شراء الملابس عبر الإنترنت

آخر تحديث : 1 سبتمبر 2022
شراء الملابس عبر الإنترنت

شراء الملابس عبر الإنترنت؛ بدأ التسوق عبر الإنترنت في اجتياح العالم منذ منتصف التسعينيات عندما تمكن المستهلكون من شراء الألبومات والكتب والبيتزا عبر الإنترنت لأول مرة. وقطعت التجارة الإلكترونية شوطًا طويلاً منذ ذلك الحين. كما يمكنك الآن شراء أي شيء تقريبًا على جهاز الكمبيوتر أو الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي من منزلك.

أسباب رغبة العملاء في شراء الملابس عن طريق الإنترنت

شراء الملابس عبر الإنترنت لها عدة أسباب. تتمثل فيما يلي:

انخفاض الأسعار

إن الملابس التي تباع عبر الإنترنت هي أرخص بشكل عام. فهناك عدد قليل من مواقع “Flash Sale” مثل Ideel التي تقدم الملابس بأسعار مخفضة بشكل ملحوظ، لفترة محدودة من الزمن.

عروض أفضل

متاجر الملابس لديها مساحة محدودة لعرض الملابس. بينما ترى فقط حفنة من العناصر معروضة بشكل بارز. فإن غالبية ملابس المتجر مخفية في الرفوف. التسوق عبر الإنترنت يضع كل عنصر في مكان بارز معروضًا لك. لذلك ليست هناك حاجة للبحث.

الراحة

يمكنك إرسال خزانة ملابسك بالكامل إلى باب منزلك مباشرةً، دون ترك راحة منزلك.

الخطوات التي يجب عليك القيام بها قبل شراء الملابس عن طريق الإنترنت

شراء الملابس عبر الإنترنت يتم باتباع عدة خطوات. وهي كما يلي:

  1. احصل على قياساتك الدقيقة من قبل شخص محترف في الأماكن المهمة لشراء الملابس (مثل الرقبة والصدر والأكمام)، حيث يمكنك التأكد من أن الملابس تناسبك دون أن تقوم بتجريبها عن طريق مقارنة قياساتك الدقيقة بمخطط مقاسات الملابس.
  2. تعرف على الأقمشة التي تحبها والتي لا تحبها، حيث أن الملابس تصنع من مواد مختلفة، قطن، صوف، حرير، جينز، إلخ… فيجب أن تعرف نوعية الملابس المريحة بالنسبة لك والتي تناسب ظروف معيشتك.
  3. تعرف على الأنماط والتقطيعات التي تحبها (أحذية رياضية، ملابس رسمية… إلخ).
  4. اقرأ مواصفات المنتج بدقة. يجب عليك البحث بشكل عميق ومراجعة وصف المنتج، حيث سيعطيك هذا الوصف معلومات لا تقدر بثمن حول أشياء مثل الملاءمة والمواد المستخدمة والتقطيعات وما إلى ذلك.
  5. تحقق من سياسة الإرجاع و تكاليف إعادة الشحن، فربما تكون أهم خطوة لشراء الملابس عبر الإنترنت هي فحص سياسة إرجاع السلعة وفهمها بالكامل. فعندما تبحث في سياسة الإرجاع، هناك بعض الأشياء التي تحتاج إلى معرفتها، مثل:

كم يوم لديك قبل أن تقرر إرجاع العنصر؟ هل يمكنك فتح البضاعة وتجربة العنصر؟ هل ستحصل على استرداد أو رصيد للشحن؟ من يدفع لإعادة الشحن، أنت أو الموقع؟ إذا كان عليك أن تدفع مقابل إعادة الشحن، فما هو الثمن؟ هل هناك أي رسوم أخرى مرتبطة بإرجاع العنصر (مثل رسوم إعادة الشحن)؟ تعرف على نوع الملابس التي لا يجب شراؤها عبر الإنترنت، ففي حين أنه من المحتمل جدًا أن تحصل على الشكل المناسب باتباع الخطوات الخمس المذكورة أعلاه، لا يزال هناك نوع واحد من الملابس لا يوصى بشرائه عبر الإنترنت: الملابس الرسمية (مثل البدلة أو السترة).

بذلك وصلنا إلى نهاية مقالنا شراء الملابس عبر الإنترنت. كما نأمل أن تكون معلوماتنا قد أفادتكم.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

2433 مشاهدة