كتابة المقال بالأسس الصحيح, يوجد الكثير من المنصات التى تستطيع أن تستخدمها سواء كانت بلوجر ، أو الوردبريس ، وهناك الكثير سواء كانت مدفوعة أو غير مدفوعة ، وإضافة إلى وجود العديد من البرمجيات الخاصة التى تميز مواقعهم ، وفي هذا المقال سنشرح لكم كيفية كتابة المقال بأسس الصحيحة وبالخطوات حتى تحقق المزيد من الأرباح الشهرية أو اليومية.

العنوان الرئيسي

العنوان الرئيسي هو واجهت المقال فإذا كان العنوان جذاب فستكون القراءات والمشاهدات عالية ، أما إذا كان عكس ذلك فهذا يعني فقدان المشاهدات والقراءات لمقالك ، والعنوان الرئيسي وسيلة لإدراج المقال في محركات البحث الأولى ، ويجب أن يكون العنوان قصير وجذاب وملفت للإنتباه ، ويعبر عن محتوى المقال.كتابة المقال بالأسس الصحيحة

المقدمة

دائما مقدمة المقال لها جزء كبير في تقييمه ، لذلك يجب أن تكتب المقدمة بإحترافية عالية جدا لتجذب القارئ من بداية المقال، ويجب أن تستخدم أفكار إبداعية في المقدمات، ولا تجعل أي مقدمة في المقالات طويلة حتى لا يمل القارىء من القراءة.

العناوين الفرعية

قم بتوظيف العناوين الفرعية بالشكل الصحيح وحاول دائما تبني العناوين بناءا على الفقرات ، حتى لو القارىء ما بدو يقرأ المقال كامل ، بيقرأ فقط العناوين الفرعية، والعناوين الفرعية تعمل على جذب القراء .

الفقرات

دائما بالمقال حاول أن تستخدم الفقرات القصيرة ، ويجب أن تبتعد كل البعد عن الحشو والفقرات الزائدة والكلمات التى لا داعي لوجودها.

اكتب المقال للنهاية

اكتب المقال كأنك أنت القارىء ، وأضف كل ما يحتاجه القارىء من معلومات وبيانات وإحصائيات وما شابه ذلك ، وحاول أن تجاوب على الأسئلة المهمة لزائر حتى ينجذب لمقالك.

الوسائط المتعددة

لا تترك مقالك كالأرض القاحلة من الأشجار ، حاول أن تزود القراء بالصور الحديثة والحصرية وإضافة المقاطع الفيديو، وأصبحت أغلب المواقع الحديثة تقدم لزائر الصور ذات الجودة العالية والتصميمات المعدة للمقال بالشكل الإختصاصي.

تنسيق المقال

إذا حابب أن يكون مقالك فريد من نوعه يجب عليك أن تنسق المقال وترتبه بالشكل الصحيح

وحاول أن تبعد عن الأخطاء الإملائية واللغوية لأنها تخل بالمعنى والجمل والفقرات

وتسبب إتلاف في المقال، وحاول دائما أن تبرز العناوين الفرعية والفقرات والنقاط المهمة بلون جذاب ومريح للعين.

المصادر والبيانات

يجب عليك الإعتماد على المصادر والبيانات الموثوقة وذكر اسم المصدر في نهاية المقال

وهذا يساعدك على إضافة مقالك في محركات البحث

ويصبح الزوار واثقين بالمصادرك و بياناتك، وتصبح محل ثقة عندهم.

التلخيص

حاول أن تقدم معلومات مهمة في فقرة مختصرة توضح ذلك ، وما به من بيانات وإحصائيات تدل على هذا المعلومات.

الخاتمة

إذا بدأت مقالك بمقدمة جذابة ومبهرة يجب أن تختم المقال بنفس الدرجة وأعلى

وفي الخاتمة حاول أن تقدم كل النواقص الغير الموجودة

وتقديم النصائح بنهاية المقال حتى تكون على درجة عالية من المهنية في كتابة المقالات.