ضرائب السلع في لوكسمبورغ؛ أو ما هي قيمة الضريبة المتاحة في لوكسمبورغ. تقوم لوكسمبورغ بفرض مجموعة من الرسوم على السلع والمنتجات المتداولة فيها. مما دفعنا لكتابة مقالنا التالي.

ضريبة القيمة المضافة في لوكسمبورغ

ضرائب السلع في لوكسمبورغ؛ أدخلت لوكسمبورغ ضريبة القيمة المضافة (VAT) إلى نظامها الضريبي في 1970 وبما أنها عضو في الاتحاد الأوروبي فهي تتبع التوجيهات الأوروبية الصادرة عن بروكسل بشأن ضريبة القيمة المضافة وما تتضمنه من تعليمات وقوانين والتزامات.

قانون ضريبة القيمة المضافة اللوكسمبورغية

ويحتوي قانون الضرائب العام على القانون الخاص بضريبة القيمة المضافة وتشرف على تنفيذه إدارة التسجيلات والملكيات.

التسجيل من أجل ضريبة القيمة المضافة في لوكسمبورغ

جاء في قانون ضرائب السلع في لوكسمبورغ. يمكن للشركات الأجنبية التسجيل للحصول على رقم ضريبي دون الحاجة إلى إقامة فرع محلي ولا يوجد أيضاً حد أدنى للتعاملات ويشترط وجود الترخيص عند البدء بالتعامل بالسلع أو الخدمات الخاضعة للضريبة، وهناك تعليمات صارمة للحالات التي يمكن فيها منح هذا الترخيص وهذه الحالات هي:

  • استيراد البضائع إلى لوكسمبورغ.
  • تجارة السلع المختلفة في لوكسمبورغ.
  • كذلك تخزين الشحنات التجارية بغرض إعادة بيعها لمدة تزيد عن ثلاثة أشهر.
  • تنظيم المناسبات والمؤتمرات التي تتطلب دفع رسوم للحضور.
  • بيع السلع عبر الإنترنت إلى مواطنين لوكسمبورغيين إذا تجاوزت قيمة المبيعات 100,000 يورو سنوياً.

نسبة ضريبة القيمة المضافة اللوكسمبورغية

ضرائب السلع في لوكسمبورغ نصّ على أنه يوجد في لوكسمبورغ أربعة نسب ضريبية تشمل الخدمات والسلع الخاضعة لها وهي:

  • 3%: وتشمل الأغذية والمشروبات غير الكحولية وملابس الرضّع والمياه وبعض المستحضرات الصيدلانية وبعض المعدات الطبية للمعاقين ونقل الركاب الداخلي وبعض الكتب وتذاكر الدخول إلى المناسبات الثقافية والرياضية ومدن الملاهي ورخص العرض التلفزيوني وبعض الصحف والدوريّات والمستلزمات الزراعية (ما عدا مبيدات الحشرات) والحجوزات الفندقية والمطاعم (ما عدا المشروبات الكحولية) والمأكولات السريعة والحانات والنوادي الليلية وخدمات جمع الأزهار والمحاصيل الزراعية وبعض معدات وخدمات البناء واستعمال المنشآت الرياضية وخدمات الدفن والجنازات وجمع القمامة وخدمات الهاتف وخدمات الكتابة والتأليف الموسيقي والصوف الخام ومعالجة مياه الصرف الصحي وبعض الخدمات والسلع المقدمة على متن رحلات نقل الركاب وبعض الأعمال الفنية والتحف. هذا ما جاء في قانون ضرائب السلع في لوكسمبورغ.
  • 8%: وتشمل تنظيف العقارات الخاصة وإصلاح الدراجات الجزئي والجلديات والملابس والبياضات وتزيين الشعر والتدفئة المركزية والكهرباء و حطب ووقود التدفئة وجمع الأزهار والمحاصيل المخصصة للزينة وبعض الأعمال الفنية والتحف.
  •   14%: وتشمل بعض الخمور والوقود المعدني الصلب والزيوت المعدنية والحطب المخصص كوقود (ولكن ليس للتدفئة) منتجات التنظيف والغسيل والدعايات المطبوعة والتدفئة والتبريد والبخار (ما عدا التدفئة المركزية) خدمات التأمين والمشورة المالية وخدمات ضمان القروض والائتمان.
  •  17%: وتشمل كل ما بقي من خدمات وسلع خاضعة لهذه الضريبة.ىويوجد أيضاً إعفاء ضريبي يشمل النقل الدولي وضمن دول الاتحاد الأوروبي.

بذلك وصلنا إلى نهاية مقالنا عن ضرائب السلع في لوكسمبورغ. كما نأمل أن تكوون معلوماتنا قد أفادتكم.