قروض السيارات في تركيا الوثائق المطلوبة في تركيا

كتابة : سيزار ريا جيد
آخر تحديث : 13 يناير 2022
قروض السيارات في تركيا الوثائق المطلوبة في تركيا

هل أنت من المقيمين في تركيا؟ وهل لديك المعرفة الكاملة حول قروض السيارات في تركيا الوثائق المطلوبة في تركيا؟ لا عليك عزيزي. في حال لم تكن المعلومات الكافية عن هذا المجال فإنّ مقالنا التّالي سيعمل بشكل أكيد على منحك المعلومات الضروريّة والأساسيّة عن قروض السيارات في تركيا الوثائق المطلوبة في تركيا. وسنعمل في سياق الحديث عن القروض الممنوحة لشراء السيارات في تركيا إلى التطرّق والحديث عن ناحية مهمّة. وهي الأوراق والشروط المطلوبة من العرب والأجانب المقيمين في تركيا في سبيل السماح لهم بالحصول على هذه القروض. فمن المعروف بأنّ الحكومة التركية تسمح للبنوك العاملة على أراضيها بمنح القروض للأجانب والسوريين المقيمين في البلاد وفق العديد من الشروط.

علاوة على ذلك كلّه، فمن الواضح بأنّ سوق السيّارات التركيّة بات الآن يحتوي على العديد من أنواع وأصناف السيارات ذات الجودة العالمية سواءً الجديدة منها أو المستعملة. ولا بدّ لك قبل الإقدام على الحصول على قرض من قروض السيارات في تركيا أن تدقّق في هذه الخطوة، وتعمل على حساب مدى قدرتك على تحمّل الأعباء المالية للقروض، والعديد من الجوانب التي سنتطرّق لها في سياق مقالنا التّالي.

قروض السيارات في تركيا

لقد ساعدت البنوك التركية بشكل كبير في ازدياد الطلب على شراء السيارات، وذلك بعدما خفّضت نسب الفائدة على قروض السيارات. وفي الوقت الذي وصلت فيه نسب الإقبال الشعبي على هذه القروض إلى ذروتها عادت هذه البنوك لترفع نسبة الفائدة المالية القروض. وفيما يلي سنذكر لكم العديد من البنوك التركية المانحة لقروض السيارات في تركيا، وأسعار الفائدة المطلوبة فيها.

بنك ING Bank: يعمل البنك على منح قرض لشراء سيارة بقيمة 50 ألف ليرة تركية، وتصل مدّة سداد هذا القرض إلى 36 شهرًا. في حين يصل سعر الفائدة إلى 1.17 ليرة وتبلغ قيمة القسط الشهري حوالي 1778 ليرة تركية. وبهذه الحالة ستكون قد أعدت إلى البنك مع سدادك لآخر قسط ما يعادل 64.300 ليرة.

بنك YAPI KREDI: في حال تقدّمك للحصول على قرض سيارة من هذا البنك فإنّك ستحصل على مبلغ 50 ألف ليرة، وسيطلب منك سداد أقساطه لمدّة 36 شهرًا. وسيطلب البنك منك سعر فائدة يبلغ 1.28 ليرة، في حين أنّك ستدفع كل شهر مبلغ 1818 ليرة تركية كقسط شهري. وبهذه الحالة ستكون قد دفعت 65.751 ليرة مع انتهائك من تسديد الأقساط.

بنك QNB FINANSBANK: عند حصولك على قرض لشراء سيارة بقيمة 50 ألف ليرة تركيّة، فإنّك ستعمل على تسديد الأقساط على مدار 36 شهرًا. وسيطلب البنك منك سعر فائدة يبلغ 1.45 ليرة، وسيكون القسط الشهري المدفوع للبنك يقدّر بمبلغ 1880 ليرة تركيّة. وعند وصولك إلى مرحلة تسديد آخر قسط من هذا القرض ستكون قد دفعت مبلغ 67.966 ليرة.

بنك ZiRAAT BANKASI: وهو من أهمّ البنوك التركيّة المانحة لقروض السيارات في تركيا، وفي حال حصولك على قرض شراء سيارة بحوالي 50 ألف ليرة تركيّة. فإنّك ستعمل على تسديد أقساط هذا القرض على مدى 36 شهرًا، وسيبلغ سعر الفائدة 1.32 ليرة. علاوة على ذلك كلّه، فإنّ قيمة القسط الشهري المدفوع للبنك ستبلغ 1833 ليرة، وبهذه الحالة ستكون قد سدّدت للبنك عند انتهائك من هذا القرض مبلغ 65.988 ليرة.

  مواعيد عمل بنك كريدي أجريكول في تركيا

أفضل البنوك المانحة لقروض السيارات في تركيا

تطول لائحة البنوك المانحة لقروض السيارات في تركيا, تختلف بحسب قيمة القرض وفائدته ونذكر منها:

بنك KUVYTTURK من أفضل البنوك المانحة لقروض السيارات في تركيا

يعمل البنك الكويتي التركي على تقديم العرض المصرفي الأكثر فائدةً للراغبين في الحصول على قرض لشراء سيارة مستعملة أو جديدة في تركيا. فالبنك يعمل على مبدأ شراء السيارة المطلوبة من قبلك، ثمّ يعمل على إضافة الربح الخاص به إلى سعر السيّارة المشتراة. والأهم من ذلك كلّه، سيعمل البنك على عرضها عليك بخيارات تقسيط متنوّعة، ومختلفة. وفيما يلي سنعمل على ذكر العديد من المزايا التي أدّت إلى تصنيف البنك ضمن قائمة أفضل البنوك المانحة لقروض السيارات في تركيا:

  • يعمل البنك على تقديم التمويل المالي اللازم لشراء سيارة جديدة أو مستعملة في تركيا بالليرة التركية، أو بالعملة الأجنبيّة التي يرغب الزبون في الحصول عليها.
  • علاوة على ذلك كلّه، فالمدى الأقصى لتسديد الأقساط للبنك تصل إلى 48 شهرًا. في حين أنّ نسبة الدفع الأولى للبنك تتفاوت وتختلف مع اختلاف نوع وطراز السيّارة.
  • بالإضافة إلى ذلك، يعمل البنك على تمويل السيارات التي لم يتخطّى عمرها 5 سنوات.

بنك ZIRAAT BANKASI من أفضل البنوك المانحة لقروض السيارات في تركيا

من الواضح بأنّ بنك ZIRAAT BANKASI من أهمّ وأفضل البنوك التركية العاملة في هذا المجال. وبحسب العديد من الإحصاءات فإنّ شريحة كبيرة من طالبي القروض الخاصة بالسيّارات يميلون إلى التعامل مع هذا البنك ضمن تركيّا. وفيما يلي سنذكر لكم العديد من المميزات التي يعمل البنك على تقديمها في مجال منح قروض السيارات في تركيا:

  • بإمكان العملاء الاستفادة من خدمات تمويل هذا البنك في سبيل شراء سيارة جديدة أو مستعملة.
  • وفيما يخصّ نسبة تمويل السيارات فإنّ البنك يقدّم تمويل بنسبة 70 % للسيارات التي يصل سعرها إلى مبلغ 120 ألف ليرة. في حين أنّ نسبة هذا التمويل تنخفض إلى 50 % لقيمة التأمين الذي يتجاوز 120 ألف ليرة تركيّة.
  • علاوة على ذلك كلّه، فإنّ قيمة التأمين على حياة مالك السيّارة ستختلف حسب نسبة الأرباح الشهريّة الخاصّة بالتّمويل والأجل وقيمة التمويل الكليّة.
  • بالإضافة إلى ذلك كلّه، ستتغيّر قيمة التمويل من عميل إلى آخر، وبحسب حالة السيّارة، وكذلك حسب تاريخ أعطال السيّارة في حال كانت مستعملة.
  • والأهم من ذلك كلّه، فالبنك يعمل على تقديم تأمين على السيارة، وعلى حياة العميل، والتأمين المروري.

بنك Al-Baraka من أفضل البنوك المانحة لقروض السيارات في تركيا

يعدّ بنك Al-Baraka من أفضل البنوك العاملة في مجا منح قروض السيارات في تركيا. حيث يعمل البنك على تقديم التمويل اللازم لشراء السيارات الجديدة والمستعملة على حدّ سواء. ومن أهمّ مميزات التمويل المقدّم من هذا البنك في هذا المجال سنذكر لكم على سبيل المثال كلّ مما يلي:

  • باستطاعتك الحصول على التمويل المناسب لشراء سيارتك الخاصّة من البنك من دون فوائد.
  • علاوة على ذلك تبلغ قيمة التمويل المالي 70 % من قيمة السيّارة الإجماليّة البالغة 120 ألف ليرة تركيّة أو أقل. في حين تبلغ نسبة التمويل 50 % للسيارات التي يزيد سعرها الكلّي عن مبلغ 120 ألف ليرة.
  • كما يمكنك الحصول على التمويل المناسب لشراء سيارة مستعملة لا يزيد عمرها عن 5 سنوات.
  • بالإضافة إلى ذلك كلّه، بمقدورك تسديد الأقساط الشهريّة على مدار 60 شهرًا. وذلك  عند شرائك لسيارة جديدة لا يتجاوز ثمنها مبلغ 120 ألف ليرة تركيّة. في حين ستسدّد الأقساط الشهريّة على مدار 48 شهرًا عند شراء سيارة مستعملة أو جديدة بقيمة فاتورة نهائيّة تبلغ 120 ألف ليرة.
  مواعيد عمل البنك الألماني في تركيا

قروض السيارات في تركيا الوثائق المطلوبة في تركيا

في حال أردت الحصول على أحد القروض الممنوحة من البنوك التركية لقاء شرائك لسيّارة خاصّة بك. فلا بدّ لك من تقديم العديد من الوثائق والمستندات المطلوبة من قبل هذه البنوك في سبيل تأمين حصولك على التمويل المالي المطلوب. وفيما يلي سنذكر لكم العديد من الوثائق والمستندات التي ستطلب منكم بكلّ تأكيد عند تقديمكم بطلب للحصول على التمويل المطلوب:

  • يجب عليك تقديم هويتك الشخصيّة أو أيّ مستند يثبت بلوغك الثامنة عشر من عمرك.
  • ولا بدّ أن تكون علاقتك جيّدة مع البنك الذي ستتقدم بطلب التمويل إليه.
  • كما أنّ البنك سيطلب منك إحضار مستند موقّع من الزوج أو الزوج يبدي فيه موافقته على سحب القرض المطلوب.
  • علاوة على ذلك كلّه، لا بدّ لك من تقديم طلب للحصول على تمويل يسدّد على مدى 60 شهر كحدّ أقصى.
  • والأهم من ذلك كلّه، يجب عليك تقديم صورة عن رخصة قيادتك سارية المفعول، وإثبات للدخل الشخصي حسب وضعك الوظيفي.
  • وفيما يخصّ مسألة شرائك لسيّارة جديدة، فلا بدّ لك من ضرورة تقديم فاتورة مبدئيّة تخصّ السيارة التي تريد امتلاكها. أمّا بالنسبة للسيارات المستعملة فيجب عليك تقديم صورة ضوئيّة عن رخصة السيّارة.
  • بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تكون على أتمّ الاستعداد لتقديم المزيد من المستندات الإضافية التي سيطلبها منك البنك عند حاجته إليها.

الوثائق المطلوبة من الأجانب في تركيا  للحصول على قروض السيارات

في حال كنت من العرب أو الأجانب المقيمين في تركيا. فلا بدّ لك من تقديم الوثائق والمستندات التالية عند توجّهك إلى أحد البنوك التركية بغية الحصول على تمويل لشراء سيّارة خاصة بك:

  • يجب عليك تقديم نسخة من جواز سفرك سارية المفعول، بالإضافة إلى ضرورة تقديمك لتصريح عمل أو إقامة في تركيا.
  • ولا بدّ لك من ضرورة تقديم شهادة تثبت فيها دخلك الشهري، وضمان مالي نقدي.
  • والأهم من ذلك كلّه، يجب أن تقدّم كفالة من مواطن تركي يكفلك أمام البنك. بالإضافة إلى فاتورة مبدئيّة توضّح فيها سعر السيارة.
  • بالإضافة إلى ذلك، لا بدّ من ضرورة تقديم وثيقة التأمين، ورخصة قيادة سيارة تركيّة سارية المفعول.

ومن خلال كلّ ما ورد ذكره سابقُا. نجد بأنّ قروض السيارات في تركيا الوثائق المطلوبة في تركيا متنوّعة ومن السهل الحصول عليها. ولكن هذا الأمر سيتطلّب منك دراسة هذه الخطوة بكلّ تأنّي ودقّة. فلا بدّ من ضرورة ضمان قدرتك على تسديد الأقساط الشهريّة، وتغطية المصاريف المالية المترتبة عليك عند امتلاكك لسيارة خاصة بك. ومنها على سبيل المثال تأمين أجور الوقود، والإصلاحات، والفحوص الدوريّة للسيارة.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

101 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *