كيف أربح من الإنترنت مجانا

كتابة: مصطفى جمال - آخر تحديث: 9 سبتمبر 2020
كيف أربح من الإنترنت مجانا

أصبح الإنترنت الآن هو كنز للعديد من الشباب، نظرا لأن الكثير من الشباب حول العالم يستغلون الإنترنت للربح منه ويكون مصدر دخل رئيسي لهم، وإذا كنت تمتلك إنترنت في منزلك ولا تستغله في أي طريقة للربح منه فأنت تضيع على نفسك فرصة كبيرة. في هذا المقال سنعرفك على بعض طرق الربح من الإنترنت مجانا، يمكنك أن تعمل بها وتحقق الكثير من المال.

الربح من التدوين

يعتبر التدوين من أفضل طرق الربح من الإنترنت مجانا، سواء كنت محررا على موقع ما أو تمتلك موقع خاص بك، وما يميز هذه الطريقة أنها لا تحتاج منك رأس مال كبير للبداية، فهي غير مكلفة، كل ما عليك هو أن تتعلم قواعد الكتابة وتكتب في المجال الذي تحبه وترغبه، وباللغة التي تجيدها لكي تكون مبدعا فيه، وبالتأكيد مع كثرة كتابتك ستكون محترفا في يوم ما، وهناك عدة مجالات للتدوين مثل المجال الرياضي، المجال الصحي، مجال الطبخ، مجال الربح من الإنترنت، وغيرها الكثير.

الخدمات المصغرة

مجال الخدمات المصغرة هو من أشهر مجالات الربح من الإنترنت، ويهتم به العديد من الشباب اهتماما كبيرا ومنهم من يركز عليه وحده، نظرا للربح الكبير الذي يحققونه منه، ومعنى هذا المجال هو أن تكون متعلما ومحترفا لخدمه معينة، وتقوم بتقديمها للعملاء المهتمين بهذه الخدمة، ويمكنك أن تسوق خدمتك على مواقع التواصل الاجتماعي من خلال الإعلانات الممولة، أو تقوم بنشرها على مواقع العمل الحر. ومن أمثلة هذه الخدمات كتابة المقالات، التصميم بكل مجالاته، الترجمة، البرمجة، إدارة صفحات التواصل، وغيرها الكثير.

الربح من بيع الصور

إذا كنت محترفا في التصوير سواء بالكاميرا أو بالموبايل، يمكنك بسهولة جدا أن تربح من تصويرك، وهو أن تقوم ببيع الصور التي تقوم بتصويرها، لكن يجب أن تكون هذه الصور فيها شيء من الإبداع، وطالما كنت مصورا أو محترفا في التقاط الصورة، فبالتأكيد ستبدع فيها، كما أن هناك شرطا آخر وهو أن تكون الصورة جودتها عالية، وننصح باستخدام كاميرا احترافية DSLR مثل كاميرا Nikon فهي أفضل كثيرا من Canon بالنسبة للصور، وإذا كنت لا تمتلك كاميرا أو غير قادر على شراء كاميرا احترافية، يمكنك التصوير بالموبايل الخاص بك، لكن لابد من أن تكون الكاميرا الخاصة بالموبايل جودتها عالية.

الربح من مواقع اختصار الروابط

الربح من اختصار الروابط هو من أشهر وأفضل المجالات للربح من الإنترنت. واشتهر كثيرا في العام السابق. ومعنى اختصار الروابط هو أن تقوم باختصار أي رابط لأي موقع وتقوم بتحويله لرابط قصير ومختصر. ومن خلاله ستعرض بعض الإعلانات للزائر وغالبا ما تكون إعلانات “أدسنس“. ومن ثم يتم توجيه الزائر للرابط الأصلي الذي يريد زيارته.

224 مشاهدة
التالي
ما هي المشاكل التي تواجه الزراعة في العالم
السابق
ما هي أنواع الزراعة في الوطن العربي