من المؤكد أنّه هناك العديد من الأسباب التي تجعل حوالي 254 مليون شخص يستعملون موقع باي بال PayPal في تعاملاتهم الماليّة عبر الإنترنت. ومن الواضح أنّ تلك الأسباب تندرج تحت ما يؤمّنه الباي بال من سرعة، وأمان، وسهولة في التّعامل. علاوة على ذلك، يعتبر حساب الباي بال وسيلة للشراء عبر الإنترنت، واستقبال، أو نقل الأموال من حساب إلى آخر، كما أنّه الطّريقة الأكثر و الأسهل استخدامًا عبر شبكة الإنترنت في العالم. بالإضافة إلى ذلك، يعدّ باي بال من أكثر المواقع  الآمنة لتحويل الأموال، حيث أنّه يعطيك القدرة على التّصرّف بأموالك أينما كنت، وأينما ذهبت، ويمكّنك من الشّراء عن طريقه كل ما تريد عالميًّا، فهو مستخدم في أكثر من 200 دولة مختلفة، من بينها هولنّدا. بناءً على ذلك يهدف موضوع مقالنا اليوم إلى عرض أهمّ مميّزات PayPal، وتوضيح وشرح ربط الحساب البنكي في باي بال في هولندا، وكيفيّة إنشاء حساب عليه، وماهي خصائص هذا التطبيق في كافّة دول العالم.

مميزات موقع PayPal

قبل التّطرّق إلى شرح ربط الحساب البنكي في باي بال في هولندا، دعونا نستعرض بعض مميّزات هذا الموقع، والتي هي كالتّالي:

  • القدرة على الشّراء من آلاف المواقع عبر الإنترنت، والتي توافق على الدّفع بواسطة PayPal. ومن الجدير بالذكر، أنّه هناك مواقع شهيرة جدًّا لا تقبل الدّفع إلا بواسطة الباي بال. مثل: موقع eBay المعروف.
  • يعتبر موقع باي بال مجانيًّا تمامًا، حيث بإمكانك إنشاء حساب باي بال بسهولة. بالإضافة إلى ذلك، لا يترتّب على الأعضاء رسوم سنويّة، ولا توجد رسوم للخدمات، والمتسوّقين .
  • يمكنك من خلال باي بال الحصول على كل الخصائص المميّزة المتعلّقة بالخدمة بدون الحاجة إلى تقنيّة خاصّة، ولا رخصة تجاريّة لإرسال و استقبال الأموال. كل ما تحتاجه هو عنوان بريد إلكترونيّ, و بطاقة ائتمان قائمة المفعول، أو حساب في البنك.
  • يحمي PayPal معلومات بطاقتك الائتمانيّة. علاوة على ذلك، فهو يمنع الوصول إليها من قبل المخترقين. وبذلك يمكنك الاتّصال بالإنترنت بأمان تامّ.
  • تستطيع من خلال PayPal استقبال أموال من الآخرين، وأيضًا إرسال أموال إليهم. وذلك باستخدام البريد الإلكترونيّ الخاصّ بحساب PayPal فقط لا غير.
  • من أهمّ مميّزات PayPal أنّه بإمكانك من خلاله سحب الأموال إلى حسابك البنكيّ، أو بطاقتك الائتمانيّة، أو بطاقات الفيزا المدفوعة مسبقًا.

خصائص موقع PayPal في كافة الدول

إذا كنت مهتمّ بمعرفة شرح ربط الحساب البنكي في باي بال في هولندا، فلابدّ من أنّه يراودك الفضول حول معرفة أهمّ خصائص هذا الموقع في مختلف الدّول.

من الجدير بالذكر، أنّه ليست كل خصائص باي بال من إرسال، واستلام، وسحب متاحة لكافّة الدول، بل تتجزّأ خصائص PayPal في دول العالم إلى أربع أنواع، كما يلي:

  • دول لا يدعمها PayPal، وهذه الدّول لا تستطيع إنشاء حساب على PayPal.
  • دول تستطيع فقط إرسال الأموال، والمشتركين من هذه الدّول بوسعهم الشّراء والدّفع عبر الإنترنت. ولكن من ناحية أخرى، ليس بإمكانهم استقبال أموال فضلًا عن سحب الأموال.
  • دول تستطيع استقبال الأموال فقط، وليس بوسعها إرسال الأموال.
  • معظم الدّول التي تستطيع استقبال الأموال، بإمكانها سحب الأموال أيضًا عبر فيزا، أو شيك، أو حساب بنكيّ، أو جميع الخيارات السّابقة معًا.

كيفية ربط الحساب البنكي في PayPal في هولندا

إذا كنت ترغب بربط حسابك البنكي في باي بال في هولندا ما عليك سوى اتّباع الخطوات التّالية:

  1. اربط حسابك المصرفيّ بـ PayPal.
  2. سجل الدّخول إلى حسابك في PayPal.
  3. انقر فوق زر المحفظة.
  4. اضغط على خيار ربط الحساب المصرفيّ.
  5. املأ بياناتك الشخصيّة المطلوبة.
  6. انقر على جملة “موافق و ربط”.
  7. تحقق من التّفاصيل الخاصّة بك، وانقر فوق “إضافة حساب مصرفيّ”.
  8. في الختام، قم بتأكيد حسابك.

بعد إتمام هذه الخطوات سيودع PayPal أيّ مبلغين يتراوحان بين 0.01 و 0.99 يورو في حسابك المصرفيّ، وذلك في غضون 2 إلى 3 أيام. بالإضافة إلى ذلك، وبعد استلامك المبالغ المذكورة، عليك اتّباع الخطوات التّالية:

  1. انقر فوق كلمة المحفظة.
  2. اختر حسابك المصرفيّ واضغط على تأكيد.
  3. أدخل المبلغين الموجودين، وانقر فوق إرسال.

وبذلك تكون قد ربطت حسابك البنكيّ في باي بال، وأصبح بإمكانك تسديد دفعاتك من خلاله.

كيفية إنشاء حساب PayPal في هولندا

بعد شرح ربط الحساب البنكي في باي بال في هولندا، دعونا نوضح كيفيّة إنشاء حساب على هذا الموقع. إذ لإنشاء حساب على موقع باي بال في هولندا، ما عليك سوى اتّباع الخطوات التّالية:

  1. التّوجه مباشرة للموقع الرئيسيّ PayPal، ثم النّقر على Sign up.
  2. في صفحة sign up، سيظهر لك علم الدّولة أسفل يمين الصّفحة، انقر عليه، وسيفتح لك نافذة تتضمّن كافّة الدول التي يدعمها باي بال.
  3. اختر دولة هولنّدا من هذه النافذة، وستجد بجانب العلم اللّغات المتوفّرة، فاختر اللّغة التي تريد اكمال عمليّة الشّراء بها.
  4. بعدها اختر نوع حسابك. وذلك وفق الحسابات التي يُوفّرها باي بال في هولنّدا.
  5. بعد اختيار نوع حسابك انقر على متابعة، واستكمل نموذج التّسجيل. والذي يتضمّن بياناتك الشخصيّة. على سبيل المثال: الاسم، وتاريخ الميلاد، والعنوان، والبريد الإلكترونيّ الخاصّ بك.
  6. اضغط على موافقة، وإنشاء حساب PayPal.
  7. بعد ذلك ستصلك رسالة على بريدك الإلكترونيّ المُستخدم في عملية التّسجيل. والمطلوب منك النّقر على كلمة Activate في هذه الرسالة.
  8. بعدها ستنتقل مرة أخرى إلى موقع باي بال. حيث سيطلب منك اختيار سؤالين أمنيّين لاستخدامها وقت اللّزوم.

في الختام يمكن القول إن paypal هو الطّريقة الأفضل، والأسرع، والأكثر أمانًة لإرسال الأموال، أو الدّفع عبر الإنترنت، أو استلام الأموال، أو لإعداد حساب تاجر.