أكثر المنتجات مبيعا أون لاين في كندا

آخر تحديث : 23 سبتمبر 2021
أكثر المنتجات مبيعا أون لاين في كندا

أكثر المنتجات مبيعا أون لاين في كندا هو موضوع مقالنا لهذا اليوم، فمن المعروف إن كندا تعدُ أكبر اقتصاد في العالم في البيع أون لاين، بالإضافة إلى ذلك تعدُ السوق الكندية سوقًا استهلاكية تنشط فيها حركة البيع والشراء أون لاين، حيث احتلت كندا المرتبة التاسعة في سوق البيع أون لاين بحجم مبيعات قُدّر بنحو 2.9 مليار دولار محققةً عائدًا بلغ نحو 29.9 مليار دولار في عام 2020، وبلغت نسبة المستهلكين الكنديين الذين يعتمدون في معاملاتهم اليومية على البيع، والشراء أون لاين نحو 75%. كما تشير الإحصائيات إلى ارتفاع معدلات البيع أون لاين في كندا بمعدلات أعلى بكثير من معدلات البيع التقليدية، وبالإضافة إلى ذلك تتنوع المنتجات التي تباع أون لاين، والتي تحظى باهتمام المستهلكين الكنديين من الملابس، والاكسسوارات، والكتب، ومقاطع الفيديو، وحتى منتجات البقالة، ومستلزمات الحدائق، وهنا تظهر مهمة هذا المقال في التوضيح أكثر عن البيع أون لاين في كندا، وتعريف القارئ بالمنتجات الأكثر مبيعا أون لاين. 

أكثر المنتجات مبيعا أون لاين في كندا 

الأزياء المستعملة 

جاءت في المرتبة الأولى حيث تلقى هذه المنتجات رواجًا كبيرًا لدى المستهلكين الكنديين، وبشكلٍ خاص بعد ازدياد وعي المستهلكين بتأثير الموضة السريعة، حيث أصبحت الملابس الفاخرة توضع على الرفوف، والملابس المستعملة تباع على نطاقٍ واسع.

الأزياء الخاصة المصممة حسب الطلب

يتم تصميمها بناء على حجوزاتٍ سابقة بشكل جذاب، وأنيق، وعصري، وتحتل هذه المنتجات المرتبة الثانية في سلم أولويات المستهلك الكندي.

التجهيزات المنزلية 

تستحوذ المنتجات المنزلية التي توفر المساحة، وتضفي طابعًا جماليًا على المنزل على اهتمام قسم كبير من المستهلكين الكنديين، وتأتي في المرتبة الثالثة كأكثر المنتجات مبيعا أون لاين في كندا.

منتجات الصحة واللياقة البدنية

تحتل المرتبة الرابعة في سلم أولويات المستهلك الكندي على شكل مكملات غذائية، والمنتجات الطبيعية، والطبية.

صناديق الاشتراكات 

تلقى صناديق الاشتراك رواجًا كبيرًا لدى المستهلكين، وهي التي تمد المشتركين بمعلوماتٍ حول كل ماهو جديد. كما  تشير الإحصائيات إلى إن نحو 23% من الكنديين يقومون بالاشتراك بهذه الصناديق للبقاء على اطلاع على كل ما هو جديد، وتحتل هذه الصناديق المرتبة الخامسة ضمن اهتمامات المستهلك الكندي.

الإكسسوارات 

من المتوقع  أن تصل مبيعاتها حتى 47.3 مليار دولار في عام 2027، وتأتي هذه الإكسسوارات في المرتبة السادسة في أولويات المستهلك الكندي مثل النبيذ، والعطورات، والمكياج.

منتجات الحيوانات الأليفة 

أنفق الكنديون نحو 5.7 مليار دولار على حيواناتهم الأليفة عام 2020، ومن المتوقع أن تصل حتى 6.13 مليار دولار بحلول عام 2025 حيث تأتي في المرتبة السابعة ضمن سلم أولويات المستهلكين الكنديين.

منتجات كبار السن 

تشير الإحصائيات إلى نحو 71% من كبار السن يتسوقون عبر الإنترنت في عام 2020، مما يشدد على أهمية هذه الفئة من المستهلكين، حيث تحتل المرتبة الثامنة ضمن سلم أولويات المستهلك الكندي.

منتجات التعليم والتعليم عن بعد 

نظرًا لظروف جائحة كورونا، فقد لقت هذه المنتجات رواجًا كبيرًا لدى المستهلكين الكنديين، وتأتي في المرتبة التاسعة ضمن سلم أولوياتهم.

المنتجات القابلة للتدوير 

احتلت المرتبة العاشرة في سلم أولويات المستهلكين الكنديين، وبشكل خاص بعد أن حظر استخدام المنتجات ذات الاستخدام الواحد. 

طرق البيع أون لاين في كندا

بالإضافة إلى ما سبق يتسوق الكنديون منتجاتهم أون لاين أما عبر تاجر التجزئة المفضل لديهم موقع Sephora. Ca على سبيل المثال، أو من الموقع الرسمي للعلامة التجارية، أو من سوق بيع المنتجات أون لاين مثل موقع Amazon.Ca. 

