افضل مولات التسوق في تركيا واكثرها شهرة

كتابة : مرح سليمان
آخر تحديث : 18 يونيو 2022
افضل مولات التسوق في تركيا واكثرها شهرة

افضل مولات التسوق في تركيا واكثرها شهرة وخصوصًا في مدينة إسطنبول من أكثر ما يجذب السياح والسكان ضمن هذه الدولة. نظرًا لجمال مولات التسوق في تركيا وتوفر كل المنتجات التي يحتاجها الفرد ضمنها. كذلك الأمر من المعروف عن دولة تركيا جمالها الجذاب وضمها لمختلف مجالات الحياة المتطورة. كما ستجد في تركيا مراكز التسوق الضخمة والمجمعات التجارية المزدحمة بشكل دائم، وخصوصًا في فترة الأعياد والمناسبات المختلفة. كذلك الأمر تتزين مراكز التسوق لاستقبال العملاء والزبائن وتتفنن في جذبهم عبر العروض الخاصة مما يسهم في أغلب الأحيان لتزاحم الزبائن بهدف اقتناص فرص هذه العروض. لذلك عزيزي القارئ إذا أردت أن تتعرف على أشهر مولات التسوق في تركيا تابع معنا ضمن مقالنا افضل مولات التسوق في تركيا واكثرها شهرة حتى النهاية.

نبذة عن تركيا

نبذة عن تركيا
نبذة عن تركيا

تعتبر دولة تركيا أحد أجمل الدول بطبيعتها الخلابة ومناظرها الرائعة والتي تضم مناطق جذابة ومشهورة. كما تعد هذه الدولة مركزًا يتجمع فيه السياح من مختلف مناطق العالم. نظرًا لموقعها المناسب ومناخها الملائم إضافة إلى آثارها الجذابة. كذلك الأمر يتواجد أضخم مولات التسوق في تركيا والتي توفر جميع احتياجات الزبائن والسياح. بينما تأخذ مدينة إسطنبول مركزًا واسعًا في ضمها لمولات تسوق متنوعة إضافة إلى اعتبارها إحدى أهم الوجهات السياحية العالمية. كما تجذب أسواق مدينة إسطنبول السياح وتبهرهم بتنوع منتجاتها وأسعارها الرخيصة وأيضًا جودتها العالية. كذلك الأمر تضم تركيا أسواقًا تاريخية وشعبية وأيضًا أسواقًا حديثة وعصرية ومراكز تسوق مختلفة وأسواق جملة والتي يتهافت إليها الزبائن من مختلف المناطق. لكن تتوفر بعض أشهر مولات التسوق في تركيا التي تتميز عن غيرها ببعض الاختلافات التي جعلت منها مقصدًا محددًا لمعظم الزبائن.

شاهد أيضًا: مطارات تركيا قائمة مطارات تركيا.

افضل مولات التسوق في تركيا

"افضل

بالإضافة إلى تنوع المجالات وازدهارها في دولة تركيا فقد استقطبت مراكز التسوق ضمن هذه الدولة أعدادًا هائلة من الزبائن والعملاء الذين حصلوا على تجربة ممتازة وإعجابًا شديدًا في الخدمات التي تقدمها هذه المراكز. كذلك الأمر لا بد من حاجة العميل لمعرفة أشهر مولات التسوق في تركيا وأفضلها لتلبية احتياجاته المختلفة دون الحاجة للبحث فترة طويلة عنها. كما تقدم مولات التسوق المشهورة خدمات مميزة إضافة إلى العروض الرائعة التي تهدف إلى راحة العملاء واستمرارهم في طلب خدمات هذه المراكز. كذلك الأمر سنقدم لكم افضل مولات التسوق في تركيا وهي على الشكل التالي:

  • مول جواهر في تركيا.
  • فينيسيا مول في تركيا.

شاهد أيضًا: افضل مولات التسوق في قطر الأكثر شهرة أسعارها جيدة.

مول جواهر في تركيا

يعتبر مول جواهر من افضل مولات التسوق في تركيا. كما يقع هذا المول في منطقة شيشلي ضمن إسطنبول. كذلك يطلق عليه الأتراك بمول العرب وذلك بسبب إقبال السياح العرب بشكل كبير عليه. كما يتميز مول جواهر بتجهيزاته الجذابة حيث يضم ساعة ضخمة مثبتة على سقف المركز الزجاجي. إضافة إلى مسرح مصنوع بنظام هيدروليكي في منتصف المركز يتواجد على جوانبه بركة ماء ويستخدم في العروض الفنية. كذلك الأمر يضم مول جواهر على عدد كبير من المحلات التجارية وهي حوالي 290 محلًا. كما يحتوي على 3 صالات سينمائية وأيضًا مدينة ترفيهية للأطفال إضافة إلى تواجد مجموعة فنادق قريبة منه تتميز بالرقي والفخامة.

فينيسيا مول من افضل مولات التسوق في تركيا

من المعروف عن مول فينيسيا أنه من افضل مولات التسوق في تركيا وأيضًا يسمى مول البندقية في إسطنبول. كما يقع ضمن منطقة عثمان غازي باشا في الجهة الأوروبية من مدينة إسطنبول. كذلك الأمر يتضمن مول فينيسيا أكثر من 180 محلًا تجاريًا. كما سوف يشاهد العملاء بعد الدخول إلى هذا المول معالم مشابهة لمدينة فينيسيا الإيطالية بساحاتها وشوارعها. كذلك الأمر يتميز فينيسيا مول بتوفر جسور مخصصة لنقل الزبائن بين أرجاء المول بسهولة كما يشبه هذا المول بتصميمه وبنائه مدينة البندقية الإيطالية. حيث يضم البناء الرئيسي للمول ساحة أثرية يتواجد في وسطها برج تنتشر المطاعم والمقاهي حوله.

شاهد أيضًا: أفضل مولات التسوق في الأردن الأكثر شهرة أسعارها جيدة.

مولات التسوق في إسطنبول

مولات التسوق في إسطنبول
مولات التسوق في إسطنبول

تضم مدينة إسطنبول افضل مولات التسوق في تركيا والمعروفة بكونها من أكثر المولات المشهورة والجذابة ضمنها. كذلك الأمر تشتهر مدينة إسطنبول بكونها مقصدًا للسياح من مختلف أنحاء العالم. لذلك تزدحم محلاتها بالزبائن والعملاء بمختلف الأعمار والمناطق ومن أشهر مولات التسوق في تركيا هي:

  • مول اوف إسطنبول.
  • مول فورم إسطنبول.
  • زورلو مول إسطنبول.
  • مول اكوا فلوريا إسطنبول.

مول اوف إسطنبول افضل مولات التسوق في تركيا

يعد مول اوف إسطنبول من افضل مولات التسوق في تركيا وأشهرها إضافة إلى كونه من المولات الحديثة والمميزة بامتدادها على مساحة واسعة. كذلك الأمر قد تحتاج لأكثر من يوم لتتمكن من إنهاء التجوال فيه والتعرف على أسراره. كما يتميز مول اوف إسطنبول الذي افتتح في عام 2014 بعدة مزايا هي:

  • ضمه لستة أبراج مصممة لتشابه مدينة إسطنبول.
  • يتألف المول من 4 أبراج سكنية إضافة إلى برج للمكاتب ومكان كبير مخصص للوحدات الفندقية والفندق ومركز تجاري كبير للتسوق.
  • يضم المول أكثر من 400 محل والكثير من العلامات التجارية العالمية.
  • منتجات مول اوف إسطنبول متنوعة بين الأزياء والأطعمة والإلكترونيات والمفروشات وأثاث المنزل وأيضًا ألعاب الأطفال.
  • تتميز العلامات التجارية بكونها عالمية ومن أحدث الصيحات والموضة.
  • يستضيف هذا المول بشكل دوري المعارض العالمية والمهرجانات التي تعرض لوحات وتحف ومجوهرات ومشغولات فنية قادمة إلى مدينة إسطنبول من مختلف أنحاء العالم.
  • يضم أكبر مدينة ملاهي ضمن أوروبا تتألف من جميع أدوات التسلية واللعب.
  ما هي مجموعة شركات LUPA

شاهد أيضًا: أفضل مولات التسوق في الكويت الأكثر شهرة اسعارها جيدة 2022.

مول فورم إسطنبول أشهر مولات التسوق في تركيا

تم تأسيس مول فورم إسطنبول في عام 2009 ضمن منطقة بيرم باشا. كما يعتبر هذا المول من افضل مولات التسوق في تركيا ويضم أبنية سكنية وخدماتها وملحقاتها. كذلك الأمر تصل مساحة المنطقة المخصصة للتسوق حوالي 176 ألف متر مربع يضم حوالي 300 محل تجاري من أشهر الماركات العالمية. كما يتميز مول فورم إسطنبول بما يلي:

  • تواجد العلامة التجارية المشهورة والعالمية IKEA والمتخصصة في أثاث الشقق.
  • يحتوي مول فورم إسطنبول على متحف ثلج من أجمل وأهم متاحف إسطنبول وذلك بسبب عدد الزوار الهائل الذين يرغبون بالاستمتاع به. وهذا ما يجعل المول من أشهر مولات التسوق في تركيا.
  • يضم هذا المول اكواريوم تركواز والذي يتألف من أكبر سمكة قرش ضمن أوروبا.
  • إضافة إلى البعض من أنواع الأسماك والأحياء البحرية النادرة والمذهلة.

زورلو مول إسطنبول

يحتوي زورلو مول إسطنبول على حوالي 1205 محلًا تجاريًا لأغلب العلامات والماركات التجارية العالمية. كما تتوزع هذه المحلات على 3 طوابق هي:

  • يتضمن المول أولًا على طابقين مغلقين يحتويان عشرات المحال لماركات عالمية راقية لجميع الأزياء والملابس.
  • كما تم تخصيص طابق يتوفر فيه كافة الكافيات والمطاعم متنوعة الأصناف والجنسيات.
  • كذلك الأمر يتخصص الطابق العلوي بكونه أشبه بميدان مميز بتصميمه المذهل والذي يتضمن محلات تجارية لعلامات وماركات عالمية.
  • كما تتوزع المحلات التجارية في الطابق العلوي على الجانبين بشكل هندسي معاصر تتواجد المساحات الخضراء وأيضًا المسطحات المائية بينهما والذي يسهم بتشكيل منظر جمالي مذهل.
  • إضافة إلى ضم الطابق العلوي لمساحة تصل إلى حوالي 10 آلاف متر مربع مخصصة للنشاطات والبازارات التي يعرض ضمنها التحف والمنتجات والأعمال اليدوية التركية.
  • يضم زورلو مول إسطنبول والذي يعتبر من افضل مولات التسوق في تركيا على حديقة تصل مساحتها إلى حوالي 12 ألف متر مربع مجهزة لألعاب الأطفال وقضاء الوقت الجيد للسياح والعائلات.
  • يتضمن هذا المول لفرع شركة آبل ستور العالمية.

مول اكوا فلوريا إسطنبول

يتميز مول اكوا فلوريا إسطنبول بكونه من افضل مولات التسوق في تركيا فهو مبني على إطلالة بحرية حيث يمشي السائح بين أسماك القرش وأنواع مختلفة من المخلوقات البحرية الغريبة وهذا ما يجعله من أشهر مولات التسوق في تركيا. كما يتميز هذا المول بعدة أشياء أخرى مثل:

  • ضمه لمحلات تجارية لماركات عالمية كبرى.
  • كما يتواجد ضمنه مطاعم كثيرة رائعة.
  • إضافة إلى توفر صالات سينما ضخمة.
  • تنوع إمكانية الوصول إلى المول وسهولته مثل توفر المواصلات العامة وسيارات الأجرة أو الحافلات.

شاهد أيضًا: روابط التسوق في Adsense Shopping.

أشهر مولات التسوق في تركيا

تتميز دولة تركيا بضمها لأشهر مولات التسوق وأفضلها. حيث تشتهر بكونها معروفة ضمن أغلب دول العالم وأيضًا بأنها مقصد السياح من مختلف أنحاء العالم. كذلك الأمر سنقدم لكم أشهر مولات التسوق في تركيا وهي:

  • مول إستينيا بارك من افضل مولات التسوق في تركيا.
  • برج السفير في تركيا.
  • فيلاند مول.

مول إستينيا بارك من افضل مولات التسوق في تركيا

يتصف مول إستينيا بارك بكونه من افضل مولات التسوق في تركيا حيث يقع هذا المول في منطقة سارير ضمن مدينة إسطنبول. كما يتميز أشهر مولات التسوق في تركيا مول إستينيا بارك بكونه من أرقى المولات التي تتضمن ماركات عالمية ومحلية معروفة ضمن كل أنحاء العالم. كذلك الأمر يحتوي على محلات كثيرة يصل عددها إلى حوالي 300 علامة تجارية تضم الألبسة والمجوهرات والأحذية والإكسسوار. بينما القسم المخصص للأطفال يضم مدينة ملاهي ترفيهية لهم وصالات عرض السينما ومطاعم مشهورة. كما يتميز مول إستينيا بارك بالسقف الزجاجي المتحرك والمعروف عنه أنه يفتح ويغلق تبعًا لحالة الطقس.

برج السفير في تركيا

من المعروف عن برج السفير أنه من افضل مولات التسوق في تركيا حيث يقع ضمن حي ليفينت التجاري في إسطنبول. كما يتميز بكونه أطول مبنى في مدينة إسطنبول ويتضمن برج السفير على أفضل الماركات والمحلات التجارية على مستوى العالم والتي تسوق وتروج لماركات عالمية ومحلية. طبعًا إلى جانب توفر المقاهي والمطاعم الرائعة. كذلك الأمر أثناء زيارتك لمول برج السفير بإمكانك أن تتجول من خلال مروحية خاصة لرؤية معالم مدينة إسطنبول. كما يستمر هذا العرض لمدة 5 دقائق لكنها رحلة ممتعة ومذهلة.

فيلاند مول

يتميز فيلاند مول من بين افضل مولات التسوق في تركيا وذلك بسبب أجوائه المفتوحة على الهواء المنعش الطلق. كما يحتوي فيلاند مول على حوالي 250 محل تجاري. كذلك الأمر يقع هذا المول ضمن منطقة أيوب بجانب مدينة ألعاب فيا لاند وهي أكبر مدينة ملاهي ضمن الشرق الأوسط والتي تقارن بمدينة ديزني لاند في الولايات المتحدة الأمريكية. وهذا ما يجعلهمن أشهر مولات التسوق في تركيا.

شاهد أيضًا: الجمهور المستهدف في الإعلانات.

أجمل مولات تركيا

تمتاز دولة تركيا بضمها لأجمل المراكز التجارية في العالم وذلك بسبب طريقة بناء وهندسة هذه المولات بشكل رائع وعبقري. لذلك تصنف افضل مولات التسوق في تركيا بأنها من أشهر مولات التسوق في العالم كله وذلك بما تحتويه من دقة في البناء وسهولة في التعامل وجودة في المنتجات. إضافة إلى تقديمها لكل ما يحتاج إليه السائح من خدمات ومنتجات وراحة. لذلك سنقدم لكم بعضًا من أجمل مراكز التسوق ضمن هذه الدولة وهي:

  • توريوم مول إسطنبول.
  • مول وادي إسطنبول.
  • مول جاليريا اتاكوي.
  • مول ترامب تاورز أشهر مولات التسوق في تركيا.
  • هستوريا مول في تركيا.
  • كانيون مول في إسطنبول.

توريوم مول إسطنبول

يعد توريوم مول إسطنبول من افضل مولات التسوق في تركيا والذي افتتح في عام 2010 بتكلفة وصلت إلى حوالي 200 مليون دولار. كما يتواجد في توريوم مول إسطنبول عدة مميزات هي:

  • احتواء المول على أكثر من 180 محلًا من أشهر وأكبر الماركات التجارية المحلية والعالمية.
  • يقع مركز توريوم مول في القسم الأوروبي من مدينة إسطنبول.
  • كما يتواجد فيه مدينة ملاهي الثلج والتي تعد أول مدينة ملاهي تؤسس وسط الثلوج ضمن تركيا.
  • يتميز المول بممر جليدي يصل طوله إلى حوالي 55 متر وكذلك يتواجد فيه صالات بولينغ و Starpark وصالة سينما وغيرها من المراكز الترفيهية.
  • كذلك الأمر وصل عدد السياح الذين يزورون المول حوالي مليون زائر بشكل شهري.
  أغلى 10 علامات تجارية في العالم لعام 2022

مول وادي إسطنبول

يتصف مول وادي إسطنبول بكونه من أكبر المراكز التجارية وافضل مولات التسوق في تركيا. كما يقع مول وادي إسطنبول في منطقة وادي إسطنبول. كذلك الأمر تصل مساحة المول حوالي 103 آلاف متر مربع. بينما يتضمن المول حوالي 300 محل من متاجر خاصة بالملابس والموضة إلى كل ما يحتاجه الزائر من ماركات عالمية رائدة. إضافة إلى توفر العديد من المقاهي والمراكز الترفيهية والمطاعم. كما يتميز مول وادي إسطنبول بتواجد واحدة من أفضل وأحدث تقنيات العرض السينمائي في العالم والتي تجعله من أشهر مولات التسوق في تركيا.

مول جاليريا اتاكوي

من المعروف عن مول جاليريا اتاكوي أنه من افضل مولات التسوق في تركيا وكذلك أشهرها. يقع مركز مول جاليريا اتاكوي في منطقة اتاكوي ضمن مدينة إسطنبول ويحتوي على 135 محلًا تجاريًا للماركات المحلية والعالمية التركية المعروفة على مستوى العالم. بالإضافة إلى تواجد المطاعم المتنوعة وصالات سينما ومدن ترفيه للأطفال وأيضًا صالة للتزلج وصالة بولينغ.

شاهد أيضًا: عناصر المزيج التسويقي الخدمي.

مول ترامب تاورز

يقع مول ترامب تاورز ضمن حي مجيديكوي والمشهور بكونه أكثر مناطق مدينة إسطنبول حيوية مما يجعله افضل مولات التسوق في تركيا. كما يضم المول على حوالي 175 محلًا تجاريًا من أشهر الماركات المحلية والعالمية. إضافة إلى تواجد المطاعم ودور السينما والمقاهي الرائعة. كذلك الأمر يتضمن المول قسمًا خاصًا لملاهي الأطفال يضم مسرح ديزني الأول من نوعه ضمن تركيا.

هستوريا مول في تركيا

وهو أحد افضل مولات التسوق في تركيا وأحدثها وأكثرها حيوية. كما يقع هذا المول في القسم الأوروبي من إسطنبول ويضم العديد من المحلات التجارية ذات الماركات العالمية إضافة إلى تواجد المطاعم والمقاهي المتنوعة والراقية مما يجعله من أشهر المراكز التجارية ضمنها. بينما يعد هستوريا مول أصغر من باقي مولات التسوق المشهورة المتواجدة في تركيا إلا أنه من افضلها وأهمها في إسطنبول. بسبب تميزه بموقعه القريب من المناطق السياحية ضمن منطقة الفاتح والمتواجدة في قلب مدينة إسطنبول.

كانيون مول في إسطنبول

يشتهر كانيون مول في إسطنبول بكونه من افضل مولات التسوق في تركيا وذلك بسبب موقعه المناسب ضمن حي ليفنت التجاري. كما يعد واحدًا من افضل مراكز التسوق الراقية والعصرية. كما يتميز كانيون مول بتصميمه المعماري الفريد والذي يلفت الأنظار حيث يأخذ هيئة وشكل تحاكي انحدار الوادي وهذا ما تدل عليه كلمة كانيون في اللغة التركية. كذلك الأمر يتألف كانيون مول من ثلاثة طوابق تضم هذه الطوابق حوالي 160 متجرًا لأشهر الماركات والعلامات التجارية الفاخرة.

مولات إسطنبول آسيا

تشتهر مدينة إسطنبول بكونها أكبر مدينة في العالم ووجهة لعدد هائل ولا يحصى من المسافرين والسياح. كما يجتمع ضمن هذه المدينة الكثير من المواقع التاريخية والمعالم الأثرية والثقافية والمباني القديمة. كذلك الأمر تشتهر مدينة إسطنبول بموقعها الاستراتيجي وذلك كمدينة أوراسية. لذلك سنقدم لكم افضل مولات التسوق في تركيا وتحديدًا ضمن مدينة إسطنبول آسيا وهي على الشكل التالي:

  • مجمع أكاسيا مول في إسطنبول أشهر مولات التسوق في تركيا.
  • مجمع سيتي نيشانتاشي للتسوق في إسطنبول.
  • مول 212 أوتليت في اسطنبول.
  • مول اوليفيوم اوتليت في إسطنبول.
  • زيروخ بورت مول إسطنبول.

شاهد أيضًا: مفهوم تسويق العصابات.

مجمع أكاسيا مول في إسطنبول

يعتبر مجمع أكاسيا مول في إسطنبول من افضل مولات التسوق في تركيا. كما يتصف بأنه من أضخم المولات في مدينة إسطنبول ويقع ضمن الجهة الآسيوية منها في منطقة أوسكودار. كذلك الأمر يحتوي هذا المجمع على العديد من الماركات المحلية والعالمية الموزعة على 255 محلًا تجاريًا. كما يقدم المجمع المنتجات المختلفة والمتنوعة من الأثاث والمجوهرات والساعات والأحذية والحقائب. إضافة إلى تواجد مجموعة من المطاعم العالمية ومدينة ألعاب للأطفال.

مجمع سيتي نيشانتاشي للتسوق في إسطنبول

يقع هذا المجمع في حي نيشان تاشي وهو من أرقى أحياء إسطنبول وأجملها ويعتبر من افضل مولات التسوق في تركيا. كما يضم مجمع سيتي نيشانتاشي على حوالي 150 متجرًا من أغلى وأرقى الماركات التجارية المحلية والعالمية. كذلك الأمر يحتوي على الكثير من المطاعم والمقاهي التي تقدم أنواعًا مختلفة وغريبة من المأكولات. كما يضم هذا المجمع على العديد من صالات السينما والمتاجر الإلكترونية والمكتبات وغيرها من المراكز التي تقدم خدمات جيدة للزوار والتي تجعله من أشهر مولات التسوق في تركيا.

مول 212 أوتليت في إسطنبول

يعد مول 212 أوتليت في إسطنبول من افضل مولات التسوق في تركيا. كما يقع هذا المول في منطقة محمود بي بباغجلار ويتضمن على أكثر من 175 محلًا تجاريًا متنوع الخدمات. كذلك الأمر يحتوي على صالة ألعاب مخصصة للأطفال ومغطاة وصالة تزلج وبولينغ إضافة إلى صالات سينما بتقنية 3D ومجموعة راقية من المقاهي والمطاعم التي تستقبل الكثير من السياح والزوار من مناطق مختلفة لذلك يصنف هذا المول من أشهر مولات التسوق في تركيا.

شاهد أيضًا: مزايا التسويق الأخضر.

مول اوليفيوم اوتليت في إسطنبول

يقع مول اوليفيوم اوتليت في منطقة زيتون بورنو وهو من افضل مولات التسوق في تركيا. كما يضم هذا المول على أكثر من 140 محلًا تجاريًا يشمل مختلف الماركات العالمية والتركية والتي تتميز بأسعار مناسبة ومنخفضة وحسومات مستمرة على طول العام. كذلك الأمر يحتوي على مجموعة من المقاهي والمطاعم ودور السينما إضافة إلى جدران تسلق لمن يرغب بلعب رياضة التسلق.

زيروخ بورت مول إسطنبول

من المميز عن هذا المول تخصصه للمحجبات كما تم افتتاح مول زيروخ بورت مول ضمن مدينة إسطنبول في منطقة زيتون بورنو واشتهر بكونه من افضل مولات التسوق في تركيا.  كما تعتبر المواصلات مؤمنة وعديدة لمن يرغب بزيارته. كذلك الأمر يضم هذا المول حوالي 126 محلًا تجاريًا معروفة بأنها من أشهر الماركات العالمية.

شاهد أيضًا: مشاريع صغيرة من المنزل في تركيا.

واستنادًا لما سبق نستنتج أهمية تنوع مولات التسوق وخدماتها الكثيرة التي تقدمها إضافة إلى كونها مركزًا جيدًا لجذب السياح من مختلف دول العالم. لذلك نتمنى أن يكون مقالنا افضل مولات التسوق في تركيا واكثرها شهرة قدم لكم جميع التفاصيل عن أشهر مولات التسوق في تركيا.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

537 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.