طريقة صناعة الورد الصناعي

كتابة : أية سعد جيد
آخر تحديث : 21 أغسطس 2022
طريقة صناعة الورد الصناعي

صناعة الورد الصناعي؛ تعتبر طريقة صناعة الورد الصناعي الأكثر شهرة مؤخرًا على مواقع التواصل الاجتماعي؛ حيث يمكن صنع باقة من الورد تدوم طويلًا ويمكن تبديل رائحتها حسب الرغبة وتستخدم بأكثر من طريقة. وفي هذا المقال سنتعرف على الطريقة الصحيحة طبقًا لأستاذة فنون الأشغال اليدوية، تابعونا.

صناعة الورد الصناعي

صِناعة الوَرد الصِناعي؛ نقدر مدى تميز الورد الطبيعي ولكننا أيضًا لا نستطيع أن ننكر مدى أهمية الورد الصناعي في العديد من المناسبات؛ وذلك لأننا نستطيع استخدامه أكثر من مرة بأكثر من شكل وإعادة تدويره مرة أخرى، ويمكننا استخدامه لسنوات طويلة بدلًا من الورد الطبيعي الذي قد يفسد بعد مرور ساعات.

وفي حين أن كنت تفكر في الرائحة يمكنك إضافة الرائحة التي تفضلها بسهولة إلى الورد، كما يمكنك تغييرها كل فترة، كل ما عليك فعله هو تجميع المواد والبدء في صناعة الورد الصناعي ومن ثم اختيار الرائحة المفضلة وإضافتها بسهولة إليه.

المواد المطلوبة في طريقة صناعة الورد الصناعي

يمكنك اختيار بين العديد من الأشياء؛ ويعتبر ذلك من مميزات طريقة صناعة الورد الصناعي، ولكننا سوف نحتاج في تلك الطريقة إلى ما يلي:

  • مجموعة من القماش الحرير ويمكنك اختيار الألوان طبقًا لرغبتك، ويفضل أن يكون الحرير طبيعيًا.
  • مقص صغير وآخر متوسط، ومسدس شمع.
  • بلاستيك من النوع البولي بروبلين، وآخر شفاف.
  • أسلاك متعددة الاستخدامات بألوان أساسية.

كما يمكنك الحصول على جميع المواد السابقة بسهولة من أي متجر قماش، ومتجر بلاستيك وأدوات تصنيع ويرجى شراء كمية كبيرة من مواد التصنيع في حالة الرغبة في صناعة مجموعة كبيرة، كما يوفر شراء كميات كبيرة في ميزانية التصنيع.

خطوات صناعة الورد الصناعي

بالرغم من انتشار الطرق التي تستطيع من خلالها صناعة الورد الصناعي إلا أن الطريقة المقدمة من موقعنا مختلفة للغاية؛ وذلك لأنها تعتمد على إنتاج مجموعة مميزة من الورود بأسعار قليلة وجودة كبيرة، وتتمثل خطوات التصنيع فيما يلي:

  1. اختيار الألوان المناسبة للورد، ومن ثم وضع القماش الحرير على سطح مستوي؛ وذلك لتسهيل عملية التصنيع.
  2. نقوم بثني زوايا القماش وتشكيلها كمثلث، ومن ثم نثني الزوايا مرة أخرى اليُمنى على اليمين في الأعلى، واليسرى على اليسرى في الأعلى لتكوين مثلث آخر.
  3. نقوم بتصنيع مثلثان ومن ثم تشكيل ومثلث ثالث حيث يمكننا صناعة أكثر من عشر مثلثات مرة واحدة، وكلما زاد العدد زاد حجم الورد.
  4. نقوم بلصق الجوانب والحواف ومن ثم نستخدم المقص، لقص الأطراف ونتركها حتى تتماسك.
  5. يمكننا استخدام البلاستيك في وضع أكثر من وردة في عود واحد، وتكرار العملية أكثر من مرة.
  6. وفي النهاية يمكننا وضع الورود في كأس زجاجي، أو مزهرية وإضافة الرائحة ومن ثم تزيين المكان بها.

صناعة الورد الصناعي باستخدام الورق الملون

في المرة السابقة قد تكون الأدوات والمواد المستخدمة مُكلفة بعض الشيء، خاصة إذا كنا نصنع الورد بهدف تنمية مهارات الأطفال. ويعتبر الورد الصناعي المصنوع من الورق الملون من أكثر الأمور بهجة بالنسبة للصغار.

  • الأدوات المطلوبة من أجل صناعة الورد الصناعي باستخدام الورق الملون: أوراق ملونة، وعيدان خشبية، ومادة لاصقة، وأسلاك، وقلم، ومقص.
  • طريقة العمل: أما عن طريقة صناعة الورد الصناعي باستخدام الورق الملون. فاتبع الخطوات التالية:
  1. يرجى تجميع الأدوات على منضدة مستوية، ومن ثم البدء في رسم الورد بالقلم الرصاص.
  2. يتم تقطيع الأجزاء المرسومة إلى أخرى صغيرة ومن ثم يتم تجميعها لتكوين وردة واحدة.
  3. نقوم بتثبيت الورد باستخدام المادة اللاصقة ومن ثم تترك حتى تجف.
  4. يتم تثبيت الورد على العود الخشبي وصناعة أكثر من وردة بألوان مختلفة.
  5. نجمع العيدان معًا لتصبح باقة ورود، يرجى وضعها في عبوة أو مزهرية، تقديرًا لجهود الأطفال في الصناعة.

بذلك وصلنا إلى نهاية مقالنا عن طريقة صناعة الورد الصناعي. حيث تحدثنا بالتفصيل عن خطوات صناعته. كما اشرنا إلى المواد المطلوبة. وتبقى التجربة خير دليل على صحة المعلومات الواردة. لذا يمكنك الاستفادة من مقالنا في التطبيق.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

10277 مشاهدة