الدفع التلقائي في بابارا PAPARA من الأمور الهامة والمميزة للبنك هو تمنعه بهذه الخدمة. على الرغم من وجود العديد من طرق الدفع مثل الدفع عبر الإنترنت، أو البريد، أو شخصيًا، أو عبر الهاتف. يعتبر الدفع التلقائي أفضلها وأكثرها سرعةً واقصاديةً. فمبجرد تعيينك ميزة الدفع التلقائي ستوفر الوقت والجهد، ولن تقلق في حال تأخرت عن سداد المترتبات المالية الشهرية. لأن ميزة الدفع التلقائي ستحل هذه المشكلة. لذلك في مقالنا هذا سنتحدث عن موقع بابارا PAPARA، والدفع التلقائي في بابارا. وسنتطرق إلى بعض الأسئلة الشائعة في مواقع التواصل الاجتماعي حول بابارا. فإذا كنت مهتمًا بهذا الموضوع تابعنا.

ما هو بابارا PAPARA

بابارا هو نظام مصمم لتحسين طرق الدفع عبر الإنترنت، وإدارة الميزانية والأنظمة المصرفية، كما يوفر لك حلولًا أسرع وأكثر أمانًا. كما أنه بنك إلكتروني تم تأسيسه في تركيا عام 2016 تحت رعاية وإشراف البنوك المحلية. بعبارةٍ أخرى يعتبر بنك بابارا وسيلة دفع إلكتروني، حيث يمكنك الإنفاق منه بمقدار المبلغ الذي يحتويه حسابك. بالإضافة إلى ذلك تستطيع استخدامه كوسيلة دفع في عمليات الشراء عبر الإنترنت، أو من المتاجر. ويمكنك إجراء التحويلات المالية من خلاله لأي شخص مجانًا. والآن لدى بابارا ملايين العملاء والمستخدمين، فهو يفتح حسابات لجميع الأشخاص دون استثناء. كما يمكنك الاشتراك من خلاله بنصف القيمة في العديد من المواقع مثل مواقع مشاهدة الفيديوهات، ومواقع الترويج على اليوتيوب، وما إلى ذلك.

كيفية فتح حساب في بابارا PAPARA

لفتح حسابًا خاصًا بك في بابارا عليك اتباع ما يلي:

  1. أولًا الدخول إلى الموقع الرسمي للبنك، أو على التطبيق الخاص به الذي يمكنك تحميله.
  2. اضغط فوق زر فتح حساب، وادخل المعلومات الشخصية مثل الاسم الأول، الاسم الثاني، البريد الإلكتروني، رقم الهاتف المحمول، وكلمة المرور.
  3. ثم اضغط فوق زر “متابعة” مع Facebook أو مع Google إذا أردت ذلك.
  4. بعد ذلك أدخل رقم هاتفك المحمول، وبذلك تكون حصلت على حسابًا في بابارا.

ومن الجدير بالذكر أنه عندما تقوم بإنشاء حساب في بابارا يمكنك الحصول على كرت بابارا البنكي الافتراضي. هذا الكرت يمكنك من الشراء عبر الإنترنت ومن جميع أنحاء العالم. كما تستطيع الحصول على كرت ملموس وذلك بعد التقدم بطلب إلى البنك.

الدفع التلقائي في بابارا PAPARA

قبل كل شيء يجب أن تعلم أن الدفع التلقائي هو نظام يعمل على سحب الأموال بشكل دوري، من حسابك أو من بطاقة الائتمان الخاصة بك لدفع المستحقات المترتبة عليك أي عند تعيينك لميزة الدفع التلقائي فيمكنك نسيان أمر دفع الفواتير والإيجارات وما إلى ذلك. ما دمت تمتلك في حسابك المصرفي أموالًا كافية لتغطية كافة المدفوعات المالية الشهرية. كما يسمح بنك بابارا لعملائه بإعداد ميزة الدفع التلقائي مباشرةً، من خلال حساباتهم الشخصية أو مواقعهم الإلكترونية. من خلال حسابك في موقع بابارا يمكنك إجراء كافة معاملات دفع الفواتير وما إلى ذلك. حيث كل ما عليك فعله هو تحديد فئة الفاتورة التي تريد دفعها من قائمة المدفوعات. ثم إدخال معلومات الفاتورة التي ترغب في دفعها من حساب PAPARA الخاص بك، وتعيين ميزة الدفع التلقائي. وبذلك يتم خصم الأموال من هذا الحساب في كل شهر، وفي اليوم الذي تحدده، لدفع المستحقات المالية المترتبة عليك. بالإضافة إلى ذلك يؤمن لك بنك بابارا الاستلام والدفع بأمان.

ميزات الدفع التلقائي في بابارا PAPARA

هناك عدة ميزات ألا وهي:

  • الدفع التلقائي يوفر لك الوقت الضائع في كتابة الفواتير.
  • كما يتم دفع كامل المترتبات الشهرية دون تأخير.
  • بالإضافة إلى ذلك إمكانية التعديل على المبلغ المتفق عليه. مثلًا إذا أدرت سداد مبلغًا أكبر لدفع قرض سيارة أو ما إلى ذلك، فيمكنك تسجيل الدخول وطلب خصم مبلغًا أكبر.
  • عملية الدفع من خلال هذا البنك سهلة وآمنة.
  • كما يجنبك الدفع التلقائي من الرسوم والغرامات الناتجة عن التأخر في سداد الفواتير والمترتبات الشهرية.
الدفع التلقائي في بابارا PAPARA

الدفع التلقائي في بابارا PAPARA

 

كيفية إدارة الدفع التلقائي في بابارا PAPARA

هناك بعض النصائح التي يجب عليك اتباعها لتحقيق إدارة جيدة لمدفوعاتك التلقائية ألا وهي :

  1. إعداد تقويمًا يذكرك بموعد سداد الفواتير.
  2. كما يجب عليك الاحتفاظ بكافة قوائم الفواتير المدفوعة باستخدام الدفع التلقائي، والفواتير غير المدفوعة.
  3. بالإضافة إلى ذلك يجب عليك تعيين تنبيهًا مصرفيًا يعلمك في حال انخفض الرصيد في حساب Papara الخاص بك.
  4. كما عليك التحقق من رصيدك ومراجعة حسابك مرة واحدة في الأسبوع على الأقل. وذلك لحماية حسابك من أي نشاط مشبوه وغير مألوف.

أسئلة شائعة حول بابارا PAPARA

هناك عدة أسئلة مطروحة بكثرة على مواقع التواصل الاجتماعي حول بابارا PAPARA سنجيب عليها هنا

كيف يمكنني إنشاء بطاقة بابارا PAPARA الافتراضية

لإنشاء بطاقة افتراضية يجب أن يكون لديك حساب في بابارا. ثم عليك تسجيل دخولك من موقع بابارا أو من التطبيق الخاص به. حيث يمكنك إنشاء البطاقة الافتراضية من Papara card، ثم اضغط فوق إنشاء بطاقة افتراضية. بعد ذلك اضغط فوق إنشاء بطاقة افتراضية.

الدفع التلقائي في بابارا PAPARA

الدفع التلقائي في بابارا PAPARA

كيف يمكنني تعبئة كرت بابارا

ما عليك سوى الدخول إلى تطبيق بابارا والضغط فوق زر yatir وتعني تعبئة رصيد في حسابك. ثم عليك تحديد نوع البنك المشترك فيه، فتحصل على رقم تحويل يمكنك من تحويل الأموال منه إلى حسابك في بابارا. حيث ستصل الأموال إلى حسابك في غضون عشرة دقائق.

هل يمكنني تحويل الأموال من أي حساب إلى بابارا PAPARA

لا يمكن الدفع إلا من خلال حسابك البنكي في بابارا. فمثلًا لو أراد أحدًا إرسال الأموال لك من حساب IBAN لن تصلك الأموال إلا في حال امتلك حسابًا في بابارا.

هل يمكنني التحويل من بابارا إلى أي حساب بنكي

لا يمكنك ذلك، إلا من خيار سحب الأموال من حسابات بابارا. حيث يمكنك فقط التحويل من حساب بابارا إلى حساب بابارا آخر.

هل يمكن سحب الأموال من الصرافات الآلية

نعم يمكنك باستخدام كرت السحب. ولكن يمكنك سحب مبلغًا محددًا قدره 500 ليرة تركية. كما يمكنك سحب هذه الأموال من دون رسوم. ولكن إذا تجاوزت حد السحب اليومي المسموح به سيفرض عليك بابارا رسومًا.

وفي نهاية مقالنا الدفع التلقائي في بابارا PAPARA نأمل أن نكون قد وفرنا لكم المعلومات الكافية حول هذا البنك وطريقة الدفع التلقائي للمترتبات الشهرية من خلاله.