طريقة الشراء من أمازون Amazon

كتابة : نور جمعة
آخر تحديث : 16 ديسمبر 2021
طريقة الشراء من أمازون Amazon

يعد موقع أمازون أحد أشهر الأسواق الإلكترونية المستخدمة من قبل الأفراد والشركات على حدٍ سواء، حيث يسمح أمازون  ببيع وعرض المنتجات من خلاله. وتعد طريقة الشراء من أمازون Amazon الخطوة الأولى للدخول إلى عالم التسوق الإلكتروني عبر هذا المتجر الكبير لشراء أفخر البضائع في العالم.
لقد أصبح الإنترنت في الآونة الأخيرة المحرك الأساسي لجميع مفاصل الحياة، بما فيها التجارة، لينشأ مصطلح التجارة الإلكترونية. حيث وفر التسوق عبر الإنترنت على العملاء الكثير من الوقت والجهد لشراء بضائعهم. ومن بين آلاف المتاجر الإلكترونية فقد حظي متجر أمازون بشهرة واسعة وقاعدة عملاء كبيرة، نظرًا لتميزه في عملية البيع والشراء، وقدرته على جذب وإرضاء زبائنه. ولتسهيل الشراء من متجر أمازون، سنقدم في هذا المقال شرحًا عن طريقة الشراء من أمازون Amazon.

شاهد أيضا: إعداد خطة بيع أمازون الخاصة بك Amazo

فوائد التسوق في أمازون Amazon

يتميز التسوق عبر متجر أمازون بالعديد من الفوائد والتي جعلته يتصدر المرتبة الأولى في عمليات الشراء وعدد العملاء إذا ما قورن بغيره من المتاجر الإلكترونية، حيث أن هناك العديد من الفوائد المحققة عند الشراء من أمازون:

الأسعار المنافسة عند التسوق من أمازون

عند شراء سلعة ما عن طريق أمازون، ستجد الكثير من الخيارات لنفس السلعة، حيث أن هناك مئات الآلاف من العناصر المتاحة يوميًا. إذا كنت تبحث عن عنصر محدد، فستجد غالبًا هذا العنصر متاحًا من قبل 10 علامات تجارية مختلفة. يتيح لك ذلك مقارنة المتاجر بسهولة والتأكد من شراء ما تحتاجه بالضبط. كما يقدم تجار أمازون عروضًا كثيرة لجذب أكبر عدد من العملاء، بالإضافة إلى تقديم الهدايا التحفيزية على دوام الشراء من أمازون.

موثوقية متجر أمازون

يتميز طاقم خدمة العملاء في أمازون باللباقة وسرعة الاستجابة والتخصص، وقد ساهم ذلك بتحقيق شهرة واسعة للمتجر، حيث أن كل ما يحتاجه الزبون هو الراحة في التعامل وموثوقية الخدمة المقدمة، كذلك فإن جميع تقييمات متجر أمازون على الانترنت ممتازة.

شحن سريع ورخيص عبر أمازون

تعد التكلفة الإضافية للشحن من أكثر المشاكل الشائعة للتسوق عبر الانترنت. حيث تضيف الكثير من المتاجر الالكترونية مبلغًا إضافيًا قدره 10 دولارات أمريكية للشحن، مما جعل صفقة الشراء عبر الإنترنت غير رابحة. تمتلك أمازون بعضًا من أفضل أسعار الشحن المتاحة. علاوة على ذلك، ونظرًا لأنهم يبيعون العديد من العناصر المختلفة، من الممكن طلب العديد من المنتجات غير ذات الصلة وشحنها جميعًا معًا في نفس الوقت مما يوفر تكاليف الشحن. أيضا يتميز أمازون بسرعة الشحن، حيث أن معظم البضائع المشحونة عبر أمازون تصل إلى هدفها في غضون يومين.

كيفية الشراء من أمازون

مثل أي متجر حقيقي، في أمازون، ستحتاج أولاً إلى العثور على العنصر الذي تريده، وإضافته إلى عربة التسوق الخاصة بك، ثم القيام ببعض الخطوات البسيطة لإتمام عملية الشراء، وفيما يلي بعض الإرشادات الأساسية حول كيفية الشراء على Amazon.