مزايا بيع المنتجات أون لاين في كندا

يفضل الكنديون التسوق أون لاين لعدة أسباب، من أهمها:

  • توفر مجموعة كبيرة من المنتجات. 
  • الأسعار تنافسية للمنتجات نتيجة العدد الكبير من العارضين، وظروف المنافسة. 
  • يوفر بعض البائعين خدمة الشحن المجاني. 
  • الثقة بين البائع، والمشتري. 
  • إمكانية طلب المنتجات بكل سهولة، ويسر. 
  • إمكانية الوصول إلى عدد كبير من العملاء دون الحاجة إلى إنفاق مبالغ كبيرة على التسويق. 

أشياء ينبغي فعلها عند البيع أون لاين في كندا

  1.  مراجعة موقع الويب الخاص بك، وعمليات البيع للتأكد من قيامك بجميع الإجراءات المطلوبة. 
  2. ثم ينبغي ترجمة اتفاقيات البيع الخاصة بك، للتأكد من إنها لا تتضمن أي أحكام مقيدة، أو محظورة، وأنها تتوافق مع القوانين الكندية، و ممارسات التعاقد. 
  3. راجع القوانين المحلية التي تنطبق على منتجاتك، أو خدماتك، وتأكد من مطابقتك لها. 
  4. بالإضافة إلى التأكد من إن قوانين لغة كيبيك تنطبق على عملياتك، بما في ذلك موقع الويب الخاص بك، واتفاقيات البيع، بالإضافة إلى خدمة العملاء. يجب التأكد من أن موقع الويب الخاص بك يتيح إمكانية الوصول لأي تطبيق.

أفضل مواقع البيع أون لاين في كندا

أمازون كندا للبيع أون لاين في كندا

تُعدُ علامة أمازون كندا التجارية خامس أكبر علامة تجارية في كندا، ويقدر عدد زوارها بنحو 160.45 مليون زائر شهريًا. كما يوفر الموقع بالإضافة إلى الأجهزة الإلكترونية مجموعة متنوعة من المنتجات من الكتب إلى أجهزة البث والتلفزيون وغيرها. 

موقع Kijiji أو كيجيجي للبيع أون لاين في كندا

الموقع الأول في كندا للبيع أون لاين، والثامن على مستوى العالم، ويبلغ عدد زواره نحو 55.81 مليون زائر شهريًا، بالإضافة إلى ذلك يتيح هذا الموقع لزواره شراء، أو بيع، أو تداول أي شي، وتشمل شراء، أو بيع عناصر جديدة، أو مستعملة من الأثاث، والسيارات، والعقارات، بالإضافة إلى ذلك  خدمات البحث عن عمل، وتأمين الخدمات، والحجوز الفندقية. 

وول مارت كندا للبيع أون لاين في كندا

 أكبر شركة بيع أون لاين في العالم أسسته الولايات المتحدة الأمريكية، وتشمل هذه الشركة مجموعة واسعة من المنتجات مقسمة في فئات، ومن أهمها الأجهزة الإلكترونية، وسلع الأطفال، وألعاب الفيديو، و الأزياء، والمنتجات الصيدلانية، والأدوات المنزلية، وقطع الغيار في أسواق  كندا، والولايات المتحدة، والمكسيك، والعديد من الأسواق الأخرى. 

إيباي كندا للبيع أون لاين في كندا

موقع تم تأسيسه في الولايات المتحدة كسوق لعمليات البيع ، والشراء يبلغ عدد زواره نحو 28.22 مليون زائر شهريًا، وانطلق في كندا في عام 2000، وأصبح شركة رائدة توفر للعملاء منصة لبيع، وشراء الأجهزة الإلكترونية،  والسيارات، والألبسة، والمتحف، والكاميرات الرياضية، بالإضافة إلى ألعاب الأطفال وغيرها. 

أفضل شراء كندا للبيع أون لاين في كندا

موقع بيع بالتجزئة تأسس في الولايات المتحدة الأمريكية، ودخل السوق الكندية في عام 2002، ويبلغ عدد زواره نحو 31.96 مليون زائر شهريًا، ويعد أكبر المواقع للبيع أون لاين في فئة الأجهزة الإلكترونية، بالإضافة إلى تقديم مجموعة متنوعة من المنتجات كالأثاث، وأجهزة اللياقة البدنية، ومنتجات الأطفال على سبيل المثال. 

كما توجد مواقع أخرى للبيع أون لاين في كندا لم يتسع هذا المقال لذكرها، ومنها موقع كوستكو كندا، وموقع خليج هدسون، وموقع هوم ديبوت كندا. 

طرق الدفع أون لاين في كندا

تشير الإحصائيات إلى سبع طرق تتصدر طرق الدفع أون لاين في كندا، وهي:

  1. Visa Card.
  2. Master Card.
  3. American Express.
  4. PayPal.
  5. Apple Pay.
  6. Direct Debit.
  7. Interac Online.

في الختام تستحوذ عمليات البيع، والشراء أون لاين علي حيزٍ كبير من حياة المستهلك الكندي اليومية، مما يؤكد على ربحية الاستثمار في مثل هكذا مشاريع، بالإضافة إلى أهميتها في تيسير المعاملات اليومية، وتوفير الوقت والجهد. كما تؤمن العديد من فرص العمل، مما يوجد الضرورة للعمل على تعميمها في بلداننا العربية.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

245 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *