تكلفة انشاء متجر إلكتروني ووكومرس WooCommerce

كتابة : مصطفى جمال جيد
آخر تحديث : 14 مارس 2021
تكلفة انشاء متجر إلكتروني ووكومرس WooCommerce

بالتأكيد طالما أنت وصلت إلى هنا فأنت ترغب في معرفة تكلفة انشاء متجر إلكتروني ووكومرس WooCommerce، وذلك من أجل دخول عالم التجارة الإلكترونية وممارسة عملية البيع على الإنترنت، فكما نعرف جميعًا أن التجارة الإلكترونية شهدت ازدهارًا كبيرًا في السنوات الماضية وانتشرت بشكل كبير جدًا، فتفكيرك في خوض التجربة نحو ممارسة التجارة في نطاق واسع على الإنترنت هي أفضل تجربًا حقًا وستحقق من خلالها مبيعات هائلة وستجني لك الكثير من الأموال مقارنة بالتجارة التقليدية، وفي هذا المقال سنعرض لك تكلفة تصميم متجر إلكتروني وكيفية انشاء متجر إلكتروني احترافي بأقل التكاليف.

عمل متجر إلكتروني ووردبريس

في البداية نتطرق أولًا إلى أهم متطلبات عمل متجر إلكتروني ووردبريس، وتتمثل في ٣ متطلبات رئيسية، وهما:

  • منصة تمكنك من انشاء المتجر وإدارته واستقبال الطلبات والأموال، ويمكن اختيار منصة من المنصات المشهورة التي ذكرناها أعلاه.
  • استضافة تحمل عدد الزوار المتوقع لمتجرك، وتمكنك من نشر المتجر على الإنترنت وتوفيره للراغبين في الدخول إليه.
  • دومين مميز، وهو إسم نطاق المتجر الذي يستخدمه الزوار في عملية البحث عند الرغبة في الدخول على المتجر، مثل Amazon.om او Souq.com.

اقرأ أيضا: ماهى شركات الاستضافة وأنواع الاستضافة

تكلفة انشاء متجر إلكتروني ووكومرس WooCommerce

  تكلفة انشاء متجر إلكتروني بيج كومرس BigCommerce

إذا قمت بالتعاقد مع شركة برمجة متاجر إلكترونية لبرمجة المتجر الإلكتروني الخاص بك، فقد يستغرق الأمر وقتًا طويلًا يصل إلى ٣ شهور، كما أن الشركة ستتقاضى منك مبلغًا كبيرًا مقابل ذلك، وفي النهاية ستجد النتيجة غير مرضية بالنسبة لك، بالإضافة إلى احتياجك للعودة إلى الشركة في الكثير من الأوقات عندما تريد تغيير شيء ما أو التعديل على شيء أو تصليح بعض من المشاكل التي من الممكن أن تحدث.

أما في حالة اختيارك لمنصة تجارة إلكترونية جاهزة، فهذا سيكون أفضل بشكل كبير من كافة الجوانب، خاصة أن التكلفة ستكون قليلة، فقط ستتراوح بين 35 دولار الى 600 دولار سنويًا، وذلك على حسب منصة التجارة الإلكترونية التي ترغبها وبعض العوامل الأخرى.

ونحب أن ننوهك عزيزي بأن تكلفة انشاء متجر إلكتروني ووكومرس WooCommerce بشكل عام تختلف على حسب الكثير من العوامل بجانب سعر المنصة التي يتم اختيارها لإنشاء المتجر الإلكتروني، ومنها سعر اسم نطاق المتجر وحجم زوار المتجر المتوقعين لاختيار استضافة تتحمل تلك الزيارات.

تكلفة انشاء متجر الكتروني في مصر على منصة ووكومرس (WooCommerce)

بالتأكيد أن الووردبريس هو أشهر وأفضل طريقة يمكن اللجوء إليها عند انشاء المتجر الإلكتروني، والووكومرس هي منصة ستمكنك من انشاء متجر الكتروني على الووردبريس، وهى من أفضل الإضافات التي يتم استخدامها في ذلك الأمر، حيث تُستخدم في ما يقرب من 28 ٪ من جميع المتاجر بشكل عام.

مميزات منصة الووكومرس

  • سهلة الاستخدام وتدعم اللغة العربية.
  • تمكنك من التحكم الكامل في المتجر الالكتروني الخاص بك مقارنة بمنصة شوبيفاي.
  • توجد بها عدد من الميزات مثل استقبال الدفع والشحن وإدارة المخزون وإعداد التقارير والكوبونات وغيرها.
  • أيضًا الووكومرس هي منصة مفتوحة المصدر، فإنها مجانية، كل ما تحتاجه هو استضافة مواقع واسم نطاق، وسيكلفك هذا فقط من 2 إلى 10 دولار شهريًا.
  أنواع المتاجر الإلكترونية

كل هذه المميزات جعلت الووكومرس هى الطريقة الأفضل لإنشاء متجر الكتروني احترافي.

لماذا ننصحك بإستخدام الووكومرس

كما ذكرنا بأن منصة الووكومرس ستمكنك من التحكم بشكل كامل في كيفية ظهور المتجر الإلكتروني، كما أنها تتيح لك إضافة الكثير من اضافات الووردبريس عند الرغبة في تواجد بعض من المميزات التي تجعل متجرك الإلكتروني احترافيًا.

إلى جانب أن الووكومرس به الكثير من القوالب الجاهزة المجانية والمدفوعة لإعطاء المتجر الشكل الذي ترغبه، وهى قوالب متوافقة تمامًا مع اللغة العربية، ويمكن تحسين سرعتها من أجل السيو ومحركات البحث، لجلب العديد من الزوار للمتجر الإلكتروني.

في الختام، نحب أن نقول بأن الووكومرس تساعدك بشكل كبير على إنشاء موقع التجارة الإلكترونية الذي ترغبه بشكل احترافي وبطريقة ستنبهر منها حقًا دون إنفاق تكاليف كبيرة.

نأمل أن يكون مقالنا اليوم عن تكلفة انشاء متجر إلكتروني ووكومرس WooCommerce قد افادكم ونال إعجابكم، واننظروا منا المزيد من المقالات عن انشاء المتاجر الإلكترونية.

اقرأ أيضا: انشاء متجر إلكتروني لبيع الملابس

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

598 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *