طريقة الفوز في مسابقة الانستقرام

كتابة : سراب سليمان جيد
آخر تحديث : 26 أغسطس 2021
طريقة الفوز في مسابقة الانستقرام

كثيرًا ما يبحث المتابعون عن طريقة الفوز في مسابقة الانستقرام. حيث تعد منصة انستقرام التي أطلقت رسميًا في عام 2010 من أكثر منصات التواصل الاجتماعي استخدامًا. كما يأتي تميز المنصة من حيث أنها مخصصة لمشاركة المحتوى البصري من صور وفيديوهات، ما يجعلها أحد أهم الأدوات التي تعتمد عليها العلامات التجارية في جذب جمهورها والترويج لخدماتها ومنتجاتها.

كذلك تتنوع طرق جذب الجمهور لمتابعة منتجات العلامات التجارية. وتعد مسابقات الانستقرام من أكثر هذه الطرق نجاحًا، لا سيما أنها تخلق حافزًا لدى المتابعين لمعرفة المزيد من المعلومات عن المنتجات والترويج لها من قبلهم بهدف الحصول على الجوائز القيمة. مما يؤدي في المحصلة إلى زيادة معدل المشاركة وزيادة إيرادات المبيعات من ناحية وتحقيق زيادة مطردة في الجمهور من خلال إغرائه بالجوائز والربح من ناحية أخرى.

وعلى الرغم من أن إجراء مسابقة على انستقرام يعد سهلًا للغاية باستخدام أدوات مثل Wishpond، إلا أنه لا بد من اختيار أفضل الأفكار لهذه المسابقات. ويتضمن ذلك الاستعانة بمحتوى متفرد من ناحية الصور وكذلك الفيديوهات واستخدام آلية التصويت في التعليقات وغيرها. كما يجب التركيز على أن تكون الجوائز المقدمة قيّمة ومحفزة لزيادة المشاركة.

ما هي مسابقات الانستقرام

تعد مسابقة الانستقرام طريقة رائعة لجذب الانتباه إلى علامتك التجارية، لا سيما أن الانستقرام يضم أكثر من مليار مستخدم. حيث ستساعد المسابقات والهدايا على تعزيز المشاركة وإبراز المحتوى الخاص بك من خلال خوارزمية الانستقرام.

كذلك يجب أن تأخذ بالاعتبار أن تعلم قواعد مسابقة الانستقرام ليس الجزء الأكثر إثارة في إطلاق المسابقة. وإنما يعد فهم القواعد واتباعها أحد أهم الأشياء التي يجب الالتزام بها لضمان نجاح المسابقة الخاصة بك وحماية علامتك التجارية.

قواعد عمل مسابقات الانستقرام

قبل الخوص في مسابقات الانستقرام، لا بد لك من معرفة القواعد الآتية:

  • كن مرنًا في اتباع القوانين: تتميز القوانين واللوائح التي تحكم المسابقات والهبات بأنها معقدة نسبيًا، لا سيما في منصة مثل انستقرام مستخدمة في جميع أنحاء العالم. لذا لا بد لمستخدم المنصة من فهم القوانين ذات الصلة بالتسويق لعمله التجاري في بلده، ومن المفيد طلب مساعدة المحامي في هذا الخصوص. كذلك إذا كنت تعمل مع مؤثرين على انستقرام تأكد من اتباع قواعد الإفصاح الصحيحة. كذلك يمكنك نشر قواعد مسابقة الانستقرام الخاصة بك على موقع الويب الخاص بك وتضمين رابط ملفك الشخصي على انستقرام فيه.
  • عليك إيضاح أن المنصة ليست جزءًا من مسابقتك: وفقًا لإرشادات الترويج على انستقرام، ويجب عليك إبلاغ المشاركين المحتملين بأن مسابقتك ليست بأي حال من الأحوال تحت رعاية منصة الانستقرام أو دعمها أو إدارتها أو الجهات المرتبطة بها.
  • لا تدعم العلامات التجارية غير الموثوقة: لا تطلب من جمهورك ذكر أي من أصحابهم أو معارفهم ضمن التعليقات على المنشور الخاص بالترويج للمسابقة. وذلك لحماية منشورك من أي إشارات لأشخاص غير حقيقيين.
  • لا تطلب دعمًا من انستقرام: عليك الاعتماد على نفسك في عملية الترويج دون طلب المشورة أو تقديم الدعم من المنصة. كما أن المنصة واضحة بهذا الشأن من حيث إخلاء مسؤوليتها عن محتوى المستخدم وما إذا كان حصل على الموافقات الضرورية لمشاركة المحتوى.

طريقة الفوز في مسابقة الانستقرام

يحدد صاحب العلامة التجارية الذي يروج لعلامته على منصة انستقرام العديد من الأساليب التي يمكن من خلالها الفوز بمسابقة الانستقرام.

التفاعل للفوز بمسابقات الانستقرام

يعتبر هذا الأسلوب واحدًا من أكثر طرق الفوز بمسابقات الانستقرام شيوعًا. كما أنه من أسهل الطرق التي تتطلب وضع علامة (أعجبني) فقط. كذلك فإنه من السهل أيضًا القيام بالمراجعة، بحيث لا يتطلب الأمر تتبع علامات التصنيف أو مراجعة الإدخالات الواردة.

فمثلًا، قد تدير الشركات مسابقة دورية للهدايا على حساب الانستقرام الخاص بها. وعادة ما تطلب من الأشخاص الإعجاب بالصور ومتابعتها، بالإضافة إلى التعليق على شيء متعلق بهذه الصور من خلال طرح أسئلة ذات صلة.

الفوز بمسابقة التسمية التوضيحية للصور على انستقرام

من طبيعة الإنسان أنه يرغب في التباهي بذكائه وروح الدعابة لديه. وهنا تأتي فكرة مسابقة تسمية الصور في الانستقرام، والتي تسمح للمعجبين بفعل ذلك مع إظهار ولائهم للعلامة التجارية صاحبة الصور أيضًا.

كل ما يتطلبه الأمر هو صورة شيقة أو غير عادية. بحيث يتم انشرها على انستقرام، ومن ثم الطلب من المعجبين نشر تعليقاتهم عليها.

عمل إشارة tag لصديق على انستقرام

تعد مسابقة “أشر لصديقك” أو التي تعرف باللغة الإنكليزية tag a friend طريقة رائعة لعرض العلامة التجارية لأشخاص ربما لم يسمعوا عنها من قبل، أو الذين ربما لم يتابعوها بعد على الانستقرام. إضافة لذلك فإن مفهوم هذا الأسلوب بسيط. حيث يتضمن الطلب من المستخدمين الإشارة لأصدقائهم في التعليقات على المنشورات للحصول على فرصة للفوز بجائزة.

كما سيتلقى كل شخص تمت الإِشارة إليه إشعارًا خاص بالعلامة التجارية، ومن المرجح أن ينقر عليه ويرى المنشور. فإذا أعجبه المنشور، فقد ينتهي الأمر بالحصول على متابع جديد قد يحفزه الحصول على الجائزة لجذب المزيد من المتابعين الآخرين من أصدقائه.

مسابقات Trivia على انستقرام

وتتضمن هذه المسابقات قيام العلامة التجارية بطرح منشورات مصورة تتضمن أسئلة محددة لاختبار مدى معرفة المتابعين بخدماتها أو منتجاتها. بحيث يشجع هذا الأسلوب المتابعين على معرفة المزيد عن منتجات هذه العلامة التجارية مما يساعد في الترويج لها. لا سيما أن الجوائز المقدمة نتيجة مسابقة اختبار المهارات Trivia تعتبر عاملًا تحفيزيًا قويًا للمتابعين.

مسابقة إنشاء المحتوى على انستقرام

يمكن من خلال هذه المسابقة مشاركة الصور والنصوص التي يرسلها المتابعون. بحيث تتعلق هذه الصور والنصوص بالمنتجات التي تروج لها العلامة التجارية. فعلى سبيل المثال، يمكن للمتابع الفوز بجائزة تقدمها علامة تجارية رياضية مقابل إرسال صور له وهو يرتدي ملابسًا لهذه العلامة.

مسابقات قصص انستقرام 

يمكن للمستخدمين الفوز من خلال التفاعل مع قصص انستقرام التي تعرضها العلامات التجارية لمدة 24 ساعة على حساباتها.

ختامًا، سواء كنت تملك علامة تجارية أو متابعًا لإحدى العلامات التجارية على منصة انستقرام، فإن معرفتك بمسابقات الانستقرام وطريقة الفوز في مسابقة الانستقرام يعد عاملًا مهمًا في الترويج لبضاعتك إذا كنت مالكًا لعلامة تجارية أو حصولك على المزيد من الجوائز إذا كنت متابعًا عاديًا. وإذا لم تنشئ حسابك بعد على الانستقرام فلا تتردد وادخل إلى الرابط الآتي وفعل حسابك الخاص.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

7457 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.