ما هي أنواع الشحن وقوانينها في الصين

كتابة : علي بلوات خبير
آخر تحديث : 28 مارس 2021
ما هي أنواع الشحن وقوانينها في الصين

نتحدث عن احدى وسائل الشحن البحري وهي وسيلة ثانية “الشحن الجزئي” تحدثنا من قبل عن شحن الحاويات، والشحن الجزئي وهو lcl و هو أختصار Less-than-Container-Load وهو اختصار للشحن الجزئي في الحاوية.

أنواع ومخاطر الشحن الجزئي في الصين lcl

تعريف الشحن الجزئي في الحاوية lcl

عندما يكون شخض يريد أن يستورد مكينة أو يستورد بضاعة حجمها صغير 2 متر مكعب ويكون وزنها طن أو أثنين طن فمن الصعب أن يضع بضاعته الصغيرة في الحاوية، فقمنا باستخدام الشحن الجزئي.

  بوليصة الشحن الجوي شكل بوليصة الشحن الجوي

كيفية استخدام الشحن الجزئي في نقل البضائع الصغيرة

نذهب إلى إحدى شركات الشحن التي تثق فيها ويتم الاتفاق معهم بنقل البضاعة الصغيرة التي لم تبلغ 2 متر مكعب ويتم نقلها من الصين إلى القاهرة أو الأسكندرية. يتم تعاقد الforword مع الوكيل الرسمي في الصين.

Conceledetor: هو بيأخر الحاوية كاملة حاوية 20سم، 40 سم، فيبدأ يتم أرسال جميع البضائع وتكون x=2cm، y3cm، z=4cm، ويتم وضع كل بضاعة في بوليسة منفصلة فهذه أمن وسيلة من وسائل الشحن الجزئي لأنه يوجد نوعين من أنواع الشحن الجزئي lcl.

وسائل الشحن الجزئي

يوجد نوعين من وسائل الشحن الجزئي وهما:

النوع الأول يقوم بعمل dor to dor

يقوم بوضع العديد من أصناف البضائع جميعها مع بعضها، وتكون البضائع مختلفة من الممكن أن يكون شخص يضع بضاعة copy، تضع البضائع في contener في فاتورة واحدة وبوليسة واحدة، وهذا النوع يوجد فيها نوع من الخطورة لأن عندما يوجد مشكلة في إحدى البضائع يتم وقف وصول البضاعة لأنها بمستند واحد.

  طريقة الاستيراد من الصين إلى السعودية

الشحن الجزئي lcl

وهو كل بضاعة تأخذ بوليصة منفصلة وهذا النوع أفضل من النوع الأول. والشحن الجزئي lcl يأتي عن طريق ميناتين أما في الإسكندرية وهذا ميناء رئيسي أو بورسعيد.

مخاطر الشحن بالنوع الأول وليس الشحن الجزئي lcl

والمهم جداً في lcl أن أقوم بربط الdestention من بلد الوصول، أنا متواجد في مصر أو ليبيا أريد أن أستورد بضاعة من الصين لم أستطيع أن أجعل المورد يربط الlcl بنظام c&f لأن المورد يضيف الكثير من العمولة ويقومون بأنفاقك في الdestenetion.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

4199 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.