تعتبر مطارات تركيا واحدة من أفضل المطارات الموجودة حول العالم وذلك نظرًا للطريقة المذهلة في تصميمها. حيث أنها تتسع لأكثر من مئات ملايين المسافرين التي تسافر بشكل سنوي إلى داخل تركيا أو خارجها. فهي تقدم لهؤلاء المسافرين أرقى درجات الراحة وأفضل الخدمات بأعلى المستويات وأحسن جودة. وكان ذلك أحد الأسباب التي ساعدت في حصول معظم المطارات في تركيا على العديد من الجوائز. ولتتعرف أكثر على مطارات تركيا قائمة مطارات تركيا يمكنك متابعة مقالنا على موقع تجارتنا.

في الواقع إن موقع تركيا يعتبر موقعًا مهمًا واستراتيجيًا لأنها حلقة وصل بين كل من قارة أسيا إفريقيا وكذلك قارة أوروبا.  بالإضافة إلى اهتمامها بالجانب السياحي ووجود الكثير من المناطق السياحية فيها. ولذلك فقد حققت مطارات تركيا كثير من النجاح والازدهار. حيث أن تركيا تحتوي على كثير من المطارات المحلية التي تربط بين المحافظات التركية.  وكذلك العديد من المطارات الدولية والعالمية وفيما يلي ومن خلال سطورنا القادمة سنبين لك عزيزي القارئ مطارات تركيا قائمة مطارات تركيا.

أفضل مطارات تركيا قائمة في المطارات الدولية في تركيا

  • مطار اسطنبول الدولي IST
  • صبيحة كوكجن الدوليSAW
  • أنطاليا الدولي AYT
  • إيسنبوغا الدولي ESB
  • مطار أزمير عدنان مندريس
  • طرابزون الدولي TZX

مطار اسطنبول الدولي IST

"<yoastmark

كذلك كان يسمى بمطار أتاتورك الدولي وهو أكبر المطارات في تركيا وأيضًا إنه من أكثر المطارات ازدحامًا. ليس فقط في تركيا وإنما أيضًا في أوروبا كلها. وترجع تسميته بمطار أتاتورك إلى “مصطفى كمال أتاتورك” مؤسس تركيا ورئيسها الأول. كما يعتبر هذا المطار مطار رئيسي لمعظم عمليات الخطوط الجوية في تركيا. ثم أغلق ليجري فتح مطار اسطنبول في مكانه وكان ذلك عام 2019.

شاهد أيضًا: مطارات السعودية قائمة مطارات السعودية

موقع مطار اسطنبول الدولي

يوجد مطار اسطنبول الدولي في الطرف الأوروبي من مدينة اسطنبول أي ما يبعد عن مركز مدينة اسطنبول ما يقارب 22 كيلو مترًا. حيث يمكن للمسافر أن يصل إليه من خلال استئجاره لسيارة خاصة أو عن طريق أي مكتب لاستئجار السيارات أو عن طريق الباص أو المترو.

شاهد أيضًا: وزن الذهب المسموح في المطار السويد

فنادق قريبة من مطار اسطنبول الدولي كأفضل مطارات تركيا

يوجد بالقرب من مطار اسطنبول الدولي فندق تاف. حيث يبعد عن المطار تقريبًا نصف كيلو متر ويتميز الفندق بتقديمه لكثير من الخدمات للنزلاء ومن أهمها:

  • إمكانية النقل من وإلى المطار مباشرة.
  • النقل المجاني للمطار.
  • تأمين غرف مريحة للنزلاء.
  • توفير ديكورات حديثة وراقية.

مطار صبيحة كوكجن الدوليSAW

مطار صبيحة كوكجن الدوليSAW

مطار صبيحة كوكجن الدوليSAW

يأتي مطار صبيحة كوكجن الدولي في المرتبة الثانية بين مطارات الدولية بعد مطار اسطنبول الدولي. وقد جاءت تسميته بهذا الاسم نسبتًا للسيدة التركية الأولى التي قادت طائرة حربية وقد استمر بناء المطار حوالي عامين. كما أنه يعد المركز الرئيسي لعمليات شركة أناضول جت التي ترجع في عملياتها للخطوط الجوية التركية.

موقع مطار صبيحة كوكجن الدوليSAW

يوجد مطار صبيحة كوكجن في الطرف الأسيوي من مدينة اسطنبول. حيث أنها تبعد عن مركز مدينة اسطنبول 35 كيلو متر كما يمكن الوصول للمطار خلال نصف ساعة في سيارة خاصة أو من خلال استخدام سيارة أجرة. وكذلك يمكن استخدام الحافلات التي تصل إلى مكان قريب من المطار.

شاهد أيضًا: أفضل فنادق شرم الشيخ

فنادق قريبة من مطار صبيحة كوكجن الدولي كأفضل مطارات تركيا

يعتبر فندق آي إس جي صبيحة جوكتشن  واحد من أهم الفنادق القريبة من المطار. حيث يبعد الفندق عن المطار نحو 200 متر وكذلك يتميز بالعديد من الميزات ومن أهمها:

  • خدمة النقل المجانية إلى المطار.
  • خدمة التعامل في الفندق والتي تتميز بكثير من الرقي.
  • بالإضافة إلى الغرف المصممة بطريقة جذابة ومريحة.

مطار أنطاليا الدولي AYT

مطار أنطاليا الدولي AYT

مطار أنطاليا الدولي AYT

وهو أحد مطارات تركيا وأكثرها ازدحامًا وقد تم اختياره كأفضل مطار في أوروبا عام 2011 من خلال استقطابه لأكثر من 25 مليون مسافر. حيث يضم المطار ثلاث صالات للسفر:

  • الصالة الأولى والثانية للسفر الدولي.
  • أما الصالة الثالثة مخصصة للسفر محليًا بين المحافظات والمناطق في تركيا.

كما أنه مركز لهبوط وإقلاع أكثر من 80 شركة للطيران ومن أهمها أطلس جلوبال. كما يوجد المطار في شمال شرقي مدينة أنطاليا وتبعد عن مركز المدينة 13 كيلو متر.  ومن أقرب الفنادق لمطار أنطاليا الدولي فندق أي سي ايربورت. حيث يبعد عن المطار 800 متر فقط ويتميز بكثير من الميزات مثل التنقل المجاني إلى المطار وكذلك الغرف المريحة.

شاهد أيضًا: أين تقع أهم مطارات الشحن الجوي

إيسنبوغا الدولي ESB

إيسنبوغا الدولي ESB

إيسنبوغا الدولي ESB

 

يوجد مطار إيسنبوغا الدولي في العاصمة أنقرة ويعتبر من أفضل مطارات أوروبا ذات التجهيزات الحديثة والمرتفعة المستوى. وقد حصل المطار على جائزة من جملس المطارات الدولي على أنه أفضل مطار في أوروبا لعام 2013. بالإضافة إلى الحركة القوية التي يملكها المطار حيث تنطلق منه يوميًا أكثر من 230 طائرة. وكذلك فهو يعتبر من المراكز الرئيسية للخطوط الجوية التركية بالإضافة إلى شركة الأناضول جت التي ترجع تبعيتها لهذه الخطوط. كما يوجد المطار شرق مدينة أنقرة أي ما يبعد عن مركزها 28 كيلو متر. ويعتبر من أهم الفنادق القريبة من المطار فندق إيبيس أنقرة إيريورت حيث يبعد 2 كيلو متر عن المطار.

أزمير عدنان مندريس

يعتبر هذا المطار أحد أفضل المطارات الرئيسية الدولية والتي تتميز بخدمتها لمدينة أزمير. وقد جاءت تسميته بهذا الاسم كتكريم لرئيس الوزراء السابق عدنان مندريس. كما يتميز المطار بتوفيره للرحلات داخل تركيا طوال الأسبوع. وقد قدم خدماته عام 2014 لما يزيد عن 11 مليون مسافر ويوجد المطار إلى الجنوب من مدينة أزمير. حيث يبعد عن مركز المدينة نحو 18 كيلو متر ومن أهم الفنادق القريبة من المطار فندق أورتي إيربورت. حيث يبعد عن المطار نحو 400 متر ويتميز بتقديمه لخدمة التوصيل المجاني إلى المطار.

شاهد أيضًا: أفضل شركات الطيران في الجزائر

طرابزون الدولي TZX

طرابزون الدولي TZX

طرابزون الدولي TZX

ويعتبر مطار مدينة طرابزون الرئيسي. كما يأخذ المرتبة التاسعة بين المطارات الأكثر ازدحامًا في تركيا. لكنه يتميز عن غيره بأنه المطار الوحيد الموجود على البحر كما يتميز برحلاته الداخلية والتي تشكل أكثر من 95%  من مختلف رحلاته. لذلك فهو يعتبر مطار محليًا أكثر مما يعد مطارًا دوليًا. حيث يوجد المطار على البحر الأسود قريبًا من مدينة طرابزون ويعتبر من أهم الفنادق القريبة من المطار فندق زورلو غراند ترابزون والذي يعد من فنادق الخمس نجوم. حيث يبعد عن المطار نحو 6 كيلو متر.

شاهد أيضًا: أفضل شركات الطيران في عمان

قائمة مطارات تركيا

قائمة مطارات تركيا

قائمة مطارات تركيا

ومن أهم مطارات تركيا نذكر ما يلي:

  • مطار أضنة شاكرباشا يوجد في مدينة أضنا
  • Gazipasa Airport ويوجد في مدينة ألانيا
  • Balikesir Koca Seyit Airport ويوجد في Balikesir
  • Bursa Yenisehir Airport ويوجد في بورسا
  • Elazig Airport ويوجد في Elazig
  • Erzurum Airport ويوجد في Erzurum

شاهد أيضًا: أفضل شركات الطيران في الأردن

وفي الختام نكون ذكرنا أهم مطارات تركيا وقائمة مطارات تركيا كما بينا أهم الفنادق القريبة من هذه المطارات والمواقع الرئيسية لها وأهم المعلومات عن هذه المطارات. نتمنى أن نكون قدمنا الإفادة للجميع والتمتع بسفر مريح وإقامة شيقة.