من المعروف أنّ العمل في مجال التسويق الإلكتروني يشمل على العديد من الجزئيات. وسنخصّص حديثنا التالي عن مجال كسب عملاء جدد عن طريق الاستهداف والإعلان. علاوة على ذلك فمن الواضح بأنّ تعلّم طرق التسويق المختلفة تساهم بشكل فعّال في تغيّر ملحوظ ورائع في مجال مردود البيع. ومن الواضح لنا بأنّ التنافس التجاري الجاري في يومنا هذا قد بلغ الأوج، وهذا الأمر يستدعي المزيد من العناية في مجال العمل على جذب العملاء. علاوة على ذلك كله فمن الضروري أن تتّبع أفضل الطرق والأساليب التسويقية التي تساعدك في سبيل كسب عملاء جدد، مما سيساهم بشكل أكيد في مجال زيادة مبيعاتك. ومن أجل ذلك كله، سنعمل في مقالنا التالي على شرح كيفية كسب عملاء جدد عن طريق الاستهداف والإعلان.

كسب عملاء جدد عن طريق الاستهداف والإعلان

من الملاحظ أنّ طرق التسويق في يومنا هذا باتت متنوّعة، وكثيرة. علاوة على ذلك كله فمن المهم أن تتعلّم هذه الطرق في سبيل ضمان نجاح عملك التسويقي، وزيادة نسبة مبيعاتك. ومن أهمّ أهداف هذه الطرق التسويقية هي بلا شكّ مسألة كسب عملاء جدد بشكل مستمر، مما سيساهم في زيادة قاعدة العملاء المتهافتين على شراء المنتجات التي تسوّق لها. فقد انقضى الزمن الذي كان فيه المسوقون يحاولون الوصول إلى جميع العملاء في نفس الوقت، وبتنا الآن نعيش في زمن التسويق عن طريق الاستهداف. وهذا الأمر يعني التوجّه بالتسويق نحو شرائح معيّنة من العملاء، وعرض الإعلانات الموجّهة إليهم. وعلى الرغم من كون جملة (كسب عملاء جدد عن طريق الاستهداف والإعلان) مربكة لعدد كبير من المتابعين. فإنّنا نعدكم بزوال هذا الارتباك،بالإضافة إلى ذلك كله ستصلون إلى درجة من الراحة نتيجةً لفهم هذه الجملة مع نهاية مقالنا هذا.

كسب عملاء جدد عن طريق الاستهداف والإعلان

كسب عملاء جدد عن طريق الاستهداف والإعلان

ما معنى الاستهداف في الحملات الإعلانية الهادفة إلى كسب عملاء جدد

إنّ مصطلح الاستهداف في الحملات الإعلانية يعني قيام المسوّق الإلكتروني بالتركيز في مجال توجيه كافّة جهوده التسويقية نحو فئة محدّدة من العملاء. بحيث تكون هذه الفئة المستهدفة مهتمّة بحقّ بالمنتج الذي يعمل المسوّق على ترويجه. علاوة على ذلك كله، فمن الواضح بأنّ العمل على اعتماد الاستهداف في الحملات الإعلانية سيمنح المسوّقين حتميّة الحصول على عوائد تسويقية مضاعفة مقابل تقديم مجهودات تسويقية قليلة. والأهم من ذلك كلّه، فمن الضروري لكم معرفة الأمر التّالي، وهو أنّ الاستهداف عبارة عن عملية دقيقة ومركّزة تتطلّب القيام بالعديد من الخطوات بعناية. هذا كله بالإضافة إلى ضرورة إجراء العديد من الخطوات التالية للاستهداف في سبيل ضمان نجاح العملية التسويقية وحمايتها من الفشل.

علاوة على ذلك كله، وفي سبيل توضيح مدى أهميّة الاستهداف في سبيل كسب عملاء جدد سنذكر لكم معلومتين مهمتين وهما:

  • تبعًا لإحصائيات موقع Marketing Evolution تمّ إنفاق ما يزيد عن 37 بليون دولار أمريكي بشكل خاطئ ضمن حملات تسويقية عالمية. حيث كانت هذه الحملات الإعلانية لا تشمل استهداف الجمهور، ولم يتخللها مسألة التفاعل مع الجمهور المستهدف. علاوة على ذلك كله، لم تحقّق هذه الحملات النتائج المرجوّة منها.
  • وبالنظر إلى العديد من الإحصائيات على موقع Marketing Week. فإنّ ما يزيد عن 48 % من الحملات الإعلانية ضمن المملكة المتحدة كان مصيرها الفشل. وذلك بسبب عجزها عن استهداف الجمهور المناسب للمنتجات المسوّقة، ولذلك الأمر لم تتمكّن هذه الحملات من تحقيق النتائج المنتظرة منها.