تسجيل الدخول إلى حساب أمازون

قبل البدء بعمليات الشراء عن طريق Amazon، لابد من إنشاء حساب على المتجر، حيث يجب الدخول إلى موقع أمازون على الانترنت، ثم اتباع الإرشادات الخاصة بإنشاء حساب على أمازون، وبعد إرسال الموقع رسالة عبر بريدك الإلكتروني بتأكيد حسابك، يمكنك تسجيل الدخول إلى أمازون عن طريق كتابة بريدك الإلكتروني وكلمة مرور الحساب.

البحث في أقسام أمازون

يوجد على موقع أمازون العديد من الأقسام المختصة بكل جانب من جوانب الحياة، حيث نجد متاجرًا خاصة بالملابس، وكذلك الأدوات المنزلية والمطبخ، الإلكترونيات، بالإضافة إلى أقسام مختصة بمستلزمات الحيوانات. وكل ما عليك هو اختيار القسم الذي يلبي حاجتك.

بعد تحديد القسم المناسب للشراء في أمازون، يضع لنا المتجر خيارات كثيرة للبحث عن منتج محدد، حيث يمكن اختيار مواصفات منتج أمازون استنادًا إلى ما يلي:

  • لون المنتج الهدف.
  • شركة أو علامة تجارية معينة.
  • بناءً على مدى جودة مراجعتها من قبل عملاء Amazon.
  • ضمن نطاق سعري معين.
  • بناء على البائع.

بعد أن تجد المنتج أو السلعة المناسبة، يجب اختيارها بالنقر عليها. بعد ذلك تظهر بعض المعلومات التفصيلية حول المنتج الذي حددته. إذا قررت أن هذا هو ما تريده، فانقر فوق القائمة المنسدلة التي تحمل علامة “QTY” لتحديد عدد المنتجات التي تريدها. ثم انقر فوق إضافة إلى عربة التسوق.

طريقة الشحن عبر أمازون Amazon

بعد إتمام الخطوات السابقة، لابد من تحديد عنوان الإرسالية. عند الشحن عبر أمازون يجب تزويد المتجر بالمعلومات التالية لضمان وصول المنتج دون حدوث أخطاء:

  1. الاسم الكامل.
  2. اسم البلد المرسَل إليها، وتحديد المدينة.
  3. عنوان الشارع والوحدة السكنية.
  4. الرمز البريدي الخاص بك ورقم الهاتف.
  5. تحديد نوع الشحن مع الأخذ بعين الاعتبار أنه كلما زادت سرعة الشحن، زادت الكلفة. عند الانتهاء، انقر فوق متابعة.

اختيار طريقة الدفع في أمازون Amazon

يتيح متجر أمازون Amazon الدفع باستخدام البطاقة الائتمانية. وعند شراءك من متجر أمازون لأول مرة لابد من إضافة بطاقتك الائتمانية بالطريقة التالية:

  1. الدخول إلى القسم “بطاقات الائتمان أو الخصم”.
  2. اختيار “الاسم على البطاقة” وكتابة اسمك كما يظهر على البطاقة الائتمانية.
  3. اختيار “رقم البطاقة” وكتابة رقم بطاقتك الائتمانية بدون مسافات.
  4. الانتقال إلى خيار “تاريخ انتهاء الصلاحية” لتحديد مدة انتهاء صلاحية بطاقتك الائتمانية.
  5. إضافة بطاقة الائتمان خاصتك كخيار دفع.
  6. عند الانتهاء، سيتم تحديد بطاقة الائتمان هذه تلقائيًا كخيار دفع.

تأكيد طلب الشراء من أمازون

في النهاية، عليك مراجعة طلب الشراء وإجراء أي تغييرات نهائية عليه، إذا كنت راضيًا عن ما لديك، فاضغط تقديم الطلب. عندها ستتلقى إيصال تأكيد عبر البريد الإلكتروني، يفيد بتقديمك طلبًا للشراء عبر أمازون. وما عليك بعد ذلك سوى انتظار وصول بضائعك.

في الختام، نجد أن طريقة الشراء من أمازون Amazon بسيطة للغاية وواضحة، حيث أن كل ما تحتاجه هو حساب على موقع أمازون، كي تتمكن من التجول داخل سوق أمازون، واختيار السلع اللازمة ثم التقدم بطلب شرائها، وبهذا تكون قد حصلت على منتج عالي الجودة وبحسب طلبك تمامًا، كما أنك تكون قد ادخرت جهدًا ووقتًا إضافيًا لنفسك  .

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

766 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.