كيفية استخراج بطاقة باي بال هو موضوع مقالتنا لهذا اليوم، حيث يعد موقع الباي بال من أفضل وأشهر وأعرق المواقع الإلكترونية، التي تتيح للمستخدمين إمكانية الدفع الإلكتروني، وذلك بهدف تسهيل عمليات الشراء والبيع المختلفة. حيث أنه يعتبر وسيلة الدفع الأساسية في العديد من مواقع الربح عبر الإنترنت. مثال على ذلك موقع إيباي وموقع خمسات، وموقع مستقل وما إلى ذلك من المواقع الهامة المتخصصة. وفي هذا المقال سنوضح لكم كيفية استخراج بطاقة باي بال.

معلومات عن موقع باي بال

إن موقع الباي بال يقوم بدور الوسيط بين كل من المشتري والبائع، مما يوفر أكبر قدر ممكن من الأمان للطرفين المتعاملين. حيث يمكن للمشتري أن يضيف بطاقته الائتمانية مرة واحدة فقط في الموقع، ثم يقوم بعد هذا بالشراء من جميع المواقع التي تدعم خدمة الدفع الإلكتروني عبر الباي بال بكل سهولة وبساطة.
ومن الجدير بالذكر أن ذلك يتم عن طريق حسابه في باي بال الذي يتكفل بكل إجراءات عملية الشراء، ولاسيما سحب الأموال من بطاقة الشاري دون الحاجة إلى إعادة إدخال البيانات الخاصة في كل مرة يقوم بها الشخص بالشراء. فهي تغنيه عن إعداد خدمة دفع خاصة تتطلب الكثير من تكاليف الاستضافة والأمان، وتتطلب أيضا المزيد من الأموال والإجراءات المعقدة.

ولكن في الحقيقة وفي مقابل هذا فإن الباي بال يخصم نسبة معينة بسيطة من كل عملية شراء. فضلاً عن كل ماسبق فإن الباي بال يوفر للمتعاملين معه سواء البائع أو المشتري الاحتياطات اللازمة ضد عمليات السرقة أو الاحتيال التي كانت ولا تزال تحدث بكثرة عن طريق التعامل عبر الإنترنت.

كيفية استخراج بطاقة باي بال

في الواقع يوجد ثلاث أنواع من بطاقات الباي بال التي يمكن اقتنائها. ولكن قبل أي شيء يتوجب على المستخدم امتلاك حساب بنكي في أي من البنوك المعروفة التي يتعامل معها الباي بال. ومن أجل الحصول على بطاقات الباي بال لابد من اتباع بعض الخطوات التي تتمثل بما يلي:

  • في بداية الأمر يجب على المتعامل التوجه إلى مكان خدمة العملاء في البنك.
  •  يجب تقديم طلب خاص من أجل الحصول على بطاقة ائتمانية مسبقة الدفع.
  •  يقوم الراغب في الحصول على بطاقة باي بال بملء النموذج المقدم له من قبل موظفي خدمة العملاء.
  • بعد هذا يجب دفع رسوم استخراج البطاقة.
  •  ثم ينتظر وصول البطاقة، وذلك على البريد الشخصي للمتقدم.

استلام بطاقة باي بال

ومن الجدير بالذكر أن المتقدم لا يمكنه استلام البطاقة الائتمانية من صندوق بريد العمل أو المؤسسة التابع لها. إن لم يكن اسمه متواجدًا ضمن قائمة المستفيدين من خدمات هذا الصندوق. وفي حالة عدم امتلاك الراغب في الحصول على بطاقة باي بال لصندوق بريد، يتوجب عليه إبلاغ موظفي خدمة العملاء بأنه يرغب في استلام البطاقة الخاصة به عن طريق خدمات الشحن المضمون السريع. إلا أن هذه الطريقة تكلف رسومًا إضافية.

بعد أن يستلم الشخص بطاقة الباي بال يتوجب عليه الاتصال أو زيارة البنك التابع له حتى تفعل بطاقة الباي بال قبل البدء في استخدامها.

ماهي المعلومات الموجودة على بطاقة باي بال

بعد استلام الشخص لبطاقته الائتمانية فإنه يجد فيها أربع معلومات هامة يجب عليه حفظها لسهولة التعامل بها وتفعيلها لاحقًا. وتتمثل هذه المعلومات في التالي:

  • رقم البطاقة: إن الرقم مؤلف من 12 خانة، وهذا الرقم موجود على القسم الأمامي من البطاقة.
  • تاريخ انتهاء البطاقة: هذا التاريخ مؤلف من خانتين تدلان على الشهر و السنة.
  •  اسم صاحب البطاقة: وهذا الاسم يجب أن يكون ثلاثيًا ويخص صاحب البطاقة.
  • رمز الأمان: يوجد هذا الرمز على القسم الخلفي من بطاقة الباي بال، ويتألف هذا الرقم من ثلاث أو أربع أرقام، وذلك على حسب نوع البطاقة، ويرمز لهذا بالرمز CVV.

في النهاية نقول إن وجود بطاقة الباي بال أصبح شيئ ضروري لكل من له تعاملات إلكترونية كثيرة، وذلك لأنها تسهل عمليات الدفع عن بعد وتجعلها أكثر أمانًا وثقة وسرعة.