تعدّ باي بال PayPal شركة رائدة عالميًّا في مجال حلول الدّفع عبر الإنترنت. يقع مقرّها في كاليفورنيا، الولايات المتّحدة الأمريكيّة، مع أكثر من 169 مليون حساب في كافّة أنحاء العالم. بالإضافة إلى ذلك، فإنّ موقع PayPal يؤمّن خدماته في 203 سوق، و26 عملة في جميع أنحاء العالم، ومن بينها السويد. الأمر الذي جعله دعامة قويّة للتّجارة الإلكترونيّة فيها. وذلك عبر توفير خيارات الدّفع عن طريق المواقع، والعملات، واللّغات المتنوّعة. ومن الجدير بالذكر، أنّ أصحاب حسابات PayPal يجب أن تصل أعمارهم إلى 18 أو أكثر، ويمتلكون بطاقة سحب، أو بطاقة ائتمان، أو حساب بنكيّ خاصّ بهم، وأيضًا لديهم بريد إلكترونيّ، ليستطيعوا التّسوق عبر الإنترنت. وفي مقالنا هذا سنتحدّث عن شرح تفعيل باي بال PayPal في السويد، وماهيّة هذه الشركة، وأهمّ مميّزاتها، وكيفيّة الحصول على المدفوعات منها.

ما هي شركة باي بال PayPal

قبل الشروع في شرح تفعيل باي بال PayPal في السويد، دعونا نتعرف عن ماهيّة هذه الشّركة.

شركة باي بال PayPal هي شركة تجارة إلكترونيّة، تسهّل المدفوعات بين الأطراف من خلال التّحويلات عبر الإنترنت. حيث يسمح PayPal للعملاء بإنشاء حساب على نظامه الأساسيّ، فهو متّصل ببطاقة ائتمان المستخدم، أو الحساب التّجاري الخاصّ به. بالإضافة إلى ذلك، بمجرد تأكيد تخصيص الأموال وإثباتها، وبإمكان المستخدمين المباشرة في إرسال، أو استقبال المدفوعات، من وإلى حسابات PayPal الأخرى عبر الإنترنت، أو من خلال تطبيق الشّركة.

ومن الجدير بالذكر، أنّه بالإضافة إلى الدّفع مقابل العناصر باستخدام PayPal، يمكنك أيضًا استلام الأموال من خلال هذه الخدمة، وبإمكانك تحويلها إلى أحد الحسابات المصرفيّة أو البطاقات المخصّصة لك. لكن من ناحية أخرى، سيفرض عليك رسوم عندما تتلقّى أموالًا إلى حسابك على PayPal. على سبيل المثال: إذا كنت تبيع عنصرًا على موقع eBay. ومع ذلك، فإن أغلب استخدامات PayPal مجانيّة تمامًا.

مميزات باي بال PayPal في السويد

بما أنك مهتمّ بمعرفة شرح تفعيل باي بال PayPal في السويد، فلا بدّ من أنّك تريد معرفة أهمّ مميّزات هذه الشّركة والتي هي كالتّالي:

  • ستجد خيار الدّفع عن طريق PayPal على آلاف المواقع التي لا تقدّم ذات الشيء لـ Apple Pay، أو الخدمات الماليّة الرقميّة الأخرى. حيث أنّ هذه الشّركة معروفة، ومقبولة على نطاق واسع، حتى من صانعيّ البريد الإلكترونيّ الأصغر.
  • تؤمن لك PayPal ضمانات حماية المشتري الخاصّة باسترداد الأموال، إذا لم يصل العنصر الذي اشتريته عبر الإنترنت، أو لم يتوافق مع وصف البائع. ومن الجدير بالذكر، أنّ هذه الميّزة مفيدة بشكل خاصّ عند شراء العناصر على eBay، حيث أنّك لا تمتلك ضمانات من المتجر وقتها.
  • حماية الأشخاص الذين يبيعون سلعًا على المستوى الشخصيّ، أو التجاريّ، ويُدفع لهم من خلال PayPal. على سبيل المثال: إذا كنت تستطيع تقديم دليل على أنّك أرسلت عنصرًا بالبريد، وعلى الرغم من ذلك يدّعي المشتري أنه لم يستلمه، فيجب عليك الاحتفاظ بالدّفع الكامل.
  • يوفر PayPal طبقة إضافيّة من الأمان للمدفوعات. نظرًا لأنك لست مضّطرًا إلى إدراج تفاصيل بطاقتك، أو رقم CCV في كل مرة تشتري شيئًا ما. حيث يتطلّب منك فقط تسجيل الدّخول إلى PayPal، وكلمة المرور، أو رقم الهاتف المحمول، ورقم التّعريف الشخصيّ. فالمتجر عبر الإنترنت لا يحتوي على تفاصيلك في قاعدة بياناته.
  • يمكنك استخدام مدفوعات OneTouch، حيث يحتفظ PayPal بتسجيل الدّخول إذا فعّلت هذه الخدمة. وهنا أيضًا لا يتعيّن عليك إدخال التّفاصيل الخاصّة بك في كل مرة تقوم فيها بشراء شيء ما. بالإضافة إلى ذلك، فإنّ هذه الخدمة خاصّة بجهاز ومتصفّح واحد. على سبيل المثال: إذا فعّلت خدمة OneTouch على جهاز الكمبيوتر الخاصّ بك، فلن يعمل إلا عند استخدام هذا الكمبيوتر المحدّد، ونفس المتصفّح.
  • وجود تطبيقات PayPal مخصّصة لأجهزة iPhone، وAndroid.

الحصول على المدفوعات من خلال باي بال PayPal في السويد

إذا كنت ترغب بمعرفة شرح تفعيل باي بال PayPal في السويد، فمن المحتمل أنّك تريد الحصول على أموالك من خلاله، لذلك في فقرتنا هذه سنبيّن لك كيفيّة الحصول على المدفوعات من خلال PayPal.

كما إنّ الحصول على الأموال من خلال PayPal أمر بسيط. فما عليك إلّا إتّباع الخطوات التّالية:

  1. اضغط على زر “طلب”، من تطبيق PayPal أو حسابك على PayPal عبر الإنترنت.
  2. بعد ذلك سيظهر لديك خيارات متعدّدة، بإمكانك الاختيار من بينها، وهي كالتّالي: إدخال البريد الإلكترونيّ، أو رقم الهاتف الجّوال للشخص الذي يدفع لك، أو إنشاء رابط PayPal.Me للمشاركة، أو تقسيم مشروع قانون، أو إنشاء الفواتير.
  3. عندما يرسل إليك شخص ما أموالًا، ستتلقّى إشعارًا عبر البريد الإلكترونيّ، أو تطبيق PayPal. وستودع الأموال في حساب PayPal الخاصّ بك.
  4. تستطيع الاحتفاظ بالمال في حساب PayPal الخاصّ بك لتطبيقه في المعاملات المستقبليّة، أو بإمكانك تحويله إلى حسابك المصرفيّ.

شرح تفعيل باي بال PayPal في السويد

في فقرتنا هذه سنستعرض لكم شرح تفعيل حساب باي بال PayPal في السويد. إذ بإمكانك تفعيل حساب PayPal من جهاز الكمبيوتر، أو متصفّح الهاتف المحمول الخاصّ بك، أو مباشرة من خلال تطبيق PayPal. وفيما يلي الخطوات التي عليك اتّباعها:

  1. اذهب إلى paypal.com، أو حمّل تطبيق PayPal من App Store، أو Google Play.
  2. انقر فوق الزر الأزرق “تسجيل”. سيظهر لك علم الدّولة أسفل يمين الصّفحة، اضغط عليه، وسيفتح لك نافذة تتضمّن كافّة الدول التي يدعمها باي بال.
  3. اختر دولة السويد من هذه النّافذة، ثم اختر اللّغة التي تريد إكمال عمليّة الشّراء بها.
  4. حدد “حساب شخصيّ”، واختر نوع حسابك، وذلك وفقًا للحسابات المتوفّرة في PayPal.
  5. أضف رقم هاتفك، وستتلقّى رسالة نصيّة تحتوي على رمز أمان لإدخاله على الشّاشة التّالية.
  6. ادخل اسمك القانونيّ الأوّل والأخير، وعنوان بريدك الإلكترونيّ، وكلمة مرور آمنة.
  7. بعد ذلك، أدخل عنوان بريدك الإلكترونيّ، ووافق على سياسة خصوصيّة PayPal. وسيؤدي هذا إلى إنشاء حساب خاصّ بك.
  8. أخيرًا ، أضف بطاقة ائتمان، أو بطاقة خصم، أو حسابًا مصرفيًّا إلى حساب PayPal الخاصّ بك.

في الختام يمكن القول بأنّه على الرغم من وجود الكثير من أنظمة الدّفع عبر الإنترنت هذه الأيام. على سبيل المثال: Apple Pay، وGoogle Pay. إلا أن باي بال تبقى الخيار الأفضل لما تقدّمه من مزايا إضافيّة، قد لا تتمتّع بها باقي الشّركات.