شركات الاتصالات في قطر

آخر تحديث : 16 يوليو 2021
شركات الاتصالات في قطر

يتميز قطاع الاتصالات في قطر بجودته وتقنياته المتطورة التي لطالما نالت رضا المستخدمين من مختلف أنحاء الدولة. هذا ما دفع العديد من شركات الاتصالات في قطر إلى دفع الكثير من المبالغ لتطوير خدماتها ودخول عالم المنافسة مع كبرى الشركات الرائدة في المجال لتحقيق أقصى جودة ورضا للعملاء. ونتيجة لهذه المنافسة، كثرت الشركات وتعددت، إلا أن البعض منها فقط من استطاع ولوج سوق العالمية في هذا المجال. لذا سنتعرف سويًا في مقالنا هذا على أشهر شركات الاتصالات في قطر وأبرز خدماتها.

شركة كيوتل Qtel

تعتبر شركة الاتصالات القطرية كيوتل واحدةً من أكبر شركات البلد، بعدد موظفين يبلغ حوالي ألفي موظف عامل. تعد المزود الحصري لخدمات الاتصالات في دولة قطر، وهذا ما أكسبها العديد من الجوائز كجائزة النجاحات الخليجية في 2005، وجائزة الخليج الاقتصادية في 2006. كما وتعتبر الشريك الأساسي في اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الآسيوية في الدوري الخامس عشر التي أقيمت في العام 2006.

يقع مقرّ الشركة في مدينة الدوحة القطرية منذ عام 2002. وتسعى لتقديم أفضل الخدمات لعملائها، بما في ذلك مجموعة الاتصالات الهاتفية المحلية والدولية، وخدمات الاتصالات الجوالة، وخدمات الإنترنت. كما تقدم خدمة البث التلفزيوني، وشبكات IPvN، ومجموعة خدمات الاتصال الجماعي TETRA التي توفر الاتصالات لمجموعة من المؤسسات المختلفة كالمؤسسات الحكومية، وقطاعات النفط والغاز، والشرطة والدفاع والأمن، والمرافق الطبية وغيرها.

كما قدمت حديثًا خدمة DVB-H وهي خدمة البث الرقمي التلفزيوني للأجهزة المحمولة، التي توفر مشاهدة بث ثلاثة عشر قناة تلفزيونية منها مجموعة قنوات CNBC وCNN والجزيرة.

ويأتي ذلك بعد إطلاقها في وقت سابق خدمة الهاتف المرئي كأول تطبيقات الجيل الثالث G3 التي قدمتها الشركة. ناهيك عن الخدمة الثلاثية التي تجمع بين الخدمات المرئية التلفزيونية والإنترنت السريع وخدمة الهاتف.

شركة اتصالات الخليج المتحدة

تأسست هذه الشركة منذ عام 1987، وهي إحدى الشركات الرائدة في مجال تكنولوجيا الأجهزة الرقمية. توفر لعملائها مجموعة من الخدمات السمعية والبصرية، وخدمات تكنولوجيا الاتصالات، والصيانة، والإلكترونيات والهواتف المحمولة، بالإضافة إلى أتمتة المباني. وتسعى الشركة إلى تقديم مجموعة من الحلول التقنية والخدمات المرتبطة بتقديم الاستشارات والصيانة. بالإضافة إلى التصميم الهندسي والإدارة المشاريع وغيرها.

وتوفر الشركة خدمات التجارة ومتاجر التجزئة وخدمات ما بعد البيع، وتوفر مجموعة من العتاديات، بما فيها لهواتف المحمولة والأدوات والملحقات بالتعاون مع كبرى الشركات الرائدة في العالم.

وتعد أولى شركات الشرق الأوسط التي تحصل على مسمى المزود البصري السمعي APEx من المنظمة العالمية للمعايير السمعية والبصرية AV. كما أنها حاصلة على العديد من الجوائز التكنولوجية. وتوظف ما يتراوح بين 1000 إلى 5000 موظف، بمعدل أرباح سنوي يصل إلى 46.32 مليون دولار.

شركة اتصالات سكاي قطر

تأسست هذه الشركة منذ العام 2000، أي أنها حديثة العهد نسيبًا. إلا أنها استطاعت خلال هذا الوقت أن تخطّ اسمها بين كبرى الشركات الرائدة. ويقع مقرها في الدوحة القطرية. وقد أدرجت هذه الشركة في قائمة التجارة الهندية للتجار الذين يقدمون خدمات ومنتجات عالية الجودة.

شركة نصر للتكنولوجيا

تأسست شركة نصر للاتصالات في عام 2000 في مدينة الدوحة في مدينة قطر. وتعتبر من الشركات العالمية التي تعنى بتقديم خدمات الاتصالات والإنترنت. وتقدم خدمة المحاسبة على المكالمات الهاتفية بالثواني. وتوفر شركة نصر لعملائها دقة عالية في خدمات الإنترنت وجودة المكالمات بأسعار رمزية.

ويمكن تصنيف ميزات الشركة التي تقدمها للعملاء إلى:

  • خدمة الواي فاي للهواتف الجوالة.
  • الدعم مختلف أجهزة الاتصالات.
  • خدمة مركز الاتصال التي توفر بروتوكول CallShops التي توفر اتصالًا بالإنترنت على مدار اليوم.
  • خدمات بطاقات الاتصال للقيام بمختلف المكالمات عبر الإنترنت.

كما توفر للبائعين مجموعة من الميزات الخاصة كتخفيضات على المكالمات الدولية، وإنشاء حساب خاص داخل الشركة لتسجيل بيانات العملاء. بالإضافة إلى متابعة الرصيد وإصدار الفواتير السريعة وغيرها.

شركة المجاز للاتصالات

توفر شركة مجاز مجموعة خدمات الاستشارة التقنية، وحلول البرمجيات، والاتصالات السلكية واللاسلكية، وخدمات استضافات المواقع والتصميم.

وتعمل الشركة على تطوير تقنيات متطورة لشبكات الإنترنت والتطبيقات المحمولة، والواقع المعزز والدفع عبر الهواتف المحمولة. وتجمع المجاز بين أقوى الجوانب في تصميم التفاعل وتكنولوجيا الاتصالات المتقدمة، من أجل تحقيق أهداف السوق.

وعلى الرغم من صغر مساحة قطر التي تعتبر أصغر الدول العربية مساحة، إلا أنها ضمت العديد من الشركات من مختلف القطاعات وليس فقط الاتصالات. لتدخل عالم التطور التكنولوجي وتحقق رضا السكان.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

76 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *