وأكثرها ربحية للعديد من الشباب ،حيث تدور فكرة الرِبح من البيْع بالعُمولة في قيام العديد من مواقع البيع بالتجزئة المختلفة بإعطائك الفرصة بأن تشترك في برامج البيع بالعمولة بالنسبة لكافة السلع والمنتجات المعروضة على منصاتها التجارية في مقابل عمولة محددة سلفا وبالتالي تقوم بعرض تلك المنتجات الخاصة بهم على كافة مواقع التواصل الإجتماعي الخاصة بك في مقابل عمولة عن كل عملية بيع تمت بواسطة الرابط الخاص بك دون أن يكون هناك زيادة في الأسعار على تلك السلع حيث تتراوح نسب العمولات من واحد في المائة إلى تسعون في المائة.

كيف تصبح بائع بالعمولة

إن عملية الربح من البيع بالعمولة من الأمور التي لا تحتاج إلى إجراءات مُعقدة في التسجيل ولكن لكي تصبح بائع بالعمولة وتربح من تلك الآلية كل ماعليك هو أن تقوم بالتسجيل لدى المواقع التي تتيح تلك الآلية مثل “سوق دوت كوم ” وموقع “جوميا” وموقع “كفيل” أما عالميا موقع “أمازون” وموقع كذلك “كليك بانك” فكلها مواقع تتيح لك في التسجيل كبائع بالعمولة.

أنواع البيع بالعمولة

هناك العديد من طرق وأنواع البيع بالعمولة عن طريق الإنترنت:

النوع الأول pay per sale

وهذه إحدى الطرق الشهيرة بالنسبة للربح عن طريق البيع بالعمولة وفيها عندما يتحول الزائر إلى مشتري في تلك المواقع عن طريق المنصة الخاصة بك بناء على عرضها على تلك المنصات هنا يتم احتساب العمولة المتفق عليها مسبقا طالما تمت عملية البيع وليس كونك زائر فقط.

النوع الثاني pay per lead

وفيها يتم احتساب العمولة عن طريق كل شخص جاء من طرفك من أجل الإشتراك في تلك المنصات البيعية حتى بدون شراء وهنا يقصد lead هم الذين تم قيادتهم للإشتراك في تلك المنصات يتم احتساب العمولة المستحقة بمجرد الزيارة والاشتراك.

النوع الثالث  tiered commission

وفي تلك الطريقة يتم احتساب العمولة هنا على أساس حجم العمل الذي قام به المشترك على تلك المنصات أو كمية المبيعات التي تمت عن طريقه وذلك خلال فترة محددة فكلما كان الجهد أكبر خلال تلك الفترة كلما كانت المبيعات ونسبة العمولة أكبر.

بعض النصائح الهامة لكل مسوق بالعمولة

والآن ينبغي الإشارة إلى بعض النصائح الهامة لمسوقي العمولة:

  • كل شخص لديه مدونة على صفحات التواصل الإجتماعي وعليها زيارات معقولة شهريا أو إسبوعيا أو يوميا فهو مؤهل تماما لكي يكون مسوق بالعمولة عن طريق البحث وإيجاد المنتجات والسلع التي تتماشى مع طبيعة المدونة الخاصة به ويستغل كمية الزيارات الخاصة المدونة في عرض تلك المنتجات للبيع.
  • التركيز في الحملات الإعلانية الممولة على المدونات الخاصة بك فهي إحدى الوسائل الجاذبة الأموال بعد ذلك.
  • عنصر التجريب هام بالنسبة للتسويق بالعمولة فعليك أن تقوم بتجربة العديد من مواقع المنتجات المختلفة حتى يتم الاختيار بين أفضل تلك المنتجات التي تتناسب مع زوار المدونة الخاصة بك.

مزايا الربح عن طريق البيع بالعمولة

تتمثل مزايا الربح عن طريق البيع بالعمولة كما يلي:

  1. اختيار العمل في كل مجال توج أن تعمل به.
  2. العمل لا يرتبط بمكان محدد ولكن يجوز أن يتم في أي مكان في العالم.
  3. كذلك يمكن الإستفادة من حجم الزيارات اليومية على المدونة في تفعيل دور البيع بالعمولة.
  4. إرتفاع نسب العمولة من قبل منصات البيع بالعمولة لتشجيع المدونين على التسويق بالعمولة.
  5. إمكانية تسويق أكثر من منتج في آن واحد.

بذلك وصلنا إلى نهاية مقالنا عن الربح من البيع بالعمولة.