    الاستهداف في الحملات الإعلانية

    الاستهداف في الحملات الإعلانية

كيف تحدد الجمهور المستهدف من أجل كسب عملاء جدد

يمكنك الاعتماد على تقنية تقسيم السوق Market segmentation في سبيل التركيز على الفئات المرشّحة. وذلك لمنحك أفضل الأرباح المالية الممكنة بعد إطلاق حملتك الإعلانية. علاوة على ذلك كله، لا تنسى بأنّنا في عصر التكنولوجيا، ومنصات التواصل الاجتماعية المتنوعة مثل فيسبوك، تويتر، انستغرام، وغيرها. وهذا الأمر في غاية الأهمية من ناحية منحك القدرة على تكوين الفكرة الكاملة عن شريحة العملاء التي تهتم بمنتجاتك. والأهم من ذلك كله، فمن أهم الطرق التي ستمنحك القدرة على تحديد الجمهور المستهدف بغية كسب عملاء جدد هي العمل على متابعة التعليقات. والتفاعلات على المحتوى الذي تنشره على هذه المنصات. حيث ستتمكّن من خلال ذلك الأمر من معرفة هذه الفئات بشكل أفضل، بالإضافة إلى ذلك ستتمكّن من استهدافهم، وكسب ولائهم بشكل أسرع. كما أنّك ستكسب أفضليّة تحفيز الجمهور المستهدف على شراء منتجاتك، والإقبال عليها وفق أهدافك التسويقية التي وضعتها مسبقًا.

تحديد الجمهور المستهدف

تحديد الجمهور المستهدف

كيف تستطيع تقديم الفائدة للعملاء الجدد عن طريق الاستهداف والإعلان

من الواضح لنا بأّنّ العديد من الحملات الإعلانية لاقت الفشل الذريع على الرغم من محاولاتها استهداف العملاء المهتمين بمنتجاتها. وذلك على الرغم من تطبيق هذه الحملات لأغلب متطلبات التسويق، والعمل على كسب عملاء جدد. علاوة على ذلك كله، مهما كان منتجك متكامل، ورائع، فإنّ الفشل وارد جدًّا في حال فقدت الحلقة الوصل بين المنتج واحتياجات العملاء. وهذا الأمر سيؤدي إلى عدم حصولك على التفاعل المطلوب من قبل العملاء، وستفشل في مسألة كسب عملاء جدد عن طريق الاستهداف والإعلان.

وفي سبيل ضمان نجاحك في هذا المجال فلا بدّ لك من ضرورة العمل على النظر إلى الأمور من وجهة نظر العميل. والعمل على تخيّل الأسباب التي ستدفعك إلى شراء المنتج الذي تروّج له. وما هي المميزات التي تميّز هذا المنتج عن آلاف المنتجات المشابهة له في الأسواق حول العالم، وما هي فائدة الحصول عليه. وبلا شكّ يمكننا اعتبار هذه الأمور من أفضل الوسائل في سبيل النجاح وكسب عملاء جدد باستخدام الاستهداف، والإعلان. وهو بلا شكّ أمر مفيد في سبيل التفوّق على منافسيك في الأسواق.

تقديم الفائدة للعملاء الجدد

تقديم الفائدة للعملاء الجدد

أهمية الاستهداف في الحملات الإعلانية ونجاحه في كسب عملاء جدد

تحقيق الهدف التسويقي

يعتبر الاستهداف الصحيح بلا جدال أداةً عظيمةً مستخدمةً في خضم الحملة الإعلانية في مجال زيادة فعالية هذه الحملة. وهذا بلا شكّ سيساعد على تحقيقك لجميع أهدافك التسويقية بكلّ سهولة. علاوة على ذلك كله ستنجح في كسب عملاء جدد مهتمين في الحصول على منتجاتك، وخدماتك. ولتوضيح أهميّة الاستهداف في مجال تحقيق الهدف التسويقي. سنذكر لكم مثالًا بسيطًا، فعوضًا عن وصول الإعلان التسويقي إلى 10.000 شخص وقيام 100 شخص بشراء المنتج أو الخدمة. يمكنك الاعتماد على تطبيق عملية الاستهداف، وتوجيه الإعلان إلى فئة محدّدة بحيث توجّه إعلانك إلى 2000 شخص فقط فيقوم ما يزيد عن 200 شخص بشراء خدماتك، أو منتجك. وهذا الأمر بلا شكّ يعني تكلفة مالية أقل للحملة الإعلانية، وفي نفس الوقت زيادة ملحوظة في مجال تحقيق نسبة أكبر من المبيعات.

تحقيق الهدف التسويقي

تحقيق الهدف التسويقي

الحصول على حصة أكبر من السوق والنمو بشكل سريع

إنّ مسألة الوصول إلى النجاح تمرّ بدون أدنى شكّ بطريقة التسويق الناجحة. علاوة على ذلك فالاعتماد على الاستهداف ضمن الإعلانات التسويقية سيمنحك المزيد من النّمو. وذلك بسبب حصول العملاء على شركة أو منتجات نجحت في مخاطبة احتياجاته، وحلّت له المشاكل في هذا المجال. فالاستهداف بشكل عام يكون مخصّص في سبيل حلّ العديد من المشكلات والعوائق للعملاء. من خلال تقديم الخدمات، والمنتجات التي تحلّ لهم هذه المشكلات. ولا بدّ لك من كونك مسوّق إلكتروني تعلّم مسألة مهمة، وهي أنّ العملاء بشكل عام يميلون نحو الإعلانات المخصّصة، ويتجاوبون معها بشكل كبير. ولذلك كله، فإنّ اعتمادك على الإعلان والاستهداف الصحيح ضمن حملتك التسويقية سيمنحك ميزة تحقيق النموّ، وزيادة المبيعات، والتفوّق على المنافسين.

الحصول على حصة أكبر من السوق

الحصول على حصة أكبر من السوق

تقليل النفقات المالية خلال عملية التسويق

فالاستهداف والإعلان الذكي أمر في غاية الأهميّة لأيّ مسوّق في العالم. وهذا الأمر بلا شكّ سيساعد المسوّقين على خفض النفقات، وتوفير الأموال المهدورة بلا فائدة. علاوة على ذلك كله، فإنّ نجاحك كمسوّق في عملية استهداف الفئة المناسبة من العملاء، وتحييد حملتك الإعلانية عن غير المهتمين. حيث سيمنحك ذلك الأمر المزيد من الأرباح. وزيادةً في نسبة مبيعاتك. كما أنّ الاستهداف بشكل عام سيوفّر عليك الكثير من الجهود، ويحدّد لك حجم العمل ضمن الحملة الإعلانية الخاصّة بك.

تقليل النفقات المالية خلال عملية التسويق

تقليل النفقات المالية خلال عملية التسويق

الوصول إلى أكبر عدد من العملاء المحتملين

إنّ اعتمادك على الاستهداف ضمن حملتك الإعلانية سيساعدك على إيصال رسالتك التسويقية إلى أكبر قدر ممكن من العملاء المهتمين في الحصول على خدماتك، ومنتجاتك. علاوة على ذلك كله، سيساهم ذلك في وصول منتجاتك إلى الأشخاص الذين يعانون من مشكلة ما، ستحلّ عن طريق خدماتك، ومنتجاتك. فما الفائدة من حملة إعلانية كبيرة تصل إلى ما يزيد عن 10 آلاف عميل، لا يزيد فيهم عدد المهتمين بمنتجك عن النصف. في حين يمكنك توجيه حملتك إلى 10 آلاف شخص مهتم بهذه المنتجات. وهي بلا شك طريقة رائعة في سبيل كسب عملاء جدد عن طريق الاستهداف والإعلان.

الوصول إلى أكبر عدد من العملاء

الوصول إلى أكبر عدد من العملاء

كسب ولاء العملاء

إنّ مسألة كسب ولاء العملاء هي بالتأكيد النتيجة طويلة المدى. والتي ستجنيها من خلال اعتمادك على التسويق، والإعلان بشكل ذكي ومنظّم.علاوة على ذلك كله فإنّ عملية الاستهداف التسويقي ستنجح في حصولك على ولاء العملاء، وستمنحك القدرة على كسب عملاء جدد. ومن أهمّ الأمثلة الحيّة والشّاهدة على نجاح الاستهداف التسويقي سنذكر لكم شركة آبل Apple. والطوابير الكثيرة من العملاء المتهافتين إلى متاجرها الإلكترونية بغية الحصول على أحدث منتجاتها من الهواتف المحمولة.

كسب ولاء العملاء

كسب ولاء العملاء

ومن خلال كل ما ورد ذكره نكون قد قدمنا لكم لمحةً بسيطة عن كيفية كسب عملاء جدد عن طريق الاستهداف والإعلان. علاوة على ذلك لا بدّ لكم من ضرورة الانتباه إلى أهميّة الاستهداف الكبيرة. وأثره الكبير في سبيل نجاح الحملات الإعلانية التسويقية في جميع أنحاء العالم.بالإضافة إلى ذلك كله فمن الواضح بأنّ الاعتماد على تطبيق سياسة الاستهداف في مجال التسويق الحديث أمر لا مفرّ منه. وذلك في حال أردت النجاح في عملك، وكسب عملاء جدد